فيلم شباب البومب: أقوى إفتتاحية لـ فيلم سعودي في السينما بأرقام قياسية

بعد انتظار.. ناصيف زيتون ورحمة رياض يصدران "ما في ليل"

عبدالله الرويشد يكمل رحلة علاجه في ألمانيا

ردّ دكتورة خلود على متابعة قامت بالتنمر على أذنيها

نحافة روان بن حسين تثير الجدل.. والمتابعين يتساءلون عن السبب

النجوم في عزاء الراحلة شيرين سيف النصر

 نادين نجيم تدفع ضريبة الحب

بعد الصدفة التي جمعتهما.. سما مساعدة مالك في لعبة حب

ما هو رأي نجوم الدراما بالأعمال المعربة؟

ديمة بياعة وأحمد الحلو يعودان في "رحلة ديمة العجيبة"

معالي المستشار تركي آل الشيخ يطلق صندوق "Big Time"

ET بالعربي | 15 فبراير 2024
معالي المستشار تركي آل الشيخ - صورة من غوغل

معالي المستشار تركي آل الشيخ - صورة من غوغل

أعلن معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، تدشين صندوق بعنوان "big time"، لرعاية أفضل الأفلام المصرية والسعودية والعربية، موضحًا أن هدف الصندوق ربحي وسيكون برعاية الهيئة وذلك لدعم وخدمة صناعة السينما في مصر والوطن العربي، وتكون باكورة الخطوات الخاصة بجدول الأعمال بالتعاون مع المنتج أحمد بدوي.

تركي ال شيخ

خالد الحلفاوي يتحدث عن ميزة صندوق Big Time

المخرج خالد الحلفاوي اعتبر في اتصال مع ET بالعربي أن "الميزة في فكرة صندوق Big Time عندما سمعها ستسمح للمخرج بالذات في الأفلام التي تتضمن أكشن أو Big production أن يحقق أكثر الصورة التي في دماغه من دون وضع عبء إضافي على الإنتاج أوميزانية الفيلم".

VO- خالد الحلفاوي

وبالعودة إلى كلام معالي المستشار تركي آل الشيخ فقد جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، مساء أمس الأربعاء على هامش زيارته لمصر لبحث سبل التعاون في المجالات الثقافية والفنية.

Gala Dinner موسم الرياض

وقال معالي المستشار تركي آل الشيخ: "في 5 سنوات ونصف سنطلق Big Time 2 مع الأخ أحمد بدوي، وإذا كان طريقنا سلس وممتاز في الأفلام العربية والسعودية سنطلق Big Time 3 للافلام العالمية والهندية، ولن نقف عند هذا الحد، بل سنصل لأبعد مكان".

وكشف معالي المستشار تركي آل الشيخ، تفاصيل الأعمال السينمائية التي حققت نجاحًا كبيرًا خلال السنوات الماضية في المملكة العربية السعودية، إذ قال: "سأعلن عن أرقام بالجنية المصري، وهناك أرقاماً قياسية مسجلة في عام 2022، لفيلم تامر حسني حقق بما يقارب مليار جنيه، وبعده يأتي فيلم وقفة رجالة أكثر من 900 مليون جنيه، ثم يأتى بعده سلسلة أفلام، وبحسب آخر إحصائية بالموسم الأخير فيلم أحمد فهمي حقق أكثر من 550 مليون جنيه، ثم جاء فيلم لـ ليلى علوي ولبيومي فؤاد الذي حصد أكثر من 500 مليون جنيه".

وأشار إلى الأفلام التى سيدعمها صندوق Big Time، وهي: "فيلم الست عن السير الذاتية لأم كلثوم  بطولة منى زكي، ومن تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد، وفيلم الفيل الأزرق 3 لكريم عبد العزيز، وفيلم شغل كايرو لكريم عبد العزيز ونانسي عجرم ومن إخراج محمد شاكر خضير، وفيلم لسة حتة لـ أحمد حلمي، وفيلم إكس مراتي  من بطولة هشام ماجد وأمينة خليل، فيلم البحث عن فضيحة لكريم محمود عبد العزيز، وفيلم ولاد رزق 3 بطولة أحمد عز وآسر ياسين، وفيلم فرقة الموت بطولة أحمد عز، وفيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية 2 لمحمد هنيدي، وفيلم المنجم بطولة عمرو يوسف، وفيلم رماح بطولة آسر ياسين، وفيلم كوتة بطولة كريم عبد العزيز وتأليف محمد دياب، وهناك تفاوض أيضًا مع أحمد السقا على عدة أفلام".

وأوضح أنه جار التعاقد مع كبرى الشركات في فرنسا من أجل تلوين تلك الأعمال، وأخرى في بريطانيا من أجل الصوت، كما أنهم يعملون على مسلسل سيتم تصويره في السعودية، وخصوصاً فى منطقة البوليفارد، وسيكون لكل حلقة أو حلقتين مخرج عالمي، والعمل من تأليف أسرة آل دياب، مكون من 8 حلقات، وتتجاوز ميزانيته حوالي 2 مليار جنيه.

كما أعلن معالي المستشار تركي آل الشيخ، عن تنظيم شركة بنش مارك لـ10 حفلات لعروض الباليه المصرية، بالإضافة إلى 3 مسرحيات من المسرح القومي.

وعن تفاصيل نهائي كأس مصر لكرة القدم، المقرر إقامته يوم 8 مارس المقبل، قال معالي المستشار تركي آل الشيخ: "إخراج المبارة ستحمل توقيع مخرج نهائي كأس العالم، وسيتم نقلها عن طريق 44 كاميرا، وسيكون هناك 2 استديو تحليلي، الأول لمدحت شلبي، والثاني لإبراهيم فايق ووليد الفراج، والتعليق لمدحت شلبي، والنقل سيكون على قناتين فقط أون سبورت وmbc مصر".