حسام حبيب يبارك خطوبة شيرين عبدالوهاب ويهديها أغنية

تقارير: ليلى عبدالله تواعد جو جوناس في اليونان

بيلا حديد تظهر في كليب أغنية "غزة تنادي" لـ مصطفى

عابد فهد ينتقد كاريس بشار " فاقدة الذاكرة نهائياً ؟ "

الشاب صاحب صفعة عمرو دياب يطالب بمليار جنية تعويض

وفاة مها عطية .. اعتزلت الفن منذ أكثر من 20 عاما

تفاصيل ما حصل في المؤتمر الصحفي لـ فيلم ولاد رزق 3 القاضية

أحلام تحتفل بتخرج ابنها فاهد: جعلني أشوفك في أعلى المناصب

جينيفر لوبيز وبن أفليك يبتعدان عن بعض أكثر ويعرضان منزلهما للبيع

بعد أزمته الأخيرة.. كواليس استعدادات عمرو دياب لحفله بلبنان

مقتل سيدهو موس ولا يثير موجة غضب ونجوم بوليوود ينعونه

ET بالعربي | 30 مايو 2022
سيدهو موس ولا- الصورة من انستغرام @sidhu_moosewala

سيدهو موس ولا- الصورة من انستغرام @sidhu_moosewala

توفي المغني البنجابي سيدهو موس ولا بعد إطلاق النار عليه في قرية جواهاركي في منطقة مانسا في بنجاب عن عمر يناهز 28 عاماً.

وفي التفاصيل، أن Sidhu Moose Wala قد قُتل بعد إطلاق النار عليه من مجهولين في قرية جواهاركي في مدينة بنساب يوم الأحد في 29 مايو الحالي، وذلك بعد يومين فقط من قيام الحكومة بسحب الحماية من 424 شخصاً من بينهم المغني سيدهو موس ولا واسمه الحقيقي شونهديب سينغ سيندهو، الذي تم تقليص أفراد الأمن المولجين حمايته من أربعة أشخاص إلى اثنين.

وربط قائد شرطة الولاية في كيه بهاورا مقتل سيدهو بأحد رجال العصابات. إلا أن  عائلة الراحل طلبت من الشرطة اعتذاراً حول ما ذكره قائد شرطة الولاية وذلك قبل إجراء تحقيق مناسب في القضية.

سيدهو موس ولا
سيدهو موس ولا- انستغرام @sidhu_moosewala

وبالتالي أمر رئيس وزراء البنجاب بهاجوانت مان بإجراء تحقيق في الحادث وطلب من قائد شرطة الولاية توضيحاً بشأن تصريحاته.

كما أعلن رجل العصابات المقيم في كندا غولدي برار مسؤوليته عن مقتل سيدهو من خلال بوست شاركه على فيسبوك، وذلك انتقاماً لمقتل رجل العصابة فيكي ميدوكيرا، على حد قوله.

وستقوم شرطة بنجاب وفق التقارير الصحفية، باستجواب لورنس بيشوني المقرب من غولدي برار، المحتجز حالياً في سجن تيهار بسبب قضية أخرى، حول عملية إطلاق النار.

أثار مقتل سيدهو موجة غضب سياسية، وسأل قادة المعارضة حزب آم آدمي عن سبب تقليص ضباط الحماية للمغني، كذلك شهد الكونغرس موجة احتجاج على حكومة بنجاب في دلهي بعد مقتل سيدهو.

سيدهو موس ولا
سيدهو موس ولا- انستغرام @sidhu_moosewala

وأفادت مصادر الشرطة وفق تقارير إعلامية اليوم بأن سيدو موس ولا قتل بأكثر من 30 طلقة من قبل 8 إلى 10 مهاجمين، وأشارت المصادر إلى أنه بعد إطلاق العديد من العيارات النارية عليه، تحقق المهاجمون مما إذا كان سيدهو لا يزال على قيد الحياة.

ونعى رواد مواقع التواصل الاجتماعي الراحل وحملوا الحكومة مسؤولية مقتل سيدهو موس ولا وذلك بسبب تقليصها ضباط الحماية. وعبّر أجاي ديفجن عن صدمته بمقتل سيدهو، وغرّد على صفحته على تويتر  كاتباً "مذهول بمقتل سيدهو.. نطلب من الرب أن يمنح أحباءه القوة في ساعة حزنهم".

 دريك وشارك صورة سيدهو عبر الستوري على صفحته على انستقرام، وعلق عليها بما معناه "ارقد بسلام".

دريك

وشارك رانفير سينغ صورة للراحل معبراً فيها عن حزنه، وعبّر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن حزنهم وتفاعلوا مع الصورة التي شاركها على صفحته على انستقرام.


من هو سيدو موس والالا

بدأ Sidhu Moosewala ، وهو من مواليد 11 يونيو 1993 و ينحدر من قرية موسى في منطقة مانسا في البنجاب ، مسيرته الغنائية بأغنية "G Wagon".

كان طريقه إلى الشهرة مع أغنية "So High" التي تم إطلاقها على قناته على يوتيوب في عام 2017 . بعد أغنية So High ، قدم أغانٍ مثل "Issa Jatt" و "Tochan" و "Selfmade" و "Famous" و "Warning Shots" و "Legend" و "47" و "Tibeyan Da Putt" و "Bambiha Bole" و غيرها.