بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

نجوى كرم تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

مقتل فنانة سورية بظروف غامضة بشقتها في هولندا

ET بالعربي | 17 مارس 2021
رائفة الرز-صورة من السوشال ميديا

رائفة الرز-صورة من السوشال ميديا

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي في الساعات الماضية  خبر مقتل رائفة الرز بظروف غامضة، وهي ممثلة سورية مقيمة في هولندا.

وانتشرت أخبار عن إيجاد جثة رائفة الرز مقتولة في منزلها، دون ذكر السبب وراء حصول هذه الجريمة. ونعى عدد من الممثلين السوريين رائفة الرز عبر حساباتهم الشخصية على "تويتر".

أمل عرفة كتبت " يا وجع قلبي رحتي لآخر الدنيا مشان أمان إبنك..السنة الماضية اجيت ع هولندا وشفتك وشفت بيتك ومرسمك ما كنت عرفانة اننا عم نتودع..بيتك الدافي صار مسرح جريمة!!!! الله ياخدلك حقك من اللي قتلك..كان بقيان شهرين لتجي لعندي عالشام يا اغلى البشر يا نقية يا فنانة يا أشرف الأصدقاء الله معك".

يارا صبري قالت في تغريدتها " ممثلة المسرح الجميلة التي عاشت في الظل وظلمت في فرصها القليلة في التلفزيون ،رائفة اللطيفة خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية ودعتنا اليوم من هولندا مقتولة في بيتها وحيدة في ظروف غامضة حتى الآن ،العزاء لنا جميعا ولأهلها، وكل الطيبين في هذا العالم المجنون ".

لورا أبو أسعد كتبت في تغريدة لها أيضًا " وفاة الزميلة الممثلة #رائفة_الرز بظروف غامضة في شقتها بهولندا ، البقاء لله وكل العزاء لعائلتها ومحبيها".

باسم قهار نعى الراحلة قائلا " من (أناس الليل ) العرض المسرحي الذي أعددته عن رواية ( ليلة القدر ) للطاهر بن جلون وأخرجته على مسرح القباني في دمش  2011، كان معي رائفة الرز وعدنان عبد الجليل وفيحاء ابو حامد وحسام سكاف واحمد ملص".

رائفة الرز لم تنل نصيبها الكافي من الشهرة، لاسيما بعد أن قرّرت الابتعاد عن التمثيل والهجرة إلى هولندا مع عائلتها، هي من خريجات المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 1991، حيث كانت زميلة مقاعد الدراسة لكل من أمل عرفة، نضال سيجري، أندريه سكاف وغيرهم.

أبرز أعمال الراحلة في التلفزيون مسلسلات: "أشياء تشبه الحب" و الجزء الثاني من "أهل الراية" والجزء الثاني من "مسلسل دنيا"، إضافة إلى "مطلوب رجال" و "غزلان في غابة الذئاب" و"كثير من الحب كثير من العنف".