ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

في بودكاست ع أمل: عمار شلق يكشف عن مشهد لا ينساه بالعمل

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

ملامح الملكة في صورتها الأخيرة مع ليز تروس تنبئ بقرب وفاتها

ET بالعربي | 09 سبتمبر 2022
الملكة إليزابيث - صورة من حساب @The Royal Family على تويتر

الملكة إليزابيث - صورة من حساب @The Royal Family على تويتر

يبدو أن ملامح الملكة إليزابيث الثانية خلال استقبالها رئيسة الوزراء الجديدة لبريطانيا ليز تروس كانت تنبئ بوفاتها في غضون أيام، وفق ما كشفت طبيبة في أستراليا.

وكشفت الدكتورة ديب كوهين جونز التي تعيش في بيرث في غرب أستراليا بأن صور يدي الملكة إليزابيث خلال لقائها رئيسة الوزراء ليز تروس في قلعة بالمورال في اسكتلندا يوم الثلاثاء كانت تشير إلى تدهور الحالة الصحية للملكة.

وركزت الطبيبة على أيدي الملكة، وقالت في حديث لـFEMAIL، بما معناه: "يبدو أن هناك دليلاً محتملاً على إصابتها بأمراض الأوعية الدموية الطرفية. فهو اضطراب في الدورة الدموية يتسبب بتضييق الأوعية الدموية خارج القلب والدماغ أو انسدادها أو تشنجها".

الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث الثانية مع رئيسة الوزراء ليز تروس- انستقرام @theroyalfamily

وتستمر في التعريف عن ملامح المرض وتقول "يمكن أن يؤدي أحياناً إلى فشل في القلب، إذا كانت الدورة الدموية الطرفية ضعيفة، فإن الأعضاء لا تتلقى إمدادات دم كافية. ويمكن أيضاً أن يكون علامة على فشل عدة أعضاء في الجسم".

وانطلقت الطبيبة في تفسيرها لحالة الملكة وتوقعها بقرب وفاتها، بأن يدي الملكة كانت منقطة، وهو ما يحدث عندما لا يعود القلب قادراً على ضخ الدم بشكل فعال.

وأفاد موقع Crossroads Hospice بأن ضغط الدم يتباطأ وتدفق الدم في جميع أنحاء الجسم يتراجع مما يؤدي إلى برودة في الأطراف.

وأكدت الدكتورة ديب بأن الملكة كانت ستعاني الكثير من الألم إذا عانت من المرض المزمن لأنه يبدو شديد الخطورة، ولكن لا يمكن معرفة المدة التي عانت منها الملكة من البقع الموجودة على يدها والتي تشير إلى المرض، لأن الملكة لم تظهر في الأماكن العامة منذ فترة كما انها كانت تعتمد القفازات في أغلب الأوقات.

وحاولت الملكة إليزابيث أن تظهر قوتها حتى في آخر أيامها، وقد أعلن يوم أمس قصر بكينغهام عن وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عاماً، بعد حكم دام لأكثر من 70 عاماً على عرش المملكة المتحدة.