وفاة محمود ابن عزت العلايلي والنجوم ينعونه

ناصيف زيتون يكشف عن وجهة شهر العسل مع دانييلا رحمة

أبرز لحظات أغلى زفاف في العالم

كيت ميدلتون برفقة الأميرة شارلوت بأحدث ظهور في ويمبلدون

وفاة شانين دوهرتي عن عمر يناهز 53 عاماً بعد صراع مع السرطان

الشامي يخطف عروس يوم زفافها

إلغاء حفل شيرين في بيروت و بيان من الشركة المنظمة

شاكيرا تشعل أجواء كوبا أميركا وميسي يحتفل بثاني ألقاب البطولة

توبا تعترف بأنها لا تخطط للعودة حاليا إلى التلفزيون

حفل ختامي مبهر لـ يورو 2024 بحضور الملوك والأمراء والمشاهير

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعلن عن تكريم نادين لبكي

ET بالعربي | 29 نوفمبر 2022
نادين لبكي - صورة من إنستغرام @nadinelabaki

نادين لبكي - صورة من إنستغرام @nadinelabaki

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، مستمر في التحضيرات النهائية والترويج لانطلاقه بعد يومين، حيث أعلن اليوم عن حصول كل من المخرجة نادين لبكي، على جائزة مجلة فارايتي الدولية في الدورة الثانية للمهرجان، التي تقام ما بين 1 إلى 10 ديسمبر 2022، في مدينة جدة على الساحل الشرقي للبحر الأحمر.

وشاركت صفحة المهرجان الرسمية على تويتر تغريدة، قالت فيها: " السينما معرفة، تحتضن سلسلة الحوارات في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، الجلسات الفردية مع مبدعي الصناعة، والنجوم الصاعدين، وعمالقة السينما، انضموا إلينا في جلسة حوارية ملهمة مع المخرجة والممثلة اللبنانية نادين لبكي في 3 ديسمبر الساعة 4 مساءً".

ويذكر أن نادين لبكي ستحصل على جائزة مجلة فارايتي الدولية لأفضل صانعة أفلام، فقد وضعت لبكي أول بصمة لها في مجال صناعة الأفلام من خلال فيلمها "كارميل" الذي عُرض لأول مرة في مهرجان كان السينمائي الدولي في عام 2007.

كما سيحصل رانبير كابور على جائزة مجلة فارايتي الدولية لأفضل ممثل باعتباره أحد أهم المواهب السينمائية في بوليوود.

رانبير كابور

جلسة حوارية مع غاي ريتشي

وأعلنت أيضاً عن جلسة حوارية لـ المنتج البريطاني غاي ريتشي، وشاركت تغريدة كتبت فيها، "السينما إلهام، بأسلوب فريد في حبكة وحكاية القصص، يُعد المخرج والمنتج وكاتب السيناريو البريطاني غاي ريتشي، اسماً بارزاً في صناعة السينما العالمية، تعرّفوا عليه أكثر في هذه الجلسة الحوارية في 2 ديسمبر الساعة 4 مساءً".


تكريم يسرا وغاي ريتشي وشاروخان

وكانت قد أعلنت إدارة المهرجان يوم أمس عن تكريم كل من يسرا بجائزة اليُسر الفخرية الذهبية في حفل افتتاح الدورة الثانية للمهرجان، إلى جانب المخرج غاي ريتشي وشاروخان .

ومن المقرر أن يقام المهرجان خلال الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر في مدينة جدة على الشاطئ الشرقي للبحر الأحمر، ويعرض 131 فيلماً من الأفلام الروائية والقصيرة من 61 دولة بأكثر من 41 لغة لمجموعة من صناع الأفلام الصاعدين والمتمرسين.