ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

في بودكاست ع أمل: عمار شلق يكشف عن مشهد لا ينساه بالعمل

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

ريم العلي نجمة الشرار تحتفل بزفافها والجمهور يعلق بطرافة

مهرجان الجونة يتصدر الترند من جديد بسبب إصابات الكورونا

ET بالعربي | 06 نوفمبر 2020
مهرجان الجونة يتصدر الترند

مهرجان الجونة يتصدر الترند

في أول رد فعل لها حول موضوع إصابة بعض النجوم بالفيروس بعد عودتهم من مهرجان الجونة، طمأنت أيتن عامر جمهورها وكتبت "يا جماعة احنا زي الفل الحمد لله و عملنا التست وطلع سلبي شكرا على السؤال، و أرجوكوا تعالوا على نفسكوا شوية و بطلوا فتى معلش هنتعبكوا معانا". 

ولاقت التغريبة ردود فعل مختلفة من قبل المتابعين:

ايتن عامر

ايتن عامر

ايتن عامر

وبدأ الموضوع بعد حالة الخوف التي شهدها الوسط الفني المصري، بعد سلسلة الإصابات بفيروس كورونا التي أعلن عنها بعض المشاهير الذين حضروا مهرجان الجونة السينمائي في دورته الأخيرة، ومن بينهم بسمة، ويجز، سارة عبد الرحمن، زينب غريب ومصمّمة الملابس ريم العدل. فيما أكدت بعض التقارير عن تكتم البعض الآخر  ورفضهم الإعلان عن إصابتهم بالفيروس.

وبالرغم من تأكيد القائمين على المهرجان في أكثر من مناسبة إتخاذهم إجراءات وقائية صارمة، إلى أن العديد من الصور والمقاطع المنتشرة من الحفلات الفنية والفعاليات الجماعية أوضحت عدم الإلتزام بإرتداء الكمامات والمحافظة على مسافات التباعد الإجتماعي.

وواجه المهرجان موجة من الإنتقادات حول الموضوع، وإتهامات من قبل نشطاء السوشيال ميديا للقائمين على المهرجان وحتى المشاركين في الفعاليات بالإستهتار وعدم إحترام أي إجراءات وقائية، فذكرت إحدى التغريدات أن إقامة المهرجان في ظل الظروف الحالية هو "غلطية كبيرة"، وأضافت "معظم الحاضرين لم يكونوا يرتدون الكمامة ولا قفازات ولا يحافظون على مسافات التباعد وكانوا يصافحون بالأيدي!" وواصلت "كان المفروض عدم الموافقة على إقامة المهرجان هذا العام لأن إصابات كورونا بين الفنانين في تزايد وأكيد نقلوا المرض لأهلهم". وعلق أحدهم بطريقة طريفة "مهرجان الجونة إتقلب مهرجان للكورونا".

جونة

جونة

ودعت أخرى في تغريدتها أن لا يكون الموضوع سبباً في إنفجار مؤشر عدد الحالات في مصر وكتبت "أرجو من الله ألا تكون كارثة مهرجان الجونة مؤشر إنفجار الكورونا فى مصر ..مع التمنيات بالشفاء لكل الفنانين".

جونة

وبمجموعة من الصور علقت ناشطة على الإزدحام الشديد والإكتظاظ الذي شهده الحفل الجماهيري لفرقة "كاريوكي" أمس في مدينة الشيخ زايد وكتبت "فى الوقت العالم كله بدأ فى إغلاق كامل وحظر بسبب الموجة التانية الشرسة لفيروس كورونا، ده اللي بيحصل فى مصر بعد اللّي حصل فى مهرجان الجونة وظهور إصابات كل يوم، النهاردة الصور من حفل كاريوكى فى زيد بارك فى مدينة الشيخ زايد، وزي ماأنتوا شايفين لا وجود لأى شئ يذكرنا بوجود كورونا" وختمت عبارتها ب "لا تعليق".

مهرجان الجونة

وعلى نفس الحفل علّق أمير عيد أحد أعضاء الفرقة "للأسف مكانش فيه تباعد أو إلتزام أو وقاية بالشّكل المطلوب. من قبل الناس والمنظمين، والحقيقة كمان مكانش المفروض احنا نعمل حفلة في هذا الوقت ولكن إستدركنا الموقف متأخر وده مش هيتكرر تاني. يا ريت أي حد حضر الحفل ياخد باله و ميخطلتش بحد".

حفل كاريوكي

حفل كاريوكي

حفل كاريوكي