رسمياً .. انتهاء مسلسل المتوحش ولم يتجدد لـ موسم آخر

ما الذي حدث في زفاف ريم سامي؟

سرقة فيلا غادة عبد الرازق في مصر

أول ظهور رسمي لـ سلمى أبو ضيف مع خطيبها في مهرجان كان السينمائي

مصادر ET بالعربي: نانسي عجرم غنت "أنا وإنت وبس" بعد الحصول على التنازلات كاملة

موقف محرج لـ ملكة كابلي بسبب رامي قاضي وفستان مهرجان كان

زوجة جلال الزكي تكشف تطورات حالته الصحية

مسلسل القضاء 95: وداع خاص وبث مباشر للحلقة الأخيرة

أول فوز لـ مبابي على حكيمي بعد إعلان رحيله عن بارس سان جيرمان

ريتشارد جير يتغزل بزوجته بحفل women in cinema

مهرجان كان السينمائي : دموع ميريل ستريب و زاهو مفاجأة غريتا جيرويغ

ET بالعربي | 14 مايو 2024
ميريل ستريب خلال تكريمها في مهرجان كان - صورة معدلة

ميريل ستريب خلال تكريمها في مهرجان كان - صورة معدلة

قبل أن تقبل ميريل ستريب Meryl Streep السعفة الذهبية الفخرية في مهرجان كان السينمائي بدورته الـ 77 ليلة الثلاثاء، استُقبلت بحفاوة بالغة استمرت لدقيقتين من الجمهور الحاضر بالصالة.

في خطابها ، شكرت ستريب كان على الترحيب بعودتها بعد 35 عاماً، وكان آخر ظهور لها في عام 1989 "الملائكة الشريرة."

وقالت إن مشاهدة مقاطع الحفل بأثر رجعي من حياتها المهنية كانت" مثل النظر من نافذة قطار سريع، ومشاهدة شبابي يطير إلى منتصف عمري ، مباشرة إلى حيث أقف على هذه المرحلة الليلة، الكثير من الوجوه والعديد من الأماكن التي أتذكرها.”

خلال تكريم ميرل ستريب في مهرجان كان

وتابعت ستريب أنها في المرة الأخيرة التي كانت فيها في مدينة كان "كنت بالفعل أماً لثلاثة أطفال ، وكنت على وشك بلوغ 40 عاماً واعتقدت أن مسيرتي المهنية قد انتهت.”

تابعت: "السبب الوحيد لوجودي هنا الليلة واستمراره هو بسبب الفنانين الموهوبين الذين عملت معهم ، بما في ذلك السيدة لا الرئيسة مشيرة في كلامها إلى رئيسة لجنة التحكيم غريتا جيرويغ التي كانت قد أخرجت لها في عام 2019 فيلم "نساء صغيرات LITTLE WOMEN."

وختمت حديثها باستعارة قول من والدتها بطريقة طريفة "أمي التي عادة ما تكون على حق في كل شيء ، قالت لي:" ميريل ، حبيبتي ، سترين.. كل شيء يسير بسرعة. .بسرعة كبيرة وقد حدث ذلك ، وهو كذلك" باستثناء خطابي ، وهو طويل جداً.”

تنضم ستريب إلى العديد من الأشخاص الذين يمثلون ثقلاً في مهنة التمثيل والذين سيظهرون في نسخة هذا العام ، بما في ذلك جورج لوكاس الذي سيحصل على السعفة الذهبية الفخرية في الحفل الختامي.


زاهو دي ساغازان مفاجأة لـ غريتا جيرويغ

بينما افتتحت كاميل كوتين المهرجان، كانت هناك مفاجأة لرئيسة لجنة التحكيم ، حيث قامت المغنية زاهو دي ساغازان بأداء إحدى الأغاني الرئيسية لفيلم Frances Ha يكفي لحملها على البكاء.

وزاهو تتميز بصوت ذو نبرة مميّزة، لكنّ الساحر فيها هو حسّها بالكلمة وأداءها على المسرح الذي أعاد الحضور بالذاكرة إلى صوت إديث بياف، ووقفة جاك بريل، الفنان الذي كان يغنّي بأعصابه، لا بحنجرته فحسب. ولهذا، فإنّ صفة مغنّية أصيلة كانت الوصف الذي كرّره النقاد ويعول عليها الآمال لتسعيد الأغنية الفرنسية أمجادها.

غريتا جيرويغ مع زاهو - صورة من رويترز
غريتا جيرويغ مع زاهو - صورة من رويترز

زاهو