سلافة معمار عن حبيبها "حنون وكريم ويستطيع أن يحتويني"

مقاطعة مسلسل شراب التوت الحلقة 60 بسبب الإساءات المستمرة

وفاة والدة قيس الشيخ نجيب والنجوم يعزونه

خلاف كاريس بشار وسلاف فواخرجي إلى الواجهة بسبب إمارات رزق

بعد حادثة أم فهد هل الخطر يلاحق البلوغرز والإنفلونسرز في العراق؟

تفاصيل حفل زفاف تيما الشوملي مخرجة مسلسل مدرسة الروابي

ماذا فعل الأمهات الجدد لحضور حفل Meta؟

آدم إبن فرح الهادي يقفل الترند الهندي سان سانا

جاستن بيبر يثير قلق جمهوره على صحته بعد بوست إنستغرام

النجوم إلى جانب قيس الشيخ نجيب في وداع والدته الأخير

ميسي يحطم أرقام إنستغرام بصور كأس العالم ومقارنة مع أرقام رونالدو

ET بالعربي | 19 ديسمبر 2022
ميسي يحتفل بالفوز بكأس العالم - إنستغرام

ميسي يحتفل بالفوز بكأس العالم - إنستغرام

بعد نهائي مونديال حماسي ومشوّق إنتهى بفوز الأرجنتين وتتويجها بطلة لكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها، نشر قائد منتخب الأرجنتين وأفضل لاعب في بطولة كأس العالم قطر 2022، صوراً له على صفحته الخاصة على إنستغرام، ظهر فيها وهو يرفع كأس العالم للمرة الأولى في تاريخيه وبعد انتظار دام 36 عاماً من مشجعّي التانغو.

وقد توج المنتخب الأرجنتيني بلقب بطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر، بعد فوزه على نظيره الفرنسي بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل (3 - 3 )، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد على إستاد لوسيل.

ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو أكثر الشخصيات تأثيرًا
ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو أكثر الشخصيات تأثيرًا  في كأس العالم ٢٠٢٢ على السوشيال ميديا 

بعد انتهاء المباراة، نشر ميسي عبر صفحته الخاصة على إنستغرام صوراً له وهو يحمل كأس العالم وصور أخرى ويحتفل مع زملائه في المنتخب الأرجنتيني ويرفع كأس أفضل لاعب في البطولة، وكتب ما معناه : " أبطال العالم ".

 

وبعد نشر الصور بقليل، انفجر حساب اللاعب الأرجنتيني باللايكات والإحتفالات من المشجعين، حتى وصل عدد الإعجاب على المنشور ولحد الآن إلى رقم قياسي غير مسبوق في تاريخ الإعجاب على منصة إنستغرام وهو : 48.8 مليون و 314 ألف و 571 إعجاب، وذلك قبل انقضاء 24 ساعة كاملة على تاريخ نشره.

وبذلك، يكون تفوق على بوست رونالدو الشهر الماضي حول إعلان عن لويس فويتون قبل كأس العالم عندما شوهد كريستيانو  وميسي يلعبان الشطرنج، والذي جمع 41.9 مليون إعجاب.

ميسي و كريستيانو

وبعد تخطيه الـ24 ساعة ووصول بوست Messi إلى أكثر من 56.2 مليون لايك، أصبح ميسي محطم أرقام انستغرام القياسية "رسميًا " حيث تفوق على كريس جودفري ، الذي قام برفع صورة بيضة في يناير 2019 وحصل على 56.1 مليون إعجاب ، وكان ذلك بهدف تجاوز أكثر منشورات انستغرام التي حظيت بإعجاب حينها "أي في 2019” وهي صورة ابنة  كايلي جينر التي حصلت على 18.6 مليون إعجاب.

غضب جورجينا و دموع نجوم الكرة
▶️ غضب جورجينا ودموع نجوم الكرة.. أصعب لحظات مونديال 2022

مقارنة بالأرقام بين ميسي ورونالدو :

منذ 15 عاماً والمقارنات لا تتوقف بين ميسي ورونالدو، خصوصاً من محبّي ومشجّعي ريال مدريد وبرشلونة، الذين عاشوا سنوات من المنافسة الحقيقية وصلت لحد المراهنات والجنون بين صفوف المتابعين لمباريات الكلاسيكو الأسباني حتى انتهاء هذا الصراع برحيل كل من رونالدو لنادي يوفينتوس ثم لنادي مانشيستر يونايتد الذي تركه مؤخرا، وانتقال ميسي لنادي باري سان جرمان. وقد نشر الموقع الرسمي اباري سان جرمان صورة لرئيس النادي مع ليونيل ميسي بعد الفوز بالكأس وكتب ما معناه : " رئيس النادي ناصر الخليفي مع بطل كأس العالم ليو ميسي ".

 

وكان ميسي قد تشارك الأرقام القياسية منذ سطوع نجمه مع البرتغالي رونالدو، حيث كان الاخير يأمل بتحقيق الكأس العالمية للمرة الأولى أيضاً خلال مشاركته الأخيرة في المونديال، لكن الحظ لم يحالفه بعد إقصاء فريقه البرتغال من قبل منتخب المغرب في الدور الربع النهائي من مونديال قطر بنتيجة 0-1.

وقد كسر رونالدو سابقاً الرقم القياسي كأول شخص في العالم يتخطى حاجز 400 مليون متابع عبر منصة إنستغرام، وذلك بعد أيام قليلة من إحتفاله بعيد ميلاده الـ 37. ولا يزال كريستيانو حتى اليوم منفرداً بالمركز الأول عالمياً من حيث عدد المتابعين على إنستغرام، ولديه 519 مليون متابع مقابل 400 مليون متابع لميسي.

رونالدو شارك معجبيه منذ أسبوع صورته الأخيرة في الملعب بعد خروج منتخب بلاده أمام المغرب، وحققت الصورة حوالي 31 مليون إعجاب.

 

أما ميسي الذي وصل عدد متابعيه اليوم إلى 400 مليون، فقد نشر منذ قليل صورة له من داخل الطائرة وهو يضع الكأس العالمية على رجله محققاً نحو 25 مليون إعجاب خلال 5 ساعات فقط.


الإنجازات الجماعية لميسي ورونالدو :

توج ميسي مع برشلونة بلقب الدوري بطل الإسباني 10 مرات، والسوبر الإسباني 8 مرات، بالإضافة إلى كأس الملك 7 مرات، ودوري أبطال أوروبا 4 مرات، وكأس السوبر الأوربي وكأس العالم للأندية بواقع 3 مرات في كل منهما.

ميسي مع برشلونة - إنستغرام
ميسي مع برشلونة - إنستغرام
ميسي مع باري سان جرمان - إنستغرام
ميسي مع باري سان جرمان - إنستغرام

رونالدو فاز بـ34 لقب رئيسي في مسيرته المهنية، من ضمنها سبعة ألقاب في الدوري وخمس كؤوس في دوري أبطال أوروبا وبطولة أمم أوروبا مرة واحدة. وقد حصل أيضاً على 16 لقب من مسابقات ودية. وبشكل عام، فاز كريستيانو بأكثر من 300 جائزة وميدالية بحلول 2021، ويعود بعضها إلى طفولته.

رونالدو مع ريال مدريد - إنسنغرام
رونالدو مع ريال مدريد - إنسنغرام
رونالدو مع يوفنتوس - إنستغرام
رونالدو مع يوفنتوس - إنستغرام
رونالدو مع مانشيستر - إنستغرام
رونالدو مع مانشيستر - إنستغرام

 

إنجازات رونالدو وميسي الفردية :

فاز رونالدو بالكرة الذهبية 5 مرات : أعوام 2008، 2013، 2014، 2016، 2017. و حصل على جائزة الأفضل من فيفا مرتان : عامي 2016 و 2017. كما نال لقب أفضل لاعب في العالم من فيفا مرة واحدةفي عام 2008. وفاز بالحذاء الذهبي لقارة أوروبا 4 مرات : أعوام 2008، 2011، 2014، 2015. ثم حقق لقب أفضل لاعب في أوروبا 3 مرات : 2014 و 2016 و 2017. ونال أفضل لاعب في أوروبا على صعيد الأندية مرة واحدة في عام 2008. وفاز بلقب هداف الليجا 3 مرات في أعوام 2011 و 2014 و 2015.

رونالدو مع منتخب البرتغال - إنستغرام
رونالدو مع منتخب البرتغال - إنستغرام

نال ليونيل ميسي الكرة الذهبية 6 مرات، وحصل على جائزة أفضل لاعب في أوروبا مرتين. ونال ميسي مرتين جائزة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" لأفضل مهاجم. كما توج بجائزة هداف الدوري الإسباني "لا ليغا" 8 مرات، وهداف دوري أبطال أوروبا 6 مرات، وأفضل لاعب في مونديال 2014. ويعد ميسي الهداف التاريخي لبرشلونة برصيد 672 هدفا خلال 778 مباراة، والدوري الإسباني، وأكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ النادي في المباريات بقميص "البلوغرانا"، وأكثر لاعب صنع أهدافا في تاريخ "الليغا" الإسبانية. وأخيراً حقق ميسي حلم الطفولة لكل لاعب كرة قدم وفاز يوم أمس بكأس العالم بعد 36 عاماً من الغياب عن خزائن المنتخب الأرجنتيني أيام دييغو مارادونا في مونديال 1986.

ميسي مع منتخب الأرجنتين - إنستغرام
ميسي مع منتخب الأرجنتين - إنستغرام

وقد ظهر ميسي ورونالدو معاً في آخر مرة ضمن أعلان لوي فيتون خلال كأس العالم، كما تربط الثنائي علاقة جيدة نوعاً ما، فقد ظهروا معاً خلال حفلات توزيع الجوائز وتقاسموا، بشكل منفرد، وفي سابقة هي الأولى في تاريخ كرة القدم، جائزة أفضل لاعب في العالم عدة مرات خلال الـ15 سنة الماضية.