جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

وتري ترد على إليسا "لا حدود لإفتراءها وكيديتها"

ميسي يفوز بجائزة الأفضل لعام 2023 والجمهور في حالة صدمة

ET بالعربي | 16 يناير 2024
ليونيل ميسي

ليونيل ميسي

رغم ابتعاده عن اللعب في أوروبا وعدم تحقيقه نتائج مهمّة في العام الماضي، فاز ميسي بجائزة الأفضل "The Best" لعام 2023.

ورافق إعلان الفائز صدمة كبيرة لدى جزء كبير من جمهور كرة القدم ، الذين اعتبروا أن ميسي هو الفتى المدلل للفيفا إثر اختياره الأفضل في منافسة ضمّت كيليان مبابي وإيرلينغ هالاند الذي تساوى معه في النقاط.

ميسي

شاهد تقرير سابق : ميسي يجذب مشاهير العالم إلى كرة القدم

ميسي يجذب مشاهير العالم إلى كرة القدم

ميسي يحصل على جائزة The Best ويغيب عن الحفل

وتم يوم أمس تتويج لاعب نادي إنتر ميامي الأميركي بجائزة "الأفضل" لعام 2023، في الحفل الذي أقامه الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا في لندن.

ميسي تفوّق على هداف مانشستر سيتي وزميله السابق في باريس سان جيرمان، بالرغم من تساويه مع هالاند بـ 48 نقطة، ليبرر بعض المحللين الرياضيين ذلك بأن Lionel استفاد من نقطة إضافية، حسب اللوائح التي تُعطي قيمة أكبر لتصويت قادة المنتخبات الوطنية، فيما حصل مبابي 35 نقطة.

ولم يكن ليونيل متواجداً في الحفل الذي أُقيم على مسرح إيفنتيم أبولو، فاستلمها عنه مُقدّم الحفل تييري هنري.

كما شكّل إعلان فوز ميسي بالجائزة حالة من الجدل الكبير لدى رواد مواقع التواصل، حيث اعتبر البعض أن فوزه هو دليل إضافي على أن نتائج الفيفا تُعطى بصفة شخصية وتدخل فيها الوساطات، فمن غير المنطق فوز ليونيل بها خاصة وأنه لم يقدم أداءً فعالاً ومؤثراً في العام الماضي، عدا عن وجود نجوم مميّزين يستحقونها بشكل أكبر.

يُذكر أن هالاند كان مرشحاً بقوة لنيل الجائزة بعد تسجيله 52 هدفاً العام الماضي، وتتويجه مع فريقه مانشستر سيتي بلقب دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى كأس السوبر الأوروبية والدوري الإنكليزي وكأس الاتحاد الإنكليزي، لكن ميسي خالف كل التوقعات واحتفظ بها بسبب تتويجه بلقب الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان ولقب الرابطتين الأميركية والمكسيكية مع فريقه الجديد إنتر ميامي.

بهذا، يحتفظ الفائز بكأس العالم 2022 بجائزته التي نالها العام قبل الماضي، بعد قيادته منتخب بلاده الأرجنتين إلى الفوز بالكأس الأغلى في مونديال قطر للمرة الأولى منذ 1986.

كما يُضيف Messi الجائزة الى الكرة الذهبية لمجلة "فرانس فوتبول" كأفضل لاعب في العالم 2023، والتي نالها للمرة الثامنة بمسيرته الكروية في تشرين الأول الماضي.