بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

نجوى كرم تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

كاريس زيتا دوغلاس بفستان من خزانة والدتها بعيدها الـ 21

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

زينة مكي مفاجأة كليب أغنية "التّقيل.. تِقيل" لـ راغب علامة

نجم سبايدرمان توم هولاند يبتعد عن السوشيال ميديا لحماية صحته العقلية

ET بالعربي | 16 أغسطس 2022
توم هولاند - صورة معدلة من السوشيال ميديا

توم هولاند - صورة معدلة من السوشيال ميديا

"مرحبًا ووداعًا.. لقد أخذت استراحة من وسائل التواصل الاجتماعي من أجل صحتي العقلية" هذا ما قاله توم هولاند Tom Holland نجم سبايدرمان عندما قرّر الابتعاد لفترة من الوقت عن وسائل التواصل الاجتماعي.

الفيديو الذي شاركه توم عبر انستقرام بلغت مدته 3 دقائق، وتصويره أخذ منه مدة ساعة تقريبًا، أشار فيه إلى أن قراره مغادرة مواقع التواصل الاجتماعي جاء بسبب الإرباك والتأثير الكبير الذي تسببه السوشيال ميديا بما فيها تجربته مع إنستقرام و تويتر.

تابع بما معناه " أنشغل وأرتبك خاصة عندما أقرأ أشياء عني على الإنترنت ، و ذلك يضر بحالتي العقلية، مؤكداً أنه وبسبب ذلك، قرر التراجع خطوة إلى الوراء وحذف التطبيق.

في الفيديو ، الذي تمت مشاركته بين 67 مليون متابع على انستغرام ، انتهز توم هولاند الفرصة للترويج لمؤسسة خيرية مكرسة لتشجيع الصحة العقلية الإيجابية بين المراهقين.

سبق وتحدث عدد من النجوم ومن بينهم سيلينا غوميز، جاستن بيبر ، ايد شيران، ديمي لوفاتو، كاميلا كابيلو وغيرهم عن مشاكل صحتهم العقلية. و في العام الماضي ، وجد تقرير صادر عن معهد سياسة التعليم ومؤسسة The Prince's Trust أن الصحة العقلية للمراهقين ورفاهيتهم واحترامهم لذاتهم تتضرر بسبب الاستخدام المكثف لوسائل التواصل الاجتماعي.

ما هي الصحة العقلية؟

الصحة العقلية هي الصحة العامة لكيفية تفكيرك وتنظيم مشاعرك وتصرفاتك. يتعرض الأشخاص في بعض الأحيان لاضطرابات كبيرة في هذه الوظائف العقلية. قد يكون هناك اضطراب عقلي عندما تتسبب الأنماط أو التغييرات في التفكير أو الشعور أو التصرف في اضطراب أو تعطيل قدرة الشخص على العمل.