باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

نجوى كرم تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

نجوم الأردن ينعون داوود جلاجل "خسارة للحركة الفنية العربية"

ET بالعربي | 10 أغسطس 2022
الراحل داوود جلاجل - صورة من السوشيال ميديا

الراحل داوود جلاجل - صورة من السوشيال ميديا

صدمت وفاة الفنان القدير داوود جلاجل الوسط الفني الأردني، حيث نعته نقابة الفنانين الأردنيين ووزارة الثقافة وعدد من زملائه.

وعبّرت نقابة الفنانين الأردنيين عن حزنها لرحيل داوود جلاجل، ونعت الراحل على حسابها على فيسبوك وجاء في المنشور: "ايماناً بقضاء الله وقدره، ينعي نقيب الفنانين ومجلس النقابة وكافة أعضاء نقابة الفنانين الأردنيين الزميل المرحوم بإذن الله داوود جلاجل، الذي وافته المنية الثلاثاء في 9 آب/ أغسطس".

زميل الراحل وصديقه زهير النوباني الذي شاركه العديد من الأعمال التلفزيونية ومنها المسلسل الكوميدي "العلم نور"، تحدث عن صفات الراحل وكتب: "أتقدم من أسرته والأسرة الفنية الأردينة والعربية بأصدق التعازي.. ترك أثراً طيباً وجميلاً في الحياة وفي قلوب الناس، كان مبدعاً وخلوقاً محباً ومخلصاً لمهنته وقضايا أمته.. العزاء لنا جميعاً بالفقيد المبدع الكبير والانسان الجميل المثقف النبيل".

عبّرت جولييت عوّاد عن ألمها، ونعت الراحل كاتبةً "الله يرحمك ويغفر لك ويجعل مثواك الجنة.. أوجعتنا يا صديقي".

ونعت الراحل وزارة الثقافة الأردنية في بيان جاء فيه: "نعت وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار وفاة الفنان الأردني داوود جلاجل الذي غيبه الموت عن عمر ناهز 75 عاماً، مشيرةً إلى مكانة الفنان في وجدان الأجيال الأردنية والعربية وذاكرتهم من خلال الأدوار الدرامية والمسرحية التي قدمها عبر الأثير والفضائيات". واعتبرت أن خسارة الراحل لا تمثل خسارة للأردن فحسب، بل خسارة للحركة الفنية العربية.

من ناحيتها، شاركت ديانا كرزون صورة للراحل وتقدمت بالعزاء لعائلته وكتبت: "الفنان الأردني القدير الأستاذ داوود جلاجل في ذمة الله.. عزائي إلى عائلته الكريمة ونقابة الفنانين الأردنيين".

كما شارك منذر رياحنة صورة الراحل، وعلق عليها: "نودع اليوم قامة أردنية عربية كبيرة.. الفنان والممثل الكبير داوود جلاجل في ذمة الله.. بعد عطاء حافل بالنجاحات والأعمال الخالدة".

أحمد سرور وصفه بصاحب القلب الكبير، وكتب "الكبير بالفن تاريخاً وانجازات.. صاحب القلب الكبير والضحكة الي قد الدني.. أكثر من دعم الفنانين الشباب.. وأحد أهم الفنانين الأردنيين والعرب".

ونقل الصحافي ماهر عريف تفاصيل الوعكة الصحية التي أصابت داوود جلال، وعبّر عن حزنه كاتباً: "الرائعون يرحلون تباعاً، والفقد.. وجع أبدي".

الممثل ونقيب الفنانين الأردنيين السابق حسين الخطيب، نعى الراحل "الأخ والصديق الفنان داوود جلاجل في ضيافة الرحمن.. وترحل عنا قامة وقمية فنية ثقافية وفنية.. أحر التعازي القلبية لوفاة الصديق داوود جلال رحمه الله، معزياً أبناءه وأخواته وأهله ومحبيه".

وتمنى هشام حمادة الرحمة للراحل معلناً عن خبر وفاته، وتابع "نسأل الله العلي العظيم أن يتغمده بواسع رحمته، اللهم آمين.. تعازينا الحارة لعائلته وأصدقائه ومحبيه".

كما نعته سهير فهد  يمشاركة صورة له ولفتت إلى تفاصيل الدفن وتقبل التعازي، متمنيةً له الرحمة، وكذلك نعاه جيهاد سركيس.