فستان بانا عليان مستوحى من إطلالة الأميرة رجوة في ليلة حنائها

أخت ديميت أوزدمير تستمع لأغنية قلبي يا قلبي لـ نانسي عجرم

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

تفاصيل حفل زفاف مصر الأسطوري

إيداع حليمة بولند السجن بعد ضبطها من مباحث تنفيذ الأحكام

الأميرة رجوة الحسين بأحد متاجر مستلزمات الأطفال في عمان

هاشتاغ "حق إليسا" يتصدر الترند ورسائل دعم من الجمهور

القبض على عصابة تعتدي على الأطفال في لبنان تضم تيكتوكر شهير

العثور على ممثلة هندية ميتة بعد رسالة مشفرة على واتساب

غادة عبدالرازق بأول رد على جدل فرق السن مع محمد علاء

نجوم السوشيال ميديا ينضمون إلى ثريدز Threads والميمز هي الأبرز 

ET بالعربي | 06 يوليو 2023
إحدى التصاميم الساخرة من الحرب بين  التطبيق الجديد Threads والتطبيقات الأخرى - صورة من غوغل

إحدى التصاميم الساخرة من الحرب بين التطبيق الجديد Threads والتطبيقات الأخرى - صورة من غوغل

24 ساعة فقط كانت كافية ليتحول تطبيق ثريدز - Threads الذي أطلقته شركة "ميتا" إلى ترند في العالم، وينتقل إليه آلاف المشاهير وملايين المتابعين حتى ETبالعربي😁.

اي تي على ثريدز

حيث أعلنت الشركة بشكل رسمي يوم أمس الأربعاء، عن إطلاق التطبيق الجديد المنافس لتطبيق "تويتر"، وتحول إلى ترند على السوشيال ميديا في وقت قصير، و حقق انطلاقة قوية جداً، واشتراك فيه حوالي 10 ملايين شخص لحظة إطلاقه، وتجاوز عدد المستخدمين الآن 30 مليون من حوالي 100 دولة حول العالم.

نجوم السوشيال ميديا تنضم إلى Threads والتعليقات الساخرة هي الأبرز

مشاهير السوشيال ميديا تحولوا بين ليلة وضحاها إلى تطبيق ثريدز وأنشأوا حسابات خاصة لهم، ومنهم "مايا دياب، كندة علوش، أنس، أنغام، نور ستارز. ونهو تشونغ، جيني إسبر، لين عورتاني، والآلاف غيرهم".

نجوم السوشيال ميديا تنضم إلى Threads والتعليقات الساخرة هي الأبرز نجوم السوشيال ميديا تنضم إلى Threads والتعليقات الساخرة هي الأبرز

نجوم السوشيال ميديا تنضم إلى Threads والتعليقات الساخرة هي الأبرز

نجوم السوشيال ميديا تنضم إلى Threads والتعليقات الساخرة هي الأبرز

واللافت في الترند الحالي هو التعليقات الساخرة التي تناولت الصراع بين تويتر وميتا بشكل فكاهي، حيث تناولوا الفيديوهات والصور التي تعبر عن حالة الفراغ الذي صنعه التطبيق الجديد في باقي التطبيقات.

نجوم السوشيال ميديا تنضم إلى Threads والتعليقات الساخرة هي الأبرز

نجوم السوشيال ميديا تنضم إلى Threads والتعليقات الساخرة هي الأبرز

نجوم السوشيال ميديا تنضم إلى Threads والتعليقات الساخرة هي الأبرز

WhatsApp Video 2023-07-06 at 8.00.50 PM
WhatsApp Video 2023-07-06 at 8.00.49 PM

ماهو تطبيق ثريدز Threads ؟

ويستهدف تطبيق Threads المستخدمين الذين يبحثون عن بديل لـ منصة "تويتر" التي يمتلكها إيلون ماسك ويتم تغييرها بشكل متكرر، ويعتبر تطبيق "ثريدز" نسخة نصية من تطبيق "انستغرام"، ويوفر مساحة جديدة ومنفصلة للتحديثات في الوقت الفعلي والمحادثات العامة.

نجوم السوشيال ميديا تنضم إلى Threads والتعليقات الساخرة هي الأبرز
 

أبرز مميزات "ثريدز":

  • يمكن لمستخدمي "ثريدز" نشر Threads بحد أقصى 500 حرف.
  • يمكن للمستخدمين كذلك مشاركة الصور تمامًا مثل "تويتر"، كما يمكن نشر مقاطع فيديو تصل مدتها إلى خمس دقائق.
  • لا يحتاج طبيق "ثريدز" حساب منفصل طالما لديك حساب على "إنستغرام"، وبمجرد تنزيل سلاسل الرسائل وفتحها، ستُظهر تلقائيًا حساب "انستغرام" الخاص بك لتسجيل الدخول.
  • ليست هناك حاجة لكلمة مرور طالما لديك "إنستغرام" على هاتفك وتم تسجيل دخولك منه.
  • يمكن لمستخدم "ثريدز" إضافة المتابعين وأيضاً اختيار من تتابع، وذلك بمجرد تسجيل الدخول، سترى القائمة الكاملة للأشخاص الذين تتابعهم على "إنستغرام"، ويمكنك متابعة واحد أو العديد أو الكل، حسب اختيارك، كذلك لديك خيار الاحتفاظ بملفك الشخصي عام أو خاص.
  • تطبيق "ثريدز" يعد حاليًا تطبيقًا خاليًا من الإعلانات، لكن من المرجح أن تجلب شركة "ميتا" الإعلانات إليه كلما زاد عدد مستخدميه بشكل كبير، وحتى يحدث ذلك لن تكون هناك إعلانات مرئية للمستخدمين في التطبيق.
  • يشبه "ثريدز" Threads من حيث الشكل والمظهر تطبيق "إنستغرام" ولكن بهما جميع الميزات التي يتمتع بها تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر" تقريبًا، ولكن لا يزال الوقت مبكرًا جدًا بالنسبة إلى سلاسل الرسائل وردود فعل المستخدمين عليها ما زالت جديدة جدًا.


كيف يتم استخدام تطبيق Threads؟

يوفر تطبيق "ثريدز" Threads منافس "تويتر" للمستخدم نفس التجربة التي يوفرها "تويتر"، ويمكن للمستخدم بعد تحميل التطبيق سواءً لايفون أو اندرويد إنشاء حساب بسهولة، وذلك من خلال تسجيل الدخول بنفس حسابه في "انستغرام"، مع إمكانية تغيير اسم المستخدم والنبذة المختصرة وصورة الملف الشخصي أو استخدام نفس البيانات من انستجرام مباشرة.

وبعدها يعرض تطبيق "ثريدز" قائمة مقترحة للمتابعة تشمل جميع المتابعين الذين يتابعهم على "انستغرام"، مع إمكانية البحث عن المتابعين واستكشاف متابعين يتشاركون في نفس الاهتمامات، ويعرض "ثريدز" على المستخدم بعدها اختيار أن يكون الحساب متاح للجميع يمكن لأي شخص متابعته والإطلاع على المحتوى الذي يشاركه المستخدم أو حساب خاص يتطلب موافقة المستخدم على متابعة الآخرين له.

وتمامً كما في "تويتر"، يمكن للمستخدم نشر مشاركات نصية (مقتطفات) لكن أطول حتى 500 حرف، مع إمكانية إرفاق صور وروابط ومقاطع فيديو وصور متحركة GIFs، بالإضافة لإمكانية نشر سلسلة مشاركات معا كما هو يتضح من اسم التطبيق نفسه، ويمكن للآخرين التفاعل مع المشاركات على غرار تويتر تماما أيضا، بما في ذلك إعادة النشر أو إبداء الإعجاب أو الرد.

كما يسمح تطبيق "ثريدز" Threads للمستخدمين بالتحكم فيمن يمكنه الرد على التغريدات، سواءً الجميع أو من يتابعهم فقط أو من يذكرهم فقط في المشاركة، وذلك مباشرة من الخيارات، مع وجود خيار إضافي لإلغاء عدد مرات الإعجاب بالمشاركة، وذلك على غرار (انسغرام وفيسبوك).