بعد وفاة حلمى بكر .. مرتضى منصور يتهم زوجته بقتله

نهاية "سيف" تستعطف جمهور ”الخائن"

تفاعل الجمهور مع فيديو مرام علي في كواليس نهاية مسلسل الخائن

أصالة ورضوى الشربيني وبسمة بوسيل في رحلة خاصة من أجل شام الذهبي

نجوم لبنان يبكون فادي إبراهيم في الوداع الأخير 

أكثر من 100 مليون دولار تكلفة زفاف انانت أمباني ابن أغنى رجل في آسيا

بعد مشاجرة مع زوجته وأشقاؤه.. تأجيل دفن حلمي بكر

نجلاء فتحي تتصدر الترند بعد آخر ظهور لها

وفاة حلمي بكر بعد معاناة مع المرض

محمد فؤاد يحتفل بعقد قرآن ابنه

نجوم "بنات ألفة" يجتمعون في عرض جدة.. وسبب غياب هند صبري  

ET بالعربي | 05 ديسمبر 2023
نجوم "بنات ألفة" على السجادة الحمراء في مهرجان البحر الأحمر

نجوم "بنات ألفة" على السجادة الحمراء في مهرجان البحر الأحمر

ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بـ دورته الثالثة في جدة، عرض ليلة أمس الاثنين 4 ديسمبر، الفيلم الوثائقي الروائي "بنات ألفة" والمشارك ضمن قسم روائع عربية.

وحضر العرض كل من مخرجة الفيلم كوثر بن هنية، ونجوم العمل نور فروي، إشراق مطر، مجد مستورة بالإضافة إلى ألفة وبناتها أيه الشيخاوي وتيسير الشيخاوي، وغابت عن العرض بطلة الفيلم هند صبري.

نجوم "بنات ألفة" يجتمعون في عرض جدة.. وسبب غياب هند صبري

وفي لقاء خاص أجراه ET بالعربي، مع نجوم العمل على السجادة الحمراء قبل العرض، عبرت مخرجة العمل كوثر بن هنية عن سعادتها في عرض الفيلم ضمن مهرجان البحر الأحمر رغم الظروف القاهرة، كونه العرض العربي الأول للفيلم ضمن مهرجان عربي.

وتحدثت كوثر عن قصة الفيلم الوثائقي، وبينت سبب عدم حضور هند صبري في العرض، وبينت أنها لم تستطع الحضور بسبب انشغالها.

المخرجة كوثر هنية تحدثت عن قصة الفيلم وسبب تغيب هند صبري

بدورها إشراق مطر التي تلعب شخصية غفران في الفيلم تحدثت في البداية عن إطلالتها، و عن حماسها وسعادتها في تمثيل الفيلم ضمن المهرجان. 

أيضاً نور فروي التي تلعب دور "رحمة"، حدثتنا عن كيفية فهم شخصية رحمة وطريقة تفكيرها حتى وصلت لهذه المرحلة من حياتها لتستطيع تقدمها بالطريقة المثالية، وعبرت عن سعادتها لوجودها في السعودية، وعن تعاملها مع هند صبري قالت: "هند فخر تونس وفخرنا، وهي قمة في التواضع وجعلتنا مرتاحين في التعامل والعمل والعطاء".

نور القروي وإشراق مطر عن ادوارهم بالفيلم

يذكر أن الفيلم التونسي "بنات ألفة" حقق الفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي في حفل جوائز جوثام وهي واحدة من أكبر الجوائز العالمية التي تكرم السينما المستقلة، كما رشح لتمثيل تونس لجائزة الأوسكار، بينما يقام العرض الثاني للفيلم بمهرجان البحر الأحمر يوم الخميس ٧ ديسمبر.

قصة فيلم "بنات ألفة" وأبطاله

بنات ألفة مستوحى من قصة حقيقية لسيدة تونسية اسمها ألفة لديها ٤ بنات، تعاني من الفقر وتشهد وقوع بناتها في مستنقع الإرهاب والتطرف فتحاول مساعدتهن بعدما انتهى بهن المطاف في السجن بسبب هروبهن إلى ليبيا وانضمامهن إلى تنظيم داعش الإرهابي.

شارك في بطولة الفيلم هند صبري بـ دور ألفة، نور فروي، إشراق مطر، مجد مستورة، كما شاركت كوثر بن هنية في كتابة السيناريو وتولت عملية المونتاج بنفسها والفيلم من إنتاج تونسي فرنسي ألماني سعودي مشترك.

نجوم "بنات ألفة" على السجادة الحمراء في مهرجان البحر الأحمر