رحمة رياض وألكسندر علوم يستقبلان مولودهما الأول

شباب البومب 12 الحلقة 16 : قرنفلة و الطاقة و الجذب

فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

نهايات مسلسلات رمضان الـ 15 حلقة ما بين الناجحة و المخيبة

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

قصة مسلسل الشرار في رمضان 2024 وردود فعل الجمهور

فرح الهادي عن حملها بطفلها الثاني: أنا مو حامل

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

إيلين ابنة المتصرف في حماية عبدو العربجي بـ الحلقة 16

نجوم بوليوود يناشدون الجمهور لأخذ اللقاح والتبرع لإنقاذ الهند

ET بالعربي | 30 أبريل 2021
كارينا كابور، بريانكا شوبرا وفارون دهاوان

كارينا كابور، بريانكا شوبرا وفارون دهاوان

تعيش الهند كارثة صحية مع الانتشار الهيستيري لوباء كورونا في البلاد، إذ بات معدل الإصابات اليومي يتجاوز الـ300 ألف إصابة.

تفاعل نجوم بوليوود مع المأساة التي تعيشها بلادهم وشاركت بريانكا شوبرا رسالة على صفحتها على انستغرام عبّرت فيها عن حزنها وقالت بما معناه: "أنا موجودة حالياً في لندن، بينما عائلتي في الهند"، ولفتت إلى أن المستشفيات استنفدت قدرتها الاستيعابية في الهند، لا يوجد غرف في المستشفيات ولا غرف للعناية المركزة، وسيارات الإسعاف مشغولة على الدوام لنقل المصابين، وهناك نقص بكمية الاوكسجين في البلاد"، وتابعت: "الهند هي بيتي والهند تنزف". وناشدت بريانكا الجميع المساعدة والتبرع للهند التي تعيش أسوأ أزمة كوفيد في العالم، والأسرع وارتفاعاً بعداد الوفيات.

ولفتت إلى أنها أنشأت حملة لجمع التبرعات مع GiveIndia، وهي أكبر منظمة في الهند توفر الإغاثة من وباء كورونا، وأكدت بأن أي مبلغ يحدث فرقاً، وكتبت بما معناه: "يتابعني نحو 63 مليون شخص، إذا تبرع نحو 100 ألف شخص فقط بمبلغ 10 دولار، سنستطيع أن نجمع مليون دولار وهذا المبلغ سيحدث فرقاً".

وتابعت بأنها وزوجها ونك جوناس تبرعا ولا يزالان يتعاونان في ذلك، وأكدت بأن لا أحد بمأمن من هذا الفيروس ما لم يكن الجميع بأمان، وناشدت الناس مجدداً للتبرع.

كما شاركت فيديو آخر مع زوجها، وعلقت على الفيديو وشكرت كل من ساهم ودعم من خلال التبرعات، وأضافت: "تبرعاتكم ستحدث فرقاً في محاربة انتشار كوفيد 19 في الهند". وتمنت من الجميع متابعة هذا الدعم للسيطرة على الوباء وانهائه.

بدوره تبرع أكشاي كومار بنحو 134 ألف دولار لجمعية Gautam Gambhir التي تساهم في توزيع الطعام المجاني والأدوية وتأمين الأوكسجين للذين يحتاجونه، وشكر غوتام أكشاي على حسابه على تويتر لتبرعه بهذا المبلغ في محاولة منه لإنقاذ الهند.

ومن أجل الحد من انتشار وباء كورونا القاتل في الهند، شارك فارون دهاوان سلسلة إرشادات على صفحته على انستغرام، ناشد فيها الجمهور لأخذ اللقاح والالتزام بالإجراءات الوقائية الأمر الذي سيحميهم من الإصابة بكورونا.

وأشار فارون إلى ست خطوات أبرزها وضع كمامتين، ارتداء القفازات، التعقيم على الدوام، تجنب الكلام، وعدم إزالة الكمامة في حال قررت التقاط صورة أثناء أخذ اللقاح، وشدد على ضرورة عدم الدخول إلى المراحيض حيث مراكز اللقاحات.

من ناحيته، قرر جون أبراهام أن يخوض معركة الدفاع عن بلده في وجه وباء كوفيد لإنقاذ أكبر عدد من الأرواح، وشارك بوست على صفحته على انستغرام أبرز ما جاء فيه ، بأنه سيقوم بتسليم حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي للمنظمات غير الحكومية في جميع أنحاء البلاد، سيكون كل المحتوى المنشور حصرياً للمساعدة في إيصال المتضررين بالمصادر التي يحتاجونها"، وأضاف: "حان الوقت لبسط أنفسنا لإنسانيتنا واتخاذ الإجراءات للتغلب على هذه الأزمة". وأرفق البيان بعبارة: "أي شيء وكل شيء لإنقاذ الأرواح وربح هذه المعركة معاً".

وتمت مشاركة بوست آخر على صفحته وذلك في حال الحاجة لدم، وجاء في البوست أنه "إذا كنتم بحاجة للدم اتصلوا على خط المساعدة الوطني وأرفق الرقم بالتعليق، وأكد أن تأمين الدم متاح في أي مكان في الهند. كما ناشد المتبرعين بالدم أن يسجلوا أسماءهم.

أما كارينا كابور فعبّرت عن غضبها من الأشخاص الذين يتجاهلون خطورة الوضع في الهند، وشاركت بوست على صفحتها على انستغرام وكتبت فيه ما معناه: "لا أتخيل أنه لا يزال هناك أشخاص لا يفهمون مدى خطورة الوضع في بلادنا".

وتابعت: "في المرة القادمة عندما تخرج أو تضع القناع تحت ذقنك، أو تنتهك القواعد، فكّر بأطبائنا والطاقم الطبي، هم منهكون عقلياً وجسدياً".

وفي بوست آخر، ناشدت فيه الجميع لأخذ اللقاح، وعلقت بما معناه: "نحن لا ندرك أن أولادنا يستوعبون ما يجري ويشعرون بالخوف أيضاً. حاولنا أن نشرح لتيم لماذا جميع البالغين يحتاجون لتلقي اللقاح"، وذلك من خلال فيديو لتوم أند جيري شاركته على صفحتها على انستغرام. وأكدت على أهمية تلقي اللقاح من قبل الجميع والتسجيل للحصول عليه.