وفاة ثناء دبسي عن عمر يناهز الـ83 عاماً

وداع مؤثر لـ ثناء دبسي "الشام رح تشتقلك كتير"

تقارير: هل ديبيكا بادوكون حامل بطفلها الأول من رانفير سينغ؟

ثناء دبسي.. ترحل وتترك سليم صبري وحيداً

مودل روز تدخل عالم التمثيل

من جديد نانسي عجرم تتعرض لهجوم ممنهج

رانبير كابور وابنته في عيد ميلاد جيه علي خان

أبرز نجوم الدراما الرمضانية غائبة عن موسم 2024

صناع الأمل تُعيد إحياء أوبريت الحلم العربي بمشاركة 12 نجم عربي

إعلان بودكاست Big Time.. و ميسي أبرز ضيوفه

نجوم سوريا ينعون شيخ الكار هشام شربتجي بكلمات مؤثرة

ET بالعربي | 16 مايو 2023
باسم ياخور وأمل عرفة ومهيار خضور - إنستغرام

باسم ياخور وأمل عرفة ومهيار خضور - إنستغرام

بعد الخبر الحزين الذي سيطر على الوسط الفني السوري والعربي اليوم واحتل صفحات السوشيال ميديا، إثر إعلان خبر وفاة المخرج هشام شربتجي، عن عمر 75 عاماً، انتقل عدد كبير من نجوم الفن السوري إلى مواقع التواصل الإجتماعي لمشاركة واجب العزاء برحيل أحد الأسماء الكبيرة في عالم صناعة الدراما والتمثيل في سوريا والوطن العربي.

هشام شربتجي

النجوم ينعون هشام شربتجي بكلمات مؤثرة

باسم ياخور تكلم عن تجربته مع الراحل هشام شربتجي ومكانته الكبيرة في الدراما السورية، قائلاَ: "خسارة كبير للجميع، فهو لم يكن مخرج وصانع أعمال مهمة في الدراما السورية فقط.. بل كان صانع لجيل من الفنانين وأنا من ضمنهم، وكان معلم حقيقي لكل تفاصيل المهنة".

وتابع، "هو رجل صاحب مشروع وشغف، وأعماله لا تزال تصنع الإبتسامة حتى اليوم على وجوه الجميع، وهو كان من صناع الأعمال المتنوعة، وأعتقد أن الأستاذ هشام كان مرحلة دراسية أخرى علمتني الكثير".

 باسم ياخور

 

"شيخ الكار وصاحب الفضل على كثيرين وأنا منهم"، بهذه الكلمات نعت أمل عرفة الراحل هشام شربتجي عبر حسابها الخاص على إنستقرام، فكتبت معلقةً على صورته : "شيخ الكار صاحب الفضل على الكثيرين من الممثلين والممثلات ( وأنا منهم)والفنيين وعلى الدراما السورية
اليوم يرحل … اليوم ترتاح روحه من عناء مرض طويل …
تاريخك باقٍ معنا حتى نرحل نحن أيضاً
إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون
#هشام_شربتجي
الفاتحة".

كما ودع باسم ياخور عبر السوشيال ميديا من شاركه وسانده في صناعة أنجح أعماله، فكتب له كلمات مؤثرة قال فيها : "وداعاً ياصانع الضحكة وداعاً يا صانع الدراما وداعاً يا معلم المهنة وشيخ كارها وداعاً هشام شربتجي كل العزاء للسيدة رشا شربتجي والصديق يزن شربتجي والأستاذ أيمن شربتجي ولعائلة الفقيد رحمه الله واسكنه فسيح جناته الصبر والسلوان انا لله وانا إليه راجعون".

مهيار خضور شارك أيضاً بنعي الراحل وانتقل إلى حسابه الخاص على إنستقرام ليكتب في رحيل هشام شربتجي ويقول : "المخرج الكبير هشام شربتجي .. رحمه الله . كل العزاء لأهله ومحبيه".

وشاركت أيضاً شكران مرتجى بوداع أستاذها الراحل من خلال كلمات مؤثرة نشرتها عبر حسابها الخاص على تويتر لتقول : "أستاذي صانع الفرح نساج الحكايات الماهر يامن صنعت للكثيرين ذكريات وللجميع أنت في الذاكرة أنا اليوم أفقد أحد أفراد عائلتي والله والله والله ذهبت يا أستاذ أيامنا الحلوة …كان الأستاذ يحب إقتناء الساعات والآن توقف الزمن يا حبيبي أرقد بسلام إنا لله وإنا إليه راجعون #هشام_شربتجي".

كما كتب قصي خولي كلمات الحزن على رحيل "شيخ الكار" عبر حسابه الخاص على تويتر وقال : "شيخ الكار. لم تطلق مجانا ابدا على هشام شربتجي. لكل شيء يسأل في هذه المهنة، لكل تفصيل ابتداء من الكاميرا ،الصوت ،الصورة ،العدسات ،المونتاج التقنيات الاحدث والاقدم. عن ادارة الممثل ،النص واخيرا الاخراج كان جوابه عندك. كل التفاصيل كانت تلقي تحت هذا الحاجب الشامخ ونظرة الصقر التي لن ننساها جميعا. الكل تعمل منك محبين كانوا ام غير محبين لا احد يستطيع ان ينكر شيخ الكار وما ترك في درامانا السورية والعربية. سنفتقد كثيرا ولكن الكبار امثالك ارثهم حاضر دائما. وداعا استاذي وداعا يا شيخ الكار وداعا هشام شربتجي. انا لله وانا اليه راجعون عزائي ل السيدة رشا شربتجي و السيد يرن شربتجي والسيد ايمن شربتجي وكل الاهل والاقارب. #هشام_شربتجي #شيخ_الكار #قصي_خولي".

أيضاً شارك أولاد الراحل شادي ويزن هشام شربتجي صورة والدهم عبر حساباتهم على مواقع التواصل، ليكتب شادي في رحيل والده عبر حسابه على فيسبوك ويقول : " البقاء لله والدي المخرج هشام شربتجي في ذمة الله أسألكم الدعاء له بالرحمه والمغفره".

أما يزن فكتب لوالده عبر حسابه على إنستغرام وقال : "شكرا عكل شي .... الرحمة لروحك".

وكان هشام شربتجي قد أصيب بجلطة دماغية منذ عامين تقريباً، ورغم تحسن حالته إلا أنه بقي يعاني من أعراضها حتى وفاته صباح اليوم.