تفاعل مع صورة الأميرة رجوة الحسين بمناسبة عيد ميلادها الـ 30

رسالة الأمير الحسين لـ الأميرة رجوة في عيد ميلادها الـ 30

مها الصغير تحسم جدل شائعة انفصالها عن أحمد السقا

مجلة "رولينغ ستون الأمريكية" تعلن عن قائمة أفضل 50 أغنية عربية بالقرن الحادي والعشرين

محامي الطرف الآخر في قضية "الفسق والفجور" يقدم دلائل ضد حليمة بولند

الجمهور مشغول بطلاق أحمد السقا ومها الصغير..ومدير أعمال السقا يوضح لـ ET بالعربي

ياسمين عبد العزيز تُفسد مسابقة إسعاد يونس: أنا رخمة أوي

هيفاء حسين تعلق على كلام زوجها حول إشاعة مرضها

إطلالة عمرو دياب في حفل البحرين حديث السوشيال ميديا

سيرين عبد النور تساند إليسا بأزمتها الأخيرة: بتستاهل كل الحب

نجوم هوليوود يوجهون رسالة لـ جو بايدن بضرورة إيقاف الحرب

ET بالعربي | 21 أكتوبر 2023
كايت بلانشيت وخواكين فينيكس وأندرو غارفيلد - إنستغرام

كايت بلانشيت وخواكين فينيكس وأندرو غارفيلد - إنستغرام

بعد مرور أسبوعين على الأحداث الأليمة التي تعيشها فلسطين، توجّه حوالي 58 نجماً في هوليوود برسالة مفتوحة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، مطالبينه بالضغط من أجل وقف إطلاق النار في غزة، وكان من أبرز الموقّعين خواكين فينيكس وكايت بلانشيت وأندرو غارفيلد وغيرهم الكثير.

ممثلوا هوليوود لـ جو بايدن : "نرفض الصمت والتاريخ يراقبنا"

وتضمنت الرسالة الموجهة للرئيس الأمريكي جو بايدن كلاماً مؤئراً من نجوم الصف الأول في هوليوود، جاء فيها ما معناه : "عزيزي الرئيس بايدن، إننا نجتمع معاً كفنانين ومناصرين، والأهم من ذلك كبشر ونحن نشهد الخسائر الفادحة في الأرواح والأهوال التي تتكشف في فلسطين وإسرائيل".

ثم ناشد مشاهير هوليوود الرئيس الأميركي قائلين : "نطلب منك، كرئيس للولايات المتحدة، أن تدعو إلى وقف فوري للتصعيد ووقف إطلاق النار في غزة وإسرائيل قبل فقدان مزيد من الأرواح. لقد قُتل أكثر من 5000 شخص في الأسبوع والنصف الماضيين، وهو رقم يعرف أي شخص ذو ضمير أنه كارثي. نحن نؤمن بأن الحياة كلها مقدسة، بغض النظر عن الدين أو العرق".

كما أضاف الممثلون الذين بلغ عددهم حوالي 58 شخصاً حسب ما نشره حساب "Pop Base" على منصة إكس X أو تويتر سابقاً، ليقولوا ما معناه : "نرفض أن نروي للأجيال القادمة قصة صمتنا، وأننا وقفنا مكتوفي الأيدي ولم نفعل شيئاً، وكما قال منسق الإغاثة في حالات الطوارئ بالأمم المتحدة مارتن غريفيث (التاريخ يراقب)"، لذا يجب السماح للمساعدات الإنسانية بالوصول إليهم (سكان غزة)".

ومن أهم الموقعين على الرسالة كان خواكين فينيكس، وكايت بلانشيت، وأندرو غارفيلد، وجون ستيوارت، وكريستين ستيوارت، وسوزان ساراندون، وماهرشالا علي، وريز أحمد، ورامي يوسف، وكوينتا برونسون.

كما تضمّن البيان، الذي وزعته منظمة "Artists 4 Ceasefire"، تعليقاً من المتحدث بإسم اليونيسف جيمس إلدر، أبرز من خلاله على الدمار الذي لحق بسكان غزة بسبب الغارات الجوية الإسرائيلية المستمرة والحصار المفروض على المياه والكهرباء.

وجاء في بيان إلدر ما معناه: "لقد نفد الغذاء والماء والكهرباء والأدوية والوصول الآمن إلى المستشفيات لدى الأطفال والعائلات في غزة، بعد أيام من الغارات الجوية وقطع جميع طرق الإمداد". "نفذ الوقود من محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة بعد ظهر الأربعاء، مما أدى إلى توقف الكهرباء والمياه ومعالجة مياه الصرف الصحي. ولم يعد بإمكان معظم السكان الحصول على مياه الشرب من مقدمي الخدمات أو المياه المنزلية عبر خطوط الأنابيب، لقد وصل الوضع الإنساني إلى مستويات مميتة، ومع ذلك تشير جميع التقارير إلى وقوع المزيد من الهجمات، يجب أن تسود الرحمة والقانون الدولي”.