وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

مسلسل لعبة حب : أبطال النسخة العربية والتركية

وفاة كريس كينج عن عمر يناهز 32 عامًا بعد إطلاق النار عليه

تفاعل كبير مع لقاء دينا الشربيني في ET بالعربي

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

كاريس زيتا دوغلاس بفستان من خزانة والدتها بعيدها الـ 21

هاري يستذكر والدته ديانا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

ET بالعربي | 19 يوليو 2022
الأمير هاري وميغان ماركل خلال زيارتهما إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة- انستقرام @unpga

الأمير هاري وميغان ماركل خلال زيارتهما إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة- انستقرام @unpga

من قصره في كاليفورنيا إلى نيويورك انتقل الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، للمشاركة في ذكرى نيلسون مانديلا من خلال كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

عندما وصل هاري انتقل إلى المنصة لإلقاء كلمته الملهمة والتي تحدث فيها عن أهمية إرث القائد الراحل مانديلا.

كما تخللت كلمته الحديث عن زوجته ميغان الموجودة بين الحضور ووالدته الأميرة ديانا، التي تأمل صورتها التي جمعتها بنيلسون مانديلا والتي أعطاه إياها الأسقف الراحل ديسموند توتو خلال جولته الملكية مع ميغان ماركل في أفريقيا في العام 2019.

Embed from Getty Images

وتحدث عن الصورة التي جمعت والدته بمانديلا، واصفاً ديانا بالقول بما معناه "عندما نظرت إلى الصورة في المرة الأولى، أول ما رأيته كان ذلك الفرح على وجه أمي"، تلك الصورة التي تم التقاطها لهما في العام 1997 قبل وفاة ديانا بأشهر.

وتطرق إلى موطن نيلسون مانديلا، أفريقيا، والمكانة المهمة الذي يحتلها بحياة هاري الشخصية والمهنية.  

وقال بما معناه "منذ أن زرت أفريقيا في المرة الأولى حيث كنت في سن الـ13 عاماً، وجدت دائماً الأمل في هذه القارة"، وأضاف "في الواقع كانت شريان الحياة لي في أغلب مراحل حياتي. المكان الذي وجدت فيه السلام والشفاء مراراً وتكراراً. انه المكان الذي شعرت بأنه الأقرب إلى والدتي.. والمكان الذي علمت بأنني وجدت فيه تؤام روحي، زوجتي عندما قمنا بزيارة أفريقيا معاً، وهناك جزء كبير من عملي".

Embed from Getty Images

هاري الذي كرّم بكلمته نيلسون مانديلا، هاجم حكم المحكمة العليا روي في وايد الذي أعاد حقوق الإجهاض إلى قرار الولايات الفردية. واعتبر أنه جزء من الإساءة للديمقراطية والحرية.. ولم تغب الأزمة الأوكرانية الروسية عن كلمته وهي إحدى المشكلات الكبيرة التي تواجه العالم اليوم.

 تغير المناخ ووباء كوفيد كان من بين المواضيع التي تخللتها كلمة هاري أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إذ اعتبر أنها "كانت سنة مؤلمة في عقد مؤلم، نحن نعيش في جائحة تستمر بهدم المجتمعات في كل ركن من أركان العالم".

Embed from Getty Images

وتابع "يتسبب تغير المناخ بإحداث دمار بكوكبنا"، وأضاف "من الحرب المروعة في أوكرانيا إلى تراجع الحقوق الدستورية في الولايات المتحدة الأميركية نحن نشهد هجوماً عالمياً على الديمقراطية والحرية التي كانت سبب حياة مانديلا".

ظهور هاري وميغان يعتبر هو الظهور الأول لهما منذ مشاركتهم في الاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية بمناسبة مرور 70 عاماً على توليها العرش في المملكة المتحدة.

واختارت ميغان للمناسبة توب سوداء مع تنورة سوداء من جيفنشي ضيقة ومتوسطة الطول.