تفاعل مع صورة الأميرة رجوة الحسين بمناسبة عيد ميلادها الـ 30

مها الصغير تحسم جدل شائعة انفصالها عن أحمد السقا

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامي الطرف الآخر في قضية "الفسق والفجور" يقدم دلائل ضد حليمة بولند

مجلة "رولينغ ستون الأمريكية" تعلن عن قائمة أفضل 50 أغنية عربية بالقرن الحادي والعشرين

الجمهور مشغول بطلاق أحمد السقا ومها الصغير..ومدير أعمال السقا يوضح لـ ET بالعربي

ياسمين عبد العزيز تُفسد مسابقة إسعاد يونس: أنا رخمة أوي

هيفاء حسين تعلق على كلام زوجها حول إشاعة مرضها

إطلالة عمرو دياب في حفل البحرين حديث السوشيال ميديا

رسالة الأمير الحسين لـ الأميرة رجوة في عيد ميلادها الـ 30

هيو جاكمان أجرى خزعتين لتشخيص الاصابة بالسرطان وينتظر النتيجة

ET بالعربي | 04 أبريل 2023
هيو جاكمان يطمئن جمهوره على صحته

هيو جاكمان يطمئن جمهوره على صحته

على الرغم من أن هيو جاكمان لا يعلم بعد ان كان مصاباً بأحد أنواع سرطان الجلد، ولكنه حاول من خلال تجربته أن يوجه للجمهور  رسالة حول أهمية واقي الشمس الذي يحمي من سرطان الجلد.

يوم أمس الاثنين شارك هيو جاكمان فيديو له على صفحته على انستقرام وكان يضع في الفيديو ضمادة على أنفه. وكشف عن مخاوف من أن يكون مصاباً بسرطان الجلد وقال بما معناه: "أريد أن تسمعوها مني فقط في حال رآني أحد في الشارع أو في مكان ما. لقد أجريت خزعتين للتو"، ويتم إجراء الخزعة لتشخيص ان كان الفرد مصاباً بالسرطان أو بحالة مرضية أخرى.

"لقد ذهبت لطبيبتي ورأت أنه يمكن لهذه الأشياء الصغيرة (على أنفه) أن تكون وقد لا تكون سرطان الخلايا القاعدية، من وجهة نظرها.. هي لا تعرف"، أوضح هيو في الفيديو المصور.

ويعتبر سرطان الخلايا القاعدية أحد أنواع سرطان الجلد الذي يصيب مساحات الجسم المعرضة للشمس، ولاسيما الرأس والرقبة.

هيو جاكمان يشدد على ضرورة استخدام الواقي من الشمس

على الرغم من أنه نوع من أنواع السرطان، ولكن هيو أكد بأن هذا النوع هو الأقل خطورة من بين كل أنواع السرطانات الجلدية، مشيراً إلى أنه سيطلع الجميع على نتائج الخزع التي أجراها فور حصوله على النتيجة.

ووجد Hugh Jackman أنها فرصة لكي يذكر الناس بضرورة وضع واقي الشمس، وقال بما معناه: "ان كان بإمكاني اغتنام الفرصة لأذكركم بأن الصيف قادم.. من فضلكم ضعوا واقي الشمس. انه أمر لا يستحق. بغض النظر عن مدى رغبتكم في الحصول على اسمرار، صدقوني، صدقوني..".

وتابع قائلاً: "كل شيء حدث قبل 25 عاماً، وهو يظهر الآن. ضعوا بعض كريم الوقاية من الشمس. لا يزال لديكم وقتاً رائعاً.. أرجوكم ابقوا بأمان".

هيو جاكمان

حتى أن هيو لم يعتمد فقط على الفيديو، ففي حال لم يشاهد بعض المتابعين الفيديو، كتب في التعليق عليه مجدداً محذراً من أشعة الشمس من دون استخدام الكريم الواقي من الشمس. وكتب بما معناه: "أعلم أنكم سمعتموني أتحدث عن سرطان الخلايا القاعدية من قبل، وسأبقى أتحدث عنه إذا لزم الأمر. وإذا ذكرت ولو شخصاً واحداً بوضع واقي الشمس مع حماية عالية فسأكون سعيداً".

وقد تم علاج هيو من سرطان الخلايا القاعدية من قبل، بعد إجراء ست عمليات إزالة على الأقل من قبل.

خطوة هيو في توعية الجمهور  لاقت استحسان المتابعين على السوشيال ميديا، فعلقت إحدى المستخدمات كاتبةً: "أدعو ألا تصاب بشيء. أشكرك على استخدام منصتك لمساعدة الآخرين".

هيو جاكمان
هيو جاكمان- انستقرام @thehughjackman

وتمنى آخر أن تكون نتيجة الفحوصات جيدة، وأشاد بخطوة الحديث عن ضرورة استخدام كريم الوقاية من الشمس، مشيراً إلى أنه على الأقل متابعي حسابه سيأخذون بنصيحته.

واعتبرت مستخدمة أن هيو يتحلى بالشجاعة ووصفته بالأسطورة.. هذه التعليقات وغيرها ساندت هيو وتمنت له نتيجة جيدة في الخزع التي أجراها.