الشيخة مهرة بنت محمد بن راشد توثق لحظات ولادتها طفلتها الأولى

الشامي يوجه رسالة شكر الى جمهوره: "أنا إبنكم ومنكم وفيكم"

شيرين عبد الوهاب تصل الكويت متخفيةً

كيت ميدلتون والأمير ويليام "يمران بالجحيم" بحسب مصممتهم

أين أبطال مسلسل La Casa De Papel اليوم؟

بريتني سبيرز وسام أصغري يتوصلان إلى تسوية لإنهاء زواجهما

وفاة الأمير بدر بن عبد المحسن عن 75 عاماً والنجوم ينعونه

مسلسل بهار يتصدّر قائمة المسلسلات التركية الأكثر مشاهدة

دعم النجوم لـ آمال ماهر خلال حفلها الأول في جدة

ما سبب تأخر شيرين عبدالوهاب في طرح أغانيها الجديدة؟

وصول نعش الملكة إليزابيث إلى قاعة وستمنستر في موكب ضخم

ET بالعربي | 14 سبتمبر 2022
نعش الملكة إليزابيث - المصدر حساب العائلة الملكية

نعش الملكة إليزابيث - المصدر حساب العائلة الملكية

بعد موكب عبر الشوارع وسط حشد كبير من الجماهير من قصر باكنغهام في لندن، وصل نعش الملكة إليزابيث الثانية إلى قاعة كنيسة وستمنستر. حيث رافق النعش كبار أفراد العائلة الملكية بقيادة الملك تشارلز الثالث والأميران وليام وهاري.

اجتمع المعزون في الشوارع بين قصر باكنغهام وويستمنستر الطريق الذي اتخذه نعش الملكة على متن عربة يجرها حصان في موكب احتفالي بطيء لوداع الملكة.

غادر النعش على عربة مدفعية مفتوحة تابعة لمدفعية King's Troop Royal Horse ، التي رسمها فريق من الخيول السوداء، وفي المقدمة تواجد حصان ضخم يُدعى اللورد فايربراند لتحديد السرعة، وشارك ما يصل إلى 1000 من أفراد القوات المسلحة بالزي الرسمي في الأحداث المحيطة بالموكب.

وبحسب تقرير نشره موقع Daily Mail بدت كيت ميدلتون متأثرة اليوم عندما شاركت في موكب جنازة الملكة الراحلة، وبدا عليها الحزن وهي تسير خلف النعش في سيارة.

كان التابوت ملفوفًا بالمعيار الملكي وفوقه تاج الدولة إمبريال ستيت مزين بما يقرب من 3000 ماسة وهو نفس التاج الذي ارتدته في تتويجها عام 1953عندما كانت تبلغ من العمر 26 عامًا.

تاج الملكة إليزبيث

وتواجد على التابوت باقة من الزهور والنباتات بما في ذلك الصنوبر من بالمورال إستيت، وتم إطلاق المدفعية تحية على فترات مدتها دقيقة واحدة.

انطلقت ساعة بيغ بن و تحية البندقية من هايد بارك ورافقت الموكب سلالات قتالية من فرقة عسكرية حتى انتهاء الموكب الذي استمر 38 دقيقة ووصل إلى قاعة وستمنستر التاريخية في البرلمان.

وقف الآلاف في طابور على طول ضفاف نهر التايمز في حالة حزن في وداع الملكة التي استمرت فترة حكمها للبلاد 70 عامًا، واصطفوا مُنتظرين دورهم للتجول أمام التابوت عندما يظل في الحالة لمدة أربعة أيام قبل الجنازة الرسمية للملكة.

هذه هي المرة الأخيرة التي يتم فيها نقل جثمان الملكة إليزابيث الثانية قبل جنازتها يوم الإثنين 19 سبتمبر في قاعة وستمنستر، وبعد ذلك سيتم نقلها إلى مثواها الأخير بقلعة وندسور، وسيظل التابوت لمدة أربعة أيام في الولاية حتى موعد الجنازة الرسمية للملكة.

كان قد وصل جثمان الملكة اليزابيث مؤخراً إلى لندن على متن طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي، بعد أن استقر قرابة يوم في كاتدرائية سانت جايلز في إدنبرة.

ورافقت ابنتها الأميرة آن جثمان الملكة اليزابيث من إدنبرة إلى لندن، حيث كان باستقبالهم الملك تشارلز الثالث وزوجته كاميلا والأميران وليام وهاري وزوجاتهما ميغان ماركل وكيت ميدلتون، وعدد من أفراد العائلة المالكة. بالإضافة إلى شخصيات عسكرية ورسمية بمن فيهم رئيسة الوزراء ليز تراس ووزير الدفاع بن والاس.

أعلن قصر باكنغهام عن وفاة الملكة إليزابيث الثانية، الخميس، عن عمر يناهز 96 عاما، وذلك بعد تدهور حالتها الصحية في وقت سابق من اليوم نفسه، وتعتبر الملكة إليزابيث صاحبة أطول فترة على عرش المملكة المتحدة إذ أصبحت ملكة في عام 1952.