تفاصيل مشاجرة محمد فؤاد مع طبيب بمستشفي عين شمس

نسليهان أتاغول .. بين الإفلاس واحتفالها بعيد ميلادها

كريستيانو رونالدو يطلق قناته الرسمية على يوتيوب

متى يعرض مسلسل الطائر الرفراف الموسم الثالث ؟ وما المتوقع

كريستيانو رونالدو يقدم جورجينا للجمهور "هذه زوجتي جيو"

"وجودك أهم حاجة".. علياء بسيوني تلمح بعودتها لأحمد سعد في عيد ميلاده

هنادي الكندري تتصدى لانتقادات متعلقة بحملها

رسمياً.. جينيفر لوبيز تقدم طلب طلاق من بن افليك بعد سنتين زواج

مبارك الهاجري يرد : ما يفرقنا أنا والغالية "أحلام" إلا الموت

أحلام تطرح أغنية "الله يصيبك" بعد رد زوجها على خبر إنفصالهما

وفاة آلان ديلون عن 88 عاماً.. أوسم وجوه السينما الفرنسية

ET بالعربي | 18 أغسطس 2024
آلان ديلون

آلان ديلون

طوى عملاق السينما الفرنسية وأحد أبرز الوجوه المعروفة في العالم، صفحته الأخيرة، حيث توفي عن عمر ناهز الـ 88 عاماً، في الساعات الأولى لمساء السبت.

شاهدوا تقرير سابق في ET بالعربي

من فيلم نورة لنجمات العالم العربي ابرز لحظات كان 2024

 

وفاة الممثل الفرنسي الان ديلون

وبحسب بيان للأبناء الثلاثة للراحل آلان ديلون، طالبوا بـ"احترام خصوصيته، في لحظة الحداد المؤلمة هذه".

وجاء في البيان: "يشعر آلان فابيان وأنوشكا وأنتوني، وكذلك (كلبه) لوبو، بحزن شديد وهم يعلنون رحيل والدهم. لقد توفي بسلام في منزله في دوشي، محاطا بأطفاله الثلاثة وعائلته، التي تطلب منكم احترام خصوصيته، في لحظة الحداد المؤلمة هذه”.

دعاوى ومحاكم وحالة صحية غير مستقرة

وفي السنوات الأخيرة لـ آلان ديلون، شهدت حياته مزيج صعب من الدعاوى القانونية التي رفعها أبناؤه ضد معاونته في المحاكم الفرنسية، حيث اتهمت بـ"استغلال ضعفه" نظرا لأحواله الصحية، حيث ضجت وسائل الإعلام العالمية بهذه الأخبار، فبدأت القصة من اصابته بسكتة دماغية عام 2019، ثم سرطان الغدد الليمفاوية، وبعدها الدعاوى والمحاكم عام 2023

الان

الان ديلون

وكان آلان ديلون قد حصل في مايو 2019 على السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي تقديراً لمسيرته الفنية الطويلة، والتي قدم من خلالها العديد من الأدوار في الأفلام التي لطالما اعتبر انه دخلها عن طريق الصدفة، وابرزها بيربل مون" (1960) الذي حقق بفضله نجومية عالمية و"روكو أند هيز براذرز" (1960) و"ذي ليبورد" (1963) و"ذي سويمينغ بول" (1969).

ولعل أشهر اللحظات في حياة وسيم السينما الفرنسية كما كان يلقب آلان ديلون، كانت وضع صوته مع نجمة فرنسا داليدا، بأكثر من أغنية أشهرها، Paroles Paroles، والتي كانت سبباً لتعرضهما لشائعات عن وجود علاقة بينهما أدت إلى مشاكل مع شريك داليدا في ذلك الوقت.

الان

الرئيس الفرنسي نعى آلان ديلون على السوشيال ميديا، حيث كتب بما معناه، "السيد كلاين أو روكو، الفهد أو الساموراي، لعب آلان ديلون أدوارًا أسطورية، وجعل العالم يحلم. يمنح وجهه الذي لا يُنسى ليقلب حياتنا رأسًا على عقب. حزين، شعبي، سري، كان أكثر من مجرد نجم: نصب تذكاري فرنسي".