وفاة محمود ابن عزت العلايلي والنجوم ينعونه

أبرز لحظات أغلى زفاف في العالم

وفاة شانين دوهرتي عن عمر يناهز 53 عاماً بعد صراع مع السرطان

كيت ميدلتون برفقة الأميرة شارلوت بأحدث ظهور في ويمبلدون

الشامي يخطف عروس يوم زفافها

شاكيرا تشعل أجواء كوبا أميركا وميسي يحتفل بثاني ألقاب البطولة

إحتفالات ما بعد زفاف أنانت أمباني و راديكا ميرشانت مستمرة

توبا تعترف بأنها لا تخطط للعودة حاليا إلى التلفزيون

إلغاء حفل شيرين في بيروت و بيان من الشركة المنظمة

حفل ختامي مبهر لـ يورو 2024 بحضور الملوك والأمراء والمشاهير

وفاة أشرف عبد الغفور بحادث سير

ET بالعربي | 03 ديسمبر 2023
الراحل اشرف عبدالغفور

الراحل اشرف عبدالغفور

توفى أشرف عبد الغفور، بعد حادث تصادم بمدينة الشيخ زايد، وتم نقله لأحد مستشفيات الشيخ زايد كما أكد أشرف زكي لــ"ET بالعربي".

وكانت الأجهزة الأمنية، تلقت بلاغ يفيد بإصابة أشرف عبد الغفور  وزوجته، إثر حادث تصادم أمام ماونتن فيو طريق مصر إسكندرية الصحراوي، ومن ثم توفي في المستشفى.

من هو أشرف عبدالغفور؟

فنان مصري من جيل الستينات، وهو والد ريهام عبدالغفور، بدأ رحلته الفنية من المسرح عام 1962 من خلال مسرحية"جلفدان هانم" وآخر أعماله المسرحية دور "جلوستر" في مسرحية الملك لير عام 2008 أمام يحيى الفخراني عن رواية الأديب العالمي شكسبير.

شارك الراحل أيضًا في عدد من الأفلام السينمائية، منها: "الشيطان"، رجال في المصيدة، بلا رحمة، دعوة للحياة، صوت الحب، الشوارع الخلفية، لا شيء يهم، وغيرها.

أشرف عبدالغفور مع ابنته ريهام عبدالغفور

شارك الراحل في العديد من المسلسلات الدرامية الناجحة، منها: القاهرة والناس، دعاء الماضي، حسابي مع الأيام، نفوس معذبة، زهرة الجبل، فارس بلا جواد، حضرة المتهم أبي، يتربى في عزو، شيخ العرب همام، رشيد، بنت القبايل، لحم غزال، السر، حي السيدة زينب، وآخر ما عرض له على الشاشات مسلسل "السر".

كما اشتهر الفنان أشرف عبد الغفور بأدواره التاريخية والدينية من خلال الدراما التليفزيونية، ومنها أدواره في مسلسلي "محمد رسول الله"، "الإمام مالك"، وتجسيده لشخصية سعيد بن جبير في مسلسل "عظماء في التاريخ"، وشخصية الخليفة العباسي موسى الهادي في مسلسل "هارون الرشيد". ودور سلطان العلماء العز بن عبد السلام في مسلسل "أئمة الهدى"، بالإضافة إلى مشاركته في عروض أوبريت "الليالي المحمدية" وحلقات برنامج "أسماء الله الحسنى"، وغيرها الكثير.