بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

نجوى كرم تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

كاريس زيتا دوغلاس بفستان من خزانة والدتها بعيدها الـ 21

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

وفاة أشهر شخصيات "علاء الدين" جيلبرت جوتفريد

ET بالعربي | 13 أبريل 2022
جيلبرت جوتفريد- انستغرام @realgilbert

جيلبرت جوتفريد- انستغرام @realgilbert

توفي الممثل والكوميديان جيلبرت جوتفريد عن 67 عاماً بعد صراع طويل مع المرض.

إذ كشف كاتب الدعاية الخاص به لـ"واشنطن بوست" عن ان جيلبرت توفي بمرض الحثل العضلي من الدرجة الثانية.

وأعلنت عائلة جيلبرت عن خبر الوفاة، وقالت في بيان شاركته على حسابات غيلبرت على مواقع التواصل الاجتماعي، بما معناه "يؤسفنا أن نعلن وفاة حبيبنا جيلبرت جوتفريد بعد صراع طويل مع المرض. إلى جانب أنه من أبرز الأصوات في مجال الكوميديا، جيلبرت كان زوجاً رائعاً، أخاً وصديقاً وأباً لولديه. على الرغم من أنه يوم حزين، ولكن نرجو أن تضحكوا بأعلى أصواتكم تكريماً لجيلبرت".

ونعى العديد من نجوم هوليوود الراحل بكلمات مؤثرة، وكتب داين كوك بما معناه "لم يكن جيلبرت رجلاً مضحكاً، بل كان شخصاً محباً وودوداً وجعل الكثير من الناس سعداء".

ووصف جيسون ألكسندر الراحل بالهدية وقال بما معناه "لقد استطاع غيلبرت غوتفريد أن يضحكني في الأوقات التي لم يكن من السهل فيها أن أضحك.. ما هذه الهدية".

وشارك الكاتب والمخرج جود أباتو مشاعره في تغريدة وعلق كاتباً "لا يوجد أحد أكثر مرحاً من جيلبرت، قد يضعك في نوبات هيستيرية متشنجة. لقد كان أيضاً أحلى رجل، والبودكاست الخاص به كنز كوميدي، يا لها من خسارة فادحة".

خلال مسيرته الفنية، اشتهر جيلبرت بشخصية الببغاء "لاغو" في أحد أبرز أعمال ديزني Aladdin، بصوت الطائر الآلي في PBS Kids Cyberchase، والبطة أفلاك في إعلانات التأمين.

ولد Gilbert Gottfried في 28 فبراير من العام 1955 في بروكلين- نيويورك، وبدأ تقديم الستاند آب كوميدي وهو في سن الـ15 سنة. انضم إلى SNL لموسم واحد فقط عبارة عن 12 حلقة من الموسم السادس في العام 1980، ثم اجتمع لاحقاً بزميله من SNL ايدي ميرفي في Beverly Hills Cop 2، وهو أحد أول أدواره السينمائية الرئيسية.

ايدي ميرفي
جيلبرت جوتفريد مع ايدي ميرفي- انستغرام @realgilbert

وشارك في التسعينات بأعمال سينمائية أخرى مثل Problem Child، Highway to Hell وLooks Who’s Talking Too، قبل أن يقدم الشخصية الأكثر شهرة وهو صوت الببغاء لاغو في فيلم "علاء الدين" في العام 1992.

هذه الأعمال وغيرها ساهمت في شهرة جيلبرت الذي أعلنت عن وفاته يوم أمس الثلاثاء، أما آخر حلقات برنامجه على بودكاست Gilbert Gottfried’s Amazing Colossal Podcast فكانت في بداية الشهر الحالي.