وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

حضور فني كبير لنجوم مصر في جنازة صلاح السعدني

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

في بودكاست ع أمل: عمار شلق يكشف عن مشهد لا ينساه بالعمل

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

نجوم عرب عاشوا تجارب قاسية بسبب حضانة الأبناء

وفاة جميل عواد عن عمر 86 عاماً

ET بالعربي | 28 أكتوبر 2021
الراحل جميل عواد

الراحل جميل عواد

توفي اليوم الخميس الفنان الأردني جميل عواد، عن عمر 86 عاماً، وذلك بعد دخوله إلى المستشفى بحالة حرجة، وفق ما صرح به حسين الخطيب نقيب الفنانين الأردنيين لوسائل إعلام أردنية. 

 

وأكدّ نقيب الفنايين الأردنيين حسين الخطيب من المستشفى لـ ET بالعربي  أن الوفاة حدثت ظهر اليوم قرابة الساعة الواحدة بعد الظهر، وأن الراحل توفي بعد تدهور حالته الصحية بسبب المرض، هذا ولم يتم تحديد موعد الجنازة والدفن بعد.

ما أن أعلن عن الخبر المؤسف حتى ضجت المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي به، حيث يعتبر جميل عواد واحداً من أهم الممثلين ورواد الحركة الفنية والدرامية الأردنية والعربية بمسيرة فنية حافلة بالعطاء الذي امتد لأكثر من أربعين عام، قدم خلالها عشرات المسلسلات والمسرحيات والأفلام، وشكل ثنائية مميزة مع زوجته الفنانة جولييت عواد التي قدم معها عدد من أنجح الأعمال.

عدد من الفنانين والمثقفين نعوا الراحل بكلمات مؤثرة، وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار نعته عبر وكالة الأنباء الأردنية بترا قائلة "أن رحيل الفنان جميل عواد يعد خسارة كبيرة للوطن، وخسارة للفن العربي الذي كأن أحد رموزه".

 وأضافت أن للراحل إسهامات في بناء الوجدان الثقافي والوطني من خلال أعماله الفنية الوطنية التي استقاها من ينابيع الحياة الأردنية".

 زاهي وهبي نعى الراحل أيضًا قائلا "يفقد الإبداع العربي برحيله قامة فنية شاهقة وملتزمة تركت بصمتها الخاصة.. وداعاً للفنان الأردني الجميل جميل عواد وأحر العزاء لرفيقة دربه القديرة جولييت عواد ولأسرته ومحبيه ولأردن ومبدعيه".

وفاة جميل عواد

زهير النوباني نعاه قائلاً "إلى رحمة الله الفنان الأردني العربي الكبير جميل عواد، أصدق التعازي لأسرته ومحبيه والأسرة الفنية الأردنية والعربية". ونعته كذلك لارا الصفدي، سهير فهد، شريف الزعبي، الفنان ونقيب الفنانين السابق ساري الأسعد، المنتج عصام حجاوي، النائب في البرلمان الأردني خليل عطية، بالإضافة إلى مؤسسة عبد الحميد شومان.

وفاة جميل عواد

وفاة جميل عواد

وفاة جميل عواد

وفاة جميل عواد

وفاة جميل عواد

وأيضًا نعى الراحل الهيئة الملكية الأردنية للأفلام وكل من ديانا كرزون ووسام البريحي ومنذر رياحنة.

وفاة جميل النوابي

ديانا كرزون

شارك الراحل بعدد من الأعمال الأردنية التي ستبصر النور في شهر رمضان المقبل منها "نشميات من البادية"، و"ذياب هباب الريح".

 وكان من المفترض أن يشارك كضيف شرف في مسلسل "على بعد مسافة من الحب" الذي يجري تصويره.

يذكر أن الراحل هو ممثل وكاتب ومخرج أردني اشتهر بأدوار الحزم والشدة، ويعتبر من جيل الرواد في الفن الأردني.

عمل في التلفزيون الأردني عند افتتاحه عام 1968 ثم غادر عمّان ليعود عام 1974 ويخرج أول مسرحية له وكان اسمها الغائب. والراحل متزوج من الممثلة الأردنية جولييت عواد.