إيداع حليمة بولند السجن بعد ضبطها من مباحث تنفيذ الأحكام

نيشان ينفي بطريقة غير مباشرة إلقاء القبض عليه في دبي

خيول الفرسان الملكية المصابة .. آخر التطورات وردود الفعل

بعد تقديمه شكوى ضد فيلم "شهر زي العسل" تعليق من المحامي هاني حسين

حفل جماهيري ناجح لـ غراندي طوطو في الدار البيضاء

ET بالعربي يلتقي بـ ريهانا في لوس أنجلوس

نجوم لبنان يطالبون بمعاقبة عصابة تيك توك

الشامي يوجه رسالة شكر الى جمهوره: "أنا إبنكم ومنكم وفيكم"

شيرين عبد الوهاب تصل الكويت متخفيةً

مجلة Rolling Stone تشعل حرب بين جمهور نانسي عجرم ونوال الزغبي

وفاة ديليب كومار عن 98 عاماً ونجوم بوليوود يودعونه

ET بالعربي | 07 يوليو 2021
ديليب كومار وأميتاب باتشان- انستغرام @amitabhbachchan

ديليب كومار وأميتاب باتشان- انستغرام @amitabhbachchan

توفي الممثل ديليب كومار الذي يعرف بملك التراجيديا في بوليوود صباح اليوم عن عمر ناهز الـ98 عاماً، وستقام جنازته اليوم عند الساعة الخامسة مساءً في مومباي وسيتم نقل رفاته إلى مقر إقامته في براندا.

وأعلن رئيس وزراء ولاية ماهاراشاترا أودهاف ثاكراي بأنه ستقام جنازة رسمية للراحل.

الدكتور جليل باركر أطلع صحيفة Indian Express بأن "ديليب كومار قد فارق الحياة صباح اليوم الأربعاء عند الساعة 7:30 بعد فترة طويلة من المعاناة مع المرض، وذلك عن 98 عاماً".

Embed from Getty Images

وكان الراحل يعاني من سرطان البروستات الذي انتشر إلى باقي أعضاء جسمه، وأصيب بفشل كلوي كما احتاج لنقل دم عدة مرات، وفق ما ذكر الأطباء. وقال أحد الأطباء في المستشفى للصحيفة "لقد أجرينا آخر عملية نقل دم ولكنها لم تساعدنا. إذ ان انتشار السرطان في جسمه جعل علاجه صعباً".

وأكد الحساب الرسمي للممثل الراحل على تويتر وفاته وجاء في التغريدة بما معناه: "بقلب يملأه الحزن، أعلن وفاة حبيبنا ديليب صعب منذ دقائق قليلة. إن لله وإنا إليه راجعون"، وفي تغريدة أخرى تم الإشارة إلى موعد ومكان الدفن.

وقد نعى الراحل عدد من الشخصيات السياسية والفنية في الهند، فعبّر أميتاب باتشان عن حزنه لرحيل Dilip Kumar وشارك صورة برفقته على صفحته على انستغرام وكتب بما معناه: "قدوتي ديليب صعب رحل، ممثل لا مثيل له، أسدل الستار عن عصر ملحمي لن يتكرر أبداً".

كما شارك تغريدة على حسابه على تويتر ووصف فيها الراحل بالمؤسسة، وكتب بما معناه: "رحلت مؤسسة، عندما يُكتب تاريخ السينما الهندية يجب أن يُكتب قبل ديليب كومار وبعده"، وقدم التعازي لعائلة الراحل.

ونعى الرئيس الهندي رام ناث كوفيند الراحل وشارك تغريدة على حسابه على تويتر وكتب بما معناه: "ديليب كومار اختصر بشخصيته تاريخ الهند. مع رحيله تنتهي حقبة كاملة. سيعيش ديليب صعب في قلب الهند للأبد. تعازينا الحارة لعائلته وجمهوره".

أكشاي كومار انضم إلى المعزين وشارك صورة للراحل على حسابه على تويتر وكتب بما معناه: "بالنسبة للعالم يمكن أن يكون العديد من النجوم أبطالاً، ولكن لنا كممثلين هو البطل. مع رحيله أخذ ديليب كومار معه حقبة كاملة من السينما الهندية، أفكاري وصلواتي مع عائلته".

وشارك أجاي ديفجان صورة مع ديليب كومار وعلق عليها بما معناه: "لقد شاركت العديد من اللحظات مع الأسطورة، بعضها شخصي جداً وبعضها على المسرح"، ووصف الراحل بـ"المؤسسة والممثل الخالد"، وعبّر عن حزنه لفقدانه.

كما علق رئيس وزراء الهند ناريندا مودي على وفاة الراحل وكتب: "سيُذكر ديليب كومار كأسطورة سينمائية.. رحيله خسارة لعالمنا الثقافي"، وتقدم بالتعازي لعائلته ومعجبيه.

وحضر عدد من نجوم بوليوود لإلقاء التحية الأخيرة على الراحل من بينهم شاروخان، الذي وصل إلى منزل ديليب كومار.

Embed from Getty Images

وشاركت صفحة Zoom Tv على انستغرام الصور الأخيرة لديليب مع وصول سيارة الإسعاف لنقله في رحلته الأخيرة.    

ومن بين النجوم العرب الذين نعوا الراحل ديليب كومار، داوود حسين من خلال بوست شاركها عبر حسابه الرسمي في إنستغرام.