وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

مصطفى أبو سريع لـ ياسمين عز "توقفي عن تقديم النصائح للسيدات"

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

تفاصيل آخر مكالمة بين يحيى الفخراني والراحل صلاح السعدني

قناة Now لن تجدد هذه المسلسلات التركية لمواسم جديدة

مسلسل لعبة حب : أبطال النسخة العربية والتركية

وفاة كريس كينج عن عمر يناهز 32 عامًا بعد إطلاق النار عليه

تفاعل كبير مع لقاء دينا الشربيني في ET بالعربي

وفاة رجاء الجداوي بعد صراع مع الكورونا

ET بالعربي | 05 يوليو 2020
وفاة رجاء الجداوي بعد صراع مع الكورونا

وفاة رجاء الجداوي بعد صراع مع الكورونا

بعد حرب وصراع دام لأكثر من شهر  مع فيروس كورونا ومضاعفاته توفيت رجاء الجداوي في مستشفى أبو خليفة للعزل بالإسماعيلية، عن عمر ناهز الـ82 عاماً.

خبر وفاة رجاء الجداوي أعلنته صفحتها الرسمية وإبنتها أميرة مختار، حيث نشرت صورة لها معلنتاً وفاتها، ومن أول المشاهير الذين أعلنوا الخبر، أحلام وبوسي شلبي.

ابنة رجاء الجداوي

و في اتصال ل ETبالعربي مع نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي أكد الخبر , و حالياً ابنتها أميرة توجهت الى المستشفى لانهاء الاجراءات و الدفن سيكون في مدافن البساتين.

مصدر طبي بمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية قال لـ ET بالعربي، أن الحالة الصحية لـ رجاء الجداوي تدهورت بشكل كبير خلال الساعات الأخيرة، وتم نقلها على جهاز التنفس الإختراقي،  وأن نسبة الأوكسجين في دمها قلت بشكل كبير فوصلت إلى 55 % ‪  وأن النسبة الطبيعية لجسم الإنسان فوق الـ 90 بالمئة.

وكانت رجاء الجداوي وبعد أيام من انتهائها تصوير مسلسل "لعبة النسيان" الذي عرض خلال موسم رمضان 2020، نقلت إلى مستشفى العزل بالإسماعيلية بعد أن تبين إصابتها  بفيروس كورونا. 

شائعة وفاتها لم تتوقف منذ إصابتها بالفيروس مما إستدعى الرد من إبنتها أميرة والمقربين منها أكثر من مرة، وطلبوا الدعاء لها في كل مرة تدهورت حالتها الصحية، حتى أن رجاء الجداوي أبدت إنزعاجها من الإشاعات عندما تواصل معها ET بالعربي.

View this post on Instagram

Zozo

A post shared by رجاء الجداوي (@ragaaelgedawy) on

أكثر من فحص كورونا خضعت له رجاء الجداوي وبقيت نتيجتها إيجابية، ورغم حقنها وإستقرار حالتها قليلاً إلا أنها بقيت في العناية المشددة، إلى أن عادت حالتها الصحية تدهورت حتى وفاتها.

نجاة علي حسن الجداوي، إسمها الفني رجاء الجداوي، ولدت في الإسماعيلية في 6 سبتمبر 1938، حيث انتقلت بعدها إلى القاهرة برفقة شقيقها الأكبر فاروق لتعيش مع خالتها الراحلة تحية كاريوكا، التحقت بمدارس الفرنسيسكان بالقاهرة، حيث تعلمت الفرنسية والإيطالية في سن مبكر، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية.

تزوجت من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق حسن مختار في 22 نوفمبر 1970، وأنجبت منه ابنتها أميرة.

رجاء الجداوي

فازت رجاء الجداوي بجائزة ملكة جمال القطن المصري في عام 1958، وبعدها عملت عارضة أزياء، لتدخل بعدها عالم الفن والتمثيل بأكثر من 75 فيلم سينمائي، 40 مسلسل، 6 مسرحيات إضافة إلى خوضها مجال تقديم البرامج مع عمرو أديب على أوربت.

رجاء
من أهم المسرحيات التي شاركت فيها وتركت أثر كبير عند الجمهور "الواد سيد الشغال" و"الزعيم" مع عادل إمام، أما سينمائياً "غريبة"، "دعاء الكروان"، "كركر"، "أمير الظلام" وغيرها الكثير، في الدرما والمسلسلات الجميع يذكر أدوارها في "تامر وشوقية"، "عائلة الحاج متولي"، "رد قلبي"، "نكدب لو قلنا ما بنحبش" وآخر أدوارها كانت زوزو في مسلسل "لعبة النسيان" في رمضان إلى جانب دينا الشربيني حيث ظهرت بدور الأم الطيبة.