بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

نجوى كرم تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

كاريس زيتا دوغلاس بفستان من خزانة والدتها بعيدها الـ 21

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

زينة مكي مفاجأة كليب أغنية "التّقيل.. تِقيل" لـ راغب علامة

وفاة محمد الصغير ورسائل مؤثرة من النجوم في وداعه

ET بالعربي | 29 يناير 2021
الراحل محمد الصغير

الراحل محمد الصغير

توفي اليوم محمد الصغير أحد أشهر مصففي الشعر في مصر، وقد نعاه عدد كبير من النجوم والنجمات الذين تربطهم به علاقة صداقة قوية.

وتفاعل عدد من النجوم مع رحيل محمد الصغير ، ووجهوا له رسائل مؤثرة من خلال نعيه عبر حساباتهم في موقع "تويتر" .

وكان أحمد السقا أول من نعى محمد الصغير والد زوجته الاعلامية مها الصغير عبر حسابه بـ"انستغرام" وقال: "توفي إلى رحمة الله حمايا وابويا العزيز السيد/محمد الصغير.الرجاء الدعاء له بالرحمه".

عمرو دياب شارك بتغريدة قال فيها "خالص عزائي لوفاة الصديق العزيز محمد الصغير رحمه الله والهم اهله الصبر والسلوان "

لطيفة من جهتها، شاركت عدد من الصور التي جمعتها بالراحل، وكتبت تغريدة قالت فيها: "راحت الضحكة راح السند راح القلب الطيب انا مصدومه لغيابك يا محمد قدر الله وماشاء فعل راح اللي كان سند لكل احبابه و صحابه راح عشرة العمر الجدع الطيب الله يرحمك يا محمد انا لله وانا اليه راچعون أعزي نفسي و اعزي كل الاهل والاصحاب في اغلى واحد كان عندنا في حياتنا".

المنتج صادق صباح كتب معزيًا أحمد السقا: " تعازينا الحارة بوفاة الرجل العصامي المحترم #محمد_الصغير عم الصديق العزيز #احمد_السقا ان لله وان اليه راجعون. اسكنه الله فسيح جناته. البقاء لله."

رانيا يوسف كتبت قائلة: "البقاء لله رحم الله محمد الصغير، خبر حزين ربنا يصبرنا ويصبر أهله وابنته مها، إنا لله وإنا إليه راجعون".

سميرة سعيد كتبت تغريدة أيضا قالت فيها: " ويرحل عنا اهم مصفف شعر في العالم العربي.. كان مخلصا وعالميا في ابداعاته.. رحمك الله وتغمدك برحمته.. خالص العزاء لاسرته الكريمة.. وداعا محمد الصغير".

أما ليلى علوي كتبت: " رحل الأخ والصديق والرجل الأطيب محمد الصغير . باعزي عيلته كلها زوجته السيدة ملكة العلايلي وابناءه مها ومصطفى الصغير وإخواته وكل أهله واصحابه ومحبيه وبادعوكم جميعًا اننا نصلي صلاة الغائب على روحه الطيبة بعد صلاة الضهر بإذن الله. الله يرحمه ويحسن إليه".

رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس قال في تغريدة: " فقدت مصر شخصية عصامية نادرة بنت نفسها من الصفر و صنعت سمعة طيبة و قصة نجاح تدرس، تميزت بصفاء النفس و التواضع و الأدب ... البقاء لله .. ربنا يجعله من أهل الجنة ..محمد الصغير ...... خالص التعازي لأسرته الكريمة...".

رشا مهدي كتبت قائلة: " إنا لله وانا اليه راجعون .. في الجنة و نعيمها يا طيب يا جدع يا حبيب الكل .. مع السلامة يا محمد الصغير في رعاية الله و حفظه. الله يرحمك و يغفرلك و يصبرنا و أهلك و كل اللي بيحبوك."

المخرج عمرو عرفة كتب على "تويتر" قائلا: " الطيب .. الحنون .. يوم الجمعة احسن يو تقابل رب الكريم عشان انت كنت بتعمل خير دائماً .. إنا لله. و إنا إليه راجعون .."

كما كتب هاني رمزي: " وداعاً خبير التجميل محمد الصغير لقد كنت الأخ والصديق وأحد أفراد العائله سأفتقدك كثيرآ وعزائى لكل محبيك ولأولادك مها ومصطفى ولأخى أحمد السقا مع السلامه يا أطيب قلب".

وفاء كيلاني كتبت تغريدة قالت فيها " رحم الله #محمد_الصغير وغفر له واسكنه فسيح جناته خالص العزاء لمها وأحمد وكل عائلته الصغيره والكبيره ربنا يصبركم على فراقه البقاء لله".

أما لميس الحديدي كتبت تغريدة قالت فيها " لم يكن محمد الصغير مجرد مصفف شعر ، لكنه كان المعني الحقيقي لرائد الأعمال entrepreneur، .بدأ من الصفر، علم نفسه، انتقل من العمل مع الكبار في مصر للكبار في فرنسا و انشأ مؤسسه ضخمه بفروع في المنطقه العربيه. علم أجيالا و أحبه الجميع حتي منافسيه . عزائي لتلاميذه و أسرته العزيزه".

يذكر أن للراحل كتاب بعنوان "ايام من عمري"، ومن اشهر مقولاته "طول عمري ولد شقي أحب المغامرة والتحدي، لا يوجد شيء صعب أو مستحيل، لكن أهم وأول خطوة هي اتخاذ القرار، ثم يأتي الإصرار والعمل بجد وضمير وثقة بالنفس.. استطعت أن أحقق ذاتي في حرفة اخترتها لأصل بها إلى مستوى عالمي، بالرغم من عدم إكمال دراستي في المدرسة".

وتعامل محمد الصغير مع أشهر الفنانين في مصر، بداية من أجيال فناني الأبيض والأسود مثل الفنانة الراحلة فاتن حمامة وصولًا إلى العالمية إذ عمل مع الفنانتان صوفيا لورين وكلوديا شيفر.