ياسمين عبد العزيز تبكي: أنا بعشق أحمد العوضي...وسبب طلاقنا مش خيانة

تطورات الحالة الصحية لـ أحمد رزق بعد منعه من الكلام

محمد عبده يكشف عن إصابته بالسرطان

مي حلمي تنجو من مقلب رامز جلال

طرد عارض أزياء إيطالي من الـ ميت غالا بسبب كايلي جينر

تقارير: مصير بيلين في الموسم المقبل من الطائر الرفراف مجهول

الجمهور ينتقد وجه بن أفليك وتصرّفاته في توم برادي روست

نيشان لـ لجين عمران من داخل الطائرة: "يا لرقي الإعلاميات"

تفاصيل أول عمل فني يجمع سعد لمجرد وحاتم عمور

النجمات بـ فساتين ضخمة في حفل ميت غالا 2024

ويجز من بين أبرز المرشحين لجائزة أفريما لعام 2022

ET بالعربي | 16 سبتمبر 2022
ويجز - صورة من إنستغرام

ويجز - صورة من إنستغرام

أصدرت اللجنة التنفيذية الدولية لجوائز عموم إفريقيا للموسيقى أفريما (AFRIMA) ، بالاشتراك مع مفوضية الاتحاد الأفريقي (AUC) ، يوم الأربعاء 14 سبتمبر 2022 القائمة الرسمية للمرشحين لنسخة 2022.

تم اختيار مجموعه من 9067 مشاركة مقدمة حسب الموقع الرسمي للجائزة، وهو أعلى رقم سجلته الجوائز على الإطلاق ، منذ إنشائها، اذ اختارت لجنة تحكيم AFRIMA ما مجموعه 382 ترشيحًا عبر 39 فئة ، لتمثيل جميع المناطق الخمس في إفريقيا .

5 ترشيحات لـ ويجز

ومن بين النجوم المصريين المرشحين للجائزة فإن ويجر حصل على 5 ترشيحات عن فئة "أفضل فنان في شمال إفريقيا"، "أغنية السنة"؛ "منتج العام" ؛ "فنان العام" ؛ و "أفضل فنان أو ثنائي أو مجموعة في إفريقيا المعاصرة".

مروان موسى تمّ ترشيحه عن فئة "أفضل فنان في شمال إفريقيا"، "أفضل مغني راب أفريقي / كاتب غنائي" ؛ "فنان الاختراق لهذا العام" ؛ و "أفضل فنان ، ثنائي أو مجموعة في الهيب هوب الأفريقي".

نجوم من الجزائر

سولكينغ  من الجزائر حصل على ترشيحات عن عدة فئات أيضًا أبرزها "أفضل فنان في شمال إفريقيا"، "أغنية السنه"؛ "ألبوم العام" ؛ "أفضل فيديو" ؛ و "أفضل عمل أفريقي في الشتات".

عضو لجنة تحكيم AFRIMA الذي يمثل منطقة الجنوب الأفريقي ، آدم تيران قال "نحن واثقون من اختيارنا هذا العام ، بعد مراجعة جميع المشاركات البالغ عددها 9076 بعناية. نحن على يقين من أن هذا تمثيل دقيق وشامل لمكان صناعة الموسيقى الأفريقية حاليًا. لقد بذلنا جهدًا لضمان أن تظل ترشيحات أفريما موثوقة وأصلية كما هو الحال دائمًا ".

التصويت في 25 سبتمبر 2022

يذكر أن التصويت يبدأ عالميًا في 25 سبتمبر 2022، وجوائز أفريما هي عبارة عن جوائز سنوية، تم تأسيس حفل توزيع الجوائز من قبل اللجنة الدولية أفريما، بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي لمكافأة والاحتفال بالأعمال الموسيقية والمواهب والإبداع في جميع أنحاء القارة الأفريقية مع الترويج للتراث الثقافي الأفريقي.