وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

هل سترتدي دينا الشربيني الفستان الأبيض قريباً؟

أحمد السعدني يشكر كل من واساهم في رحيل والده "صلاح السعدني"

وفاة التيكتوكر ومؤلفة Club Rat إيفا إيفانز عن عمر الـ29

بعد محمد منير شريف منير ينفي تصريحات حسن شاكوش

إنقسام بالآراء حول مسلسل لعبة حب بعد عرض 10 حلقات منه

احتفال سامح الصريطي و حنان بزواج ابنتها

ديفيد بيكهام يرفع دعوى قضائية ضد مارك والبيرغ

كينجي جيراك يتعرض لـ طلق ناري في الصدر

شريهان تحتفل بعيد ميلاد ابنتها: " حماك الله من كل سوء"

ويل سميث يصفع كريس روك ويخطف الأضواء في الأوسكار

ET بالعربي | 28 مارس 2022
ويل سميث وكريس روك من فيديو الصفعة

ويل سميث وكريس روك من فيديو الصفعة

لم تقتصر ليلة حفل توزيع جوائز الأوسكار كعادتها على بعض الانتقادات أو الاحتفالات، وبدلاً من أن يتصدر الترند أسماء الفائزين، تصدر الحفل الترند بصفعة ويل سميث لكريس روك الذي كان يقدم الحفل.

وفي التفاصيل، أنه وخلال تقديم كريس روك الحفل، تطرق إلى جادا بينكيت سميث زوجة ويل، وإلى شعرها الأصلع وقال لها وهو على المسرح "جادا أحبك.. فيلم G.I.Jane 2 بانتظارك"، وهو الفيلم الذي لعبت فيه ديمي مور دورة البطولة وكانت حليقة الرأس.

 

 

الأمر الذي لم تمتصه جادا إذ بدت منزعجة، ولكن ويل الذي كان يضحك صعد إلى المسرح وقام بتوجيه صفعة لكريس روك، وخلال نزوله عن المسرح اعتقد البعض أنها مزحة وبأنه تم الاتفاق على تلك الخطوة، ولكنه عندما جلس توجه إلى كريس بكلمات حذره فيها من التحدث عن زوجته مجدداً، فما كان من كريس إلا أن يوافق.

الصفعة تصدرت حديث المشاهير وكان انعكاسها سيء على الحاضرين وعلى الدورة 94 من حفل توزيع جوائز الأوسكار.

بعد هذه اللحظة  التي خطفت أجواء الأوسكار، حاول عدد من النجوم تهدئة ويل الذي كان غاضباً، وعلم ET بنسخته الأميركية بأن دينزل واشنطن وتايلر بيري تحدثا إلى ويل خلال الفاصل الإعلاني بعد تلك اللحظة الصادمة. وشوهد الجميع يتعانقون، كما حاول دينزل أن يتدخل بين كريس وويل الذي كان يمسك بيد زوجته.

وقال مصدر لـEt بما معناه "ساد الصمت في المسرح عندما نهض ويل وضرب كريس. في البداية لم يكن أحد يعلم ان كان تم تنظيم ذلك أو هي مزحة. ثم بدأ ويل بالصراخ على كريس، حيث اهتز المسرح وساد الصمت".

ويل سميث

مصدر آخر قال بما معناه "لقد كان الأمر مزعجاً ومحرجاً لجميع الحاضرين، وحاول أصدقاء ويل وفريقه تهدئته".

كما شوهد برادلي كوبر يقف إلى جانب ويل وفي صورة أخرى كان يعانقه محاولاً تهدئته.

ولفت مصدر لـET بأن كريس وويل كانا بحاجة جيدة حتى تلك اللحظة، وأكدت المصادر بأن ويل كان لطيفاً جداً مع الجميع، وكريس كان يتطلع لظهوره في حفل الأوسكار.

إذ قال مصدر بما معناه "كان كريس متحمساً لظهوره في الأوسكار"، وأكد منذ أسبوع بأنه متحمس لهذه الليلة وبأنه يرغب بأن يفوز Questlove بالجائزة حيث يمكنه أن يقدم الجائزة بنفسه، وهذا ما حصل".

ويل سميث

ويل الذي فاز بجائزة أفضل ممثل عن دوره في King Richard اعتذر عن الحادثة، ثم بكى على المسرح وذكر دينزل واشنطن في كلمته وقال بما معناه "دينزل حذرني، وقال كن حذراً في ذروة لحظاتك يأتيك الشيطان".

Embed from Getty Images

ولفت إلى أن "ريتشارد ويليامز كان مدافعاً شرساً عن عائلته، مشيراً إلى أنه عليه أن يكون قادراً على تحمل الإساءة وأن يكون قادراً على تحمل أن هناك أشخاص لا يحترمونك واستقبال ذلك بابتسامة وكأن شيئاً لم يكن".

ثم اعتذر من الأكاديمية ومن زملائه المرشحين. وتابع "هذه لحظة جميلة وأنا لا أبكي لأنني فزت، الأمر لا يتعلق بفوزي بالجائزة بل بأن أكون قادراً على تسليط الضوء على كل الناس.. على فريق العمل والطاقم المشارك في King Richard".

Embed from Getty Images

بالعودة إلى ردود فعل المشاهير، كانت تلك اللحظة مخيبة للآمال، فكانت مظاهر الصدمة واضحة على ملامح نيكول كيدمان عندما رأت ويل يصفع كريس.

ولم تختلف ملامح نيكول عن باقي النجوم الحاضرين والمشاهدين، وعلق حساب The Academy على تويتر عن تلك اللحظة، بما معناه "الأكاديمية لا تتغاضى عن العنف بكل أشكاله. يسعدنا أن نحتفل الليلة بالدورة 94 بالفائزين، الذين يستحقون هذه اللحظة من التقدير من أقرانهم ومحبي الأفلام حول العالم".

Embed from Getty Images

أما جيمي كيميل، فعلق كاتباً على حسابه على تويتر "أعلم أن الصفعة هي قصة كبيرة، ولكن أريد أن أهنئ ايمي شومر، واندا سايكس وريجينا هول لقد كانوا ممتعين جداً الليلة، وأمل ألا تطغى الأخبار السيئة على أجواء الأوسكار.

كما تداول رواد السوشيال ميديا بفيديو الصفعة، وصورة ساخرة تتوقع ردة فعل النجوم من أوسكارات سابقة.

وعلق المحلل السياسي والمذيع مايكل ستيل، وكتب بما معناه "يا له من تعليق محزن عندما تقوم بضرب شخصاً على الهواء مباشرةً، تفوز بجائزة وتلقي كلمة تؤكد فيها أن الأوسكار يتحدث عن الحب.. كان هناك الكثير من الأخطاء في هذه اللحظة".

ويل سميث
الصورة من تويتر