بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

نجوى كرم تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

كاريس زيتا دوغلاس بفستان من خزانة والدتها بعيدها الـ 21

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

زينة مكي مفاجأة كليب أغنية "التّقيل.. تِقيل" لـ راغب علامة

يسرا اللوزي ترد على تعليق مسيء والنجوم يدعمونها

ET بالعربي | 30 ديسمبر 2020
يسرا اللوزي

يسرا اللوزي

تعليق مسيء تعرضت له يسرا اللوزي على بوست شاركته عبر حسابها الرسمي على الإنستغرام، وذلك بعد بث حلقتها مع منى الشاذلي، التي تحدثت فيها عن تجربتها مع إبنتها التي تعاني من ضعف السمع، حيث وصفها أحد المتابعين بـ "أم الطرشة".

وبالرغم من تجاهل يسرا لمثل هذه التعليقات عادةً، إلا أنها قرّرت الرد هذه المرة فكتبت: "شكرا على ذوق حضرتك، أنا قرّرت أستغل كلامك اللطيف عشان أقدّم شوية توعية بخصوص هذا المصطلح، أوّلا المصطلح الصحيح والمقبول هو الصم وضعاف السمع وليس الطرش أو البكم"، وتابعت: "ثانيا أحب أعبر عن فخرى بكوني والدة طفلة صماء، لأنها علمتني حاجات كتيرة جدا وبقيت بني آدمة وأم أحسن بسببها، وأنا متأكدة إنها هتطلع إنسانة مثقفة ومتفوقة ومش هتبقى محتاجة مساعدة من حد عشان تحقّق أحلامها".

وأضافت: "البنت الصمّاء دي هي اللي ألهمتني إني أتكلم فى البرامج وأطالب بالكشف المبكر للمواليد اللي على أساسه كل المصريين هيتعملهم كشف سمع عند الولادة، وده المفروض يساهم بشكل إيجابي فى حياة عائلات كتير ويسمح للأطفال الصم وضعاف السمع، إنهم يلاقوا الدعم منذ الصغر عشان يقدروا يتعلموا كويس ومايبقوش عبء على حد، بل بالعكس هيكونوا قادرين يندمجوا فى المجتمع (المريض للأسف)".

يسرا

وإختتمت تعليقها: "فالبتالي الطفلة الصمّاء دي، ليها إنجازات أثرت على شعب كامل، رغم إن عمرها 6 سنين، ياريت توضحلي بقى، حضرتك أنجزت إيه فى حياتك؟.. شكرا".

تعليق يسرا لاقى صدى كبير لدى المتابعين الذين أشادوا بشجاعتها والرد على التنمر بشكل راقي ومحترم، وحازت على دعم من زملائها في الوسط كـ زينة، ايمي سمير غانم، أحمد السعدني، نجلاء بدر، مي كساب وغيرهم.

فأعادت زينة نشر التعليق مع رد يسرا، وعبرت من خلاله عن غضبها من التعليق المسيء لطفلة صغيرة وتابعت "الطفلة دي ميزها ربنا واختبر أمها إختبار صعب نجحت وجاهدت وحاربت واشتغلت علشان تقف جنب بنتها اللي مايشرفهاش تعرف أمثالك منك لله وربنا هو اللي قادر ينتقم منك يا معدوم القلب والضمير والرحمه والإنسانية".

أمّا إيمي سمير غانم فشاركت صورة ليسرا أعربت فيها عن فخرها بها وكتبت: "يسرا اللوزي أجمل وأحسن وأجدع أم في الدنيا، لوزي بحبك وربنا يخليلك أهلك كلهم ويحفظهم .. يا أشطر وأحن أم وأعز صديقة لقلبي".

وكانت يسرا قد تعرضت قبل فترة لموجة إنتقادات واسعة بعد مشاركة صورة لها من فترة حملها في لقاء مع مجلة فوغ، وظهرت فيها ببطن مكشوف.