تطورات الحالة الصحية لـ أحمد رزق بعد منعه من الكلام

محمد عبده يكشف عن إصابته بالسرطان

جنازة الأمير بدر بن عبدالمحسن

طرد عارض أزياء إيطالي من الـ ميت غالا بسبب كايلي جينر

شقيق ياسمين صبري يتعرض لوعكة صحية ويدخل المستشفى

زندايا تعود إلى Met Gala بعد غياب طويل

تقارير: مصير بيلين في الموسم المقبل من الطائر الرفراف مجهول

الجمهور ينتقد وجه بن أفليك وتصرّفاته في توم برادي روست

تفاصيل أول عمل فني يجمع سعد لمجرد وحاتم عمور

وفاة برنارد هيل : قبطان "تيتانيك" وملك "Lord of the Rings "

يوري مرقدي لـ ET بالعربي: اعتزلت عن قناعة ولا أجد نفسي بمجال الغناء

ET بالعربي | 13 أكتوبر 2022
يوري مرقدي - الصورة من إنستغرام

يوري مرقدي - الصورة من إنستغرام

أثار يوري مرقدي جدلًا على السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية بعد أن فاجئ مُتابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي بخبر اعتزاله الفن وابتعاده عن عالم الغناء، وشارك صورة على إنستغرام تحمل رسالة قال فيها: " عندما يصبح الفن طريقة للتخلص من السوائل من الكلية، أفضل الفن فى العتمة"، وأرفقها بتعليق "أنا برة".

تواصل فريق ET بالعربي مع يوري لمعرفة تفاصيل الخبر وكواليسه، صرح يوري أنه اعتزل الفن عن قناعة، لأنه لم يعد يجد نفسه بمجال الغناء نهائيًا، وسألناه حول ما إذا كان هذا يتعلق بشركات الإنتاج أو أنه يعاني من أزمات إنتاجية، قال: "مش عاتب لا على شركات الإنتاج ولا على جو الفن بالعكس أنا من زمان بنتج لنفسي، بس ببساطة انا ابتعدت تقريبًا واعتزلت من فترة كورونا بس اليوم أعلنت رسميًا الموضوع".

أوضح يوري أن السبب وراء إعلانه خبر اعتزاله رسميًا خلال هذه الفترة، بسبب تواصل بعض الأشخاص معه من خارج لبنان لإجراء لقاءات إعلامية أو حفلات غنائية، فأراد يوري أيضًا توضيح أنه اعتزل الظهور الإعلامي نهائيًا.

أكد يوري في تصريحاته أنه مازال مستمرًا في عمله بالإعلانات والتأليف، مشيرًا إلى أنه لا ينتقد أي من الفنانين على العكس من ذلك فهو يرى أن هناك أعمالًا مميزة لكنه لم يعد يرى حاله في هذه الأجواء مرة أخرى.

يوري مرقدي - الصورة من إنستغرام

على الرغم من قلة أعماله الغنائية إلا أن يوري مرقدي أصبح معروفًا في الوسط الفني بسبب نجاح أشهر أغانيه "شفتي وصلتي بيا لفين"، "عربياً أنا"، "بحبك موت"، وحقق بتلك الأغاني نجاحًا كبيرًا وحجز مقعده في قلوب الناس، لكنه ظل يطرح أعماله بشكل متباعد فكان يطل على جمهوره من خلال طرح أغنية أو إصدار ألبوم.

أطلق يوري خلال عام 2020 أغنية بعنوان "بنات بيروت" من كلماته وألحانه وتوزيع كريم عوض، وكان آخر ألبوماته هو "أنا الموقع أدناه"، وضم 11 أغنية عام 2015.

 لم تقتصر مشاركة يورى على الغناء فقط، بل شارك بالتمثيل من خلال فيلم "الحياة منتهى اللذة"، والمسلسل اللبناني "مجنون فيكى"، وظهر أيضًا ضيف شرف في المسلسل السورى "قسمة وحب"، ليكتفى في مشواره بهذه الأعمال سواء في التمثيل أو في مجال الغناء.