الرحلة البحرية الأولى لجيهان ابنة شام الذهبي مع العائلة

هدى حسين وسحر حسين تفجعان بوفاة شقيقهما

"فاجعة هزت قلوبنا" ..رسائل النجوم لأهالي ضحايا منخفض المطير

تعليقات النجوم على تصعيدات الحرب الأخيرة

لماذا كانت إمارات رزق الخيار الأول لشخصية بديعة؟

من هو الشخص الذي التقاه سعد لمجرد في بيروت؟

حفل زفاف عائلي لـ فارس إسكندر .. و معين شريف أبرز الحاضرين

هدى حسين عن جدل "زوجة واحدة لا تكفي": "لعلّكَ سعيت .. لعلّكَ دعيت"

"ما في ليل" ..ديو غنائي يجمع ناصيف زيتون و رحمة رياض

مسلسل لعبة حب الحلقة 1 :سما تخلص مالك من موعد غرامي فاشل

18 مسرحية كويتية في موسم عيد الفطر 2024

ET بالعربي | 02 أبريل 2024
داود حسين بشار الشطي

داود حسين بشار الشطي

نشر بشار الشطي فيديو مجمع لمسرحيات عيد الفطر القادمة على مسارح الكويت متمنياً التوفيق لكافة صناعهم.

وبدوره شكره داود حسين في بوست على انستقرام قال فيه: "شكرا. بشار الشطي .. تبقى دائماً عنوان جميل للذوق .. مو غريبة عليك هالروح الايجابية العالية "

 

وبدأ العد التنازلي لموعد الموسم المسرحي لعيد الفطر، حيث يشارك 18 عملاً مسرحياً متنوعاً ومنها اتجهت إلى القالب الكوميدي وأخرى إلى الاجتماعي أو الغنائي الاستعراضي وكذلك إلى الرعب والعائلي، منقسمة ما بين 5 مسرحيات مخصصة للكبار و13 مسرحية مناسبة لجيلي الشباب والصغار، تشارك فيها نخبة من نجوم الساحة الفنية في الكويت.


شاهد تقرير سابق: إلهام علي تدعم فوز العبدالله في أولى مسرحيات موسم الرياض "ساعة أمل"

إلهام علي تدعم فوز العبدالله في أولى مسرحيات موسم الرياض

مسرحيات عيد الفطر

البيت المقلوب

على صعيد مسرح الكبار، سيطلّ طارق العلي على جمهوره من خلال المسرحية الاجتماعية الكوميدية البيت المقلوب على خشبة مسرح نقابة العمال، وهي من تأليف أحمد فارس وإخراج ناصر البلوشي، حيث يشارك طارق العلي في بطولتها إلى جانب شعبولا، إسماعيل سرور، محمد عاشور، شهد سلمان، خالد بوصخر، نورة العميري، سلطان العلي، إيمان العلي، محمد الوزير، فيصل السعد، هبة العبسي وعلي العلوي.

البيت المقلوب

ساحرة الشمال

على خشبة مسرح نادي القادسية الرياضي، سيقدم عبدالعزيز المسلم مسرحية ذات طابع رعب فكاهي لن تخلو من الإثارة بعنوان ساحرة الشمال من تأليفه وإخراجه، وبطولة نخبة من نجوم مسرح الرعب. حيث تروي قصة ساحرة الشمال الغامضة التي ماتت في العام 1822 من دون أن يجدوا لها قبراً، إذ رحلت وهي تحمل أسراراً من الرعب والسحر، ولم يتمكن أحد من معرفة حقيقتها والكشف عن صلتها بالجن.

ساحرة الشمال

طالبين القرب

يعود الثنائي داود حسين وحسن البلام معاً وبمشاركة (قروب البلام) من فوق خشبة مسرح مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك، من خلال مجريات وأحداث المسرحية الاجتماعية الكوميدية طالبين القرب ، وهي من تأليف مشترك بين مريم نصير وأحمد العوضي وإخراج عبدالله البدر.

طالبين القرب

من لندن إلى الكويت

من لندن إلى الكويت، تأتي المسرحية الكوميدية الاجتماعية "كلها غلط" لتحط بعروضها فوق خشبة مسرح جمعية شرق، وهي من إعداد وإخراج أشرف عبدالباقي وإشراف عام محمد الحملي، حيث يشارك في بطولتها مبارك المانع، أسامة المزيعل، بشار الجزاف، شملان المجيبل، مشاري المجيبل، إبراهيم الشيخلي، غادة الكندري، مشعل المجيبل، أسرار الدوسري وراشد محمد.

من لندن إلى الكويت

الأول من نوعه

بعد النجاحات التي حققاها معاً، يتعاون خالد المظفر مجدداً مع المخرج عبدالعزيز صفر من خلال المسرحية الكوميدية الأول من نوعه ، من تأليف صفر وإشراف عام لعبدالله المظفر، إذ من المفترض أن تقدم عروضها فوق خشبة مسرح سوق شرق.وهي بطولة خالد المظفر، خالد العجيرب، عبدالله بهمن، محمد صفر، إيمان فيصل، أحمد المظفر، أريج العطار، مهدي دشتي وسلمان كايد.

الأول من نوعه

زين الزمان

سيكون الجمهور على موعد مع عمل مسرحي غنائي استعراضي بمواصفات عالمية على مسرح أرينا 360 مول، بدءاً من أول أيام عيد الفطر السعيد، لحضور عرض زين الزمان الذي تشارك في بطولته للمرة الأولى هدى حسين.

زين الزمان

Mask Off

على صعيد مسرحي الشباب والصغار، تأتي مسرحية Mask Off لتقديم عروضها فوق خشبة مسرح نادي اليرموك الرياضي، وهي من تأليف وإخراج أحمد العوضي، الذي يشارك كذلك في البطولة إلى جانب هيا عبدالسلام، بشار الشطي، فوز الشطي، غرور، شهد العميري، أحمد بن حسين، سارة صلاح، وهابو، مريم شعيب، عبدالمحسن الأسود وخليفة.

Mask Off

صُنع في الكويت

تحتضن خشبة مسرح صالة الاتحاد الكويتي للملاكمة في منطقة صباح السالم عروض مسرحية صُنع في الكويت التي يشارك فيها شجون، عبدالله بوشهري، لولوة الملا، ليالي دهراب، عبدالله عبدالرضا، إيمان الحسيني، جمال الصالح، روان العلي، آلاء الهندي، دافي، الغالية، حسين عبدال، ليلى الرندي، محمد المنصوري، طلال أبا القلوب، شوق بنت عبدالله، علي المهيني ورياض السليمي. وهي من تأليف جاسم الجلاهمة وإخراج شملان النصار.

صُنع في الكويت

أبراكدابرا 2

من مسرح صالة الدعية، تأتي مسرحية أبراكدابرا بموسمها الثاني، حيث ستكون مترجمة إلى اللغة الإنكليزية، إضافة إلى استخدام لغة الإشارة للصم والبكم. وهي من تأليف مريم نصير وإخراج بدر الشعيبي الذي يشارك في البطولة إلى جانب يعقوب عبدالله، أحمد إيراج، ناصر عباس، فرح الصراف، عبدالرحمن اليحيوح، رهف محمد، ناصر الدوسري وفهد صالح.

أبراكدابرا 2

COWBOY

تُعرض المسرحية الاستعراضية العائلية COWBOY في أول أيام عيد الفطر على خشبة مسرح نادي القادسية، وهي من تأليف فاطمة العامر وإخراج سعود بوعبيد، ويشارك في بطولتها كل من بثينة الرئيسي، رهف العنزي، شيماء سليمان، زينة الصفار، خالد الصراف، حسين الحداد، عبدالله الشامي، زينة كرم ومحمد شايع.

COWBOY

كينج كونج 2

تقدم مسرحية كينج كونج عروض موسمها الثاني من فوق خشبة مسرح نادي السالمية الرياضي، وهي من تأليف هيا أحمد وإخراج محمد راشد الحملي، في حين صاغ عبدالله عبدالقدوس النص الغنائي، أما البطولة فيشارك فيها كل من سالم المفتاح وحصة النبهان ومنى دشتي ولولوة مجيبل.

كينج كونج 2

أنا زومبي 3

وعلى خشبة مسرح دار المهن الطبية في منطقة الجابرية ستعرض مسرحية أنا زومبي 3، بدءاً من ثاني أيام عيد الفطر، حيث يشارك في بطولتها محمد الحملي وعبدالله الرميان وميمي التميمي ونخبة من النجوم الشباب.

أنا زومبي 3

الجزار

"بعيداً عن صراعات البشر وقريباً من قلوبنا النقية"، هو شعار رفعه المخرج الحملي لمسرحية الجزار التي ألفها ويخرجها لتقدم عروضها في مسرح دار المهن الطبية، ويشارك في بطولتها إلى جانب عبدالله الخضر، طيف، عبدالله الرميان، حصة النبهان، جمال الشطي، سارة القبندي، حسين المهنا، عبدالعزيز السعدون، محمد عبدالعزيز المسلم، محمد فايق، غدير حسن، موسى كاظم ورابعة اليوسف.

الجزار

ون أو تو

سيكون الأطفال على موعد لحضور مسرحية ون أو تو، التي تعرض على خشبة مسرح نادي السالمية، وهي من تأليف هيا أحمد وإخراج محمد راشد الحملي، وبطولة بشاير جمعة وعدنان كمال.

ون أو تو

ترينو

من قلب مسرح المرشدات في منطقة دسمان، ستطلّ الجوري البعنون والجود البعنون ووضحة الأيوب لتقديم مسرحية الأطفال ترينو.

ترينو

الجوكر 2 غوثام تتجمد

يقدم المخرج محمد إياد المشاري مسرحية الأطفال الجوكر 2 غوثام تتجمد بدءاً من ثاني أيام عيد الفطر من فوق خشبة مسرح جمعية الاصلاح في منطقة الروضة.

وتدور أحداثها حول الخطر الجديد الذي يهدد شمال مدينة غوثام، وعلى باتمان والمفتش قوردن التصدي له، ومعرفة من المسؤول عن تجمّد شمال المدينة وسكانها ومبانيها. وخلال ذلك يحصل هجوم مباغت من الجوكر بعد هروبه من السجن، إلى جانب ظهور تحدي جديد مع رجل الثلج مستر فريز.

الجوكر 2 غوثام تتجمد

CHUCKY

سيتم تقديم المسرحية الغنائية CHUCKY على خشبة مسرح سينما الأوبرا في السالمية، وهي من تأليف محمد أكبر وإخراج عيسى البلوشي، واللذين يشاركان في البطولة أيضاً إلى جانب رهف غيتارا.

CHUCKY

الغربان

في تعاون مشترك، تقدم ريم مرزوق وبتول كمال النص المسرحي لمسرحية الغربان، وهي من إخراج محمد جمال الشطي، والمقرر أن يتم تقديم عروضه فوق خشبة مسرح التوحد في منطقة مشرف.

الغربان