فستان بانا عليان مستوحى من إطلالة الأميرة رجوة في ليلة حنائها

أخت ديميت أوزدمير تستمع لأغنية قلبي يا قلبي لـ نانسي عجرم

تفاصيل حفل زفاف مصر الأسطوري

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

الأميرة رجوة الحسين بأحد متاجر مستلزمات الأطفال في عمان

إيداع حليمة بولند السجن بعد ضبطها من مباحث تنفيذ الأحكام

هاشتاغ "حق إليسا" يتصدر الترند ورسائل دعم من الجمهور

العثور على ممثلة هندية ميتة بعد رسالة مشفرة على واتساب

القبض على عصابة تعتدي على الأطفال في لبنان تضم تيكتوكر شهير

غادة عبدالرازق بأول رد على جدل فرق السن مع محمد علاء

أمير المصري ضمن قائمة BAFTA لأفضل المواهب البريطانية الصاعدة

ET بالعربي | 17 نوفمبر 2020
أمير المصري

أمير المصري

جاء إسم أمير المصري ضمن قائمة الجيل الجديد للمواهب الصاعدة لعام 2020 والتي أعلنت عنها الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون (BAFTA). ليكون بذلك أوّل ممثل من أصول مصرية ينضم إلى القائمة. 

القائمة التي شملت 34 فناناً شاباً، تعتمدها الأكاديمية البريطانية كل سنة كوسيلة لدعم وتسليط الضوء على المواهب الصاعدة في عالم التليفزيون والسينما، وأشرفت عليها لجنة تحكيم عالمية ضمّت كل من: جود لو، إدوارد اينفول، ميليسا جونز وفيونا شو.  

وإحتفل أمير بالتتويج من خلال بوست على أنستغرام كتب فيه بما معناه: "شكرًا للأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون على هذا التكريم المذهل ودعمكم المستمر، شرف كبير أن يتم إختياري كأحد أفضل المواهب البريطانية الصاعدة لهذه السنة إلى جانب كاتب ومخرج فيلمي الأخير بن شاروك و igurtubai"

للإشارة فإن أمير هو ممثل مصري بريطاني، وُلد في القاهرة ونشأ في لندن، وقدّم خلال مسيرته العديد من الأعمال المصرية والعالمية، نذكر منها "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة"، "الثلاثة يشتغلونها"، "Rose Water" ، "Lost In London" و "The Arabian Worrior". كما شارك السنة الماضية في مسلسل "البرنسيسة بيسة" لـ مي عز الدين، أمّا أخر أعماله فهو بطولته لفيلم"Limbo" الذي سينافس به في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته القادمة.