تعليق من المشاهير على إطلالة جورجينا رودريغيز في الرياض

عمرو دياب يعلن اعتزاله الأفراح 

شيرين عبد الوهاب تعتذر لشقيقها محمد "ياريتني سمعت كلامك"

حفلة راغب علامة تثير الجدل في ظل الأوضاع الصعبة في لبنان

شاروخان نجم حفل IIFA ايفا 2024

آيشواريا راي وابنتها تخطفان الأضواء خلال حفل IIFA في أبوظبي

الجمهور عن شيرين عبدالوهاب: وعدت و ماخلفت

مسلسل العميل الحلقة 30 .. وسام وأمير يبحثان عن وسوف

تطورات الحالة الصحية لـ فهد المولد وتضارب بالمعلومات

سلمى أبو ضيف تعلن عن حملها بطفلتها الأولى

علا الشافعي "بعد عرض الأعمال الرمضانية تبين أن المحصلة لم تكن راضية بشكل كبير"

ET بالعربي | 06 مايو 2021
الناقدة علا الشافعي

الناقدة علا الشافعي

 قبل أيام قليلة على إنتهاء الموسم الرمضاني 2021 أطلت الناقدة المصرية علا الشافعي، بلقاء خاص مع ET بالعربي لتقيم الأعمال المصرية، حيث أكدت في بداية حديثها أن كل المؤشرات كانت تدل على أنه سيكون موسم طموح ولكن بعد العرض تبين أن المحصلة لم تكن راضية بشكل كبير.

وقالت علا الشافعي لـ ET بالعربي، "الازمة الحقيقية في الدراما والمسلسلات هي النص والسيناريو، يبدو أنها آفة يجب ان نفكر بشكل جدي كيف نتعامل معها، مش ضروري المسلسل يكون 30 حلقة او ما فيش احداث تواكب الـ 30 حلقة، لان كعادة كل المسلسلات في رمضان 2021 اللي هو بعد الحلقة 10 تلاقي كل المسلسلات الـ curve بينزل".

علا الشافعي

وعن تجربة المسلسلات المصرية الذين قدموا 15 حلقة بدل الـ 30، قالت علا عن "بين السما والأرض"، "تجربة بين السما والارض تجربة مهمة وكتابة السيناريو فيه ذكاء شديد جداً ولكن بين السما والارض كان ينفع يبقى سباعية وكان إيقاعه ح يكون مكثف وشديد واكثر انضباطاً".

وبالرغم من ذلك إعتبرت علا أن الملفت هذا العام كان نجاح الثنائيات وأبرزها لـ كريم عبد العزيز وأحمد مكي في الإختيار 2، ودينا الشربيني وريهام عبد الغفور في قصر النيل وأحمد عز وهند صبري في هجمة مرتدة، وقالت "احمد وكريم بينهم تناغم هايل في الاداء، كل واحد قدم أداء منضبط للغاية، انت ما شفتش فكرة الـ super hero البطل المفتول العضلات كل شوي يخلص من الموت، لأ هو ضابط شرطة عادي وبيشبه ناس كثير، كريم ازداد نضج في الدور".

وأضافت "بعدهم على طول يقفز الى ذهني منى زكي في لعبة نيوتن مع تامر محسن، منى بتزداد تألق ونضج مع مرور الوقت ومن نفس المسلسل حتلاقي فراج عامل واحد من اهم الأدوار في الدراما الرمضانية شخصية مؤنس، محمد ممدوح عنده مسلسلين مقدم فيهم نمطين مختلفين تماماً مشاهده هو ومؤنس او هو وهنا، ممدوح هايل رصين".

وإعتبرت علا أن طارق لطفي قدم هذا العام من خلال مسلسل "القاهرة كابول" دور العمر، وعن الممثلين الذين أسندت لهم الأدوار الثانية في مسلسلات هذا العام، قالت "قدروا يتميزوا فيها".