خلاف سلاف فواخرجي وكاريس بشار إلى الواجهة مجدداً والسبب "حبق"

شيرين عبدالوهاب ترد على حذف روتانا لأغانيها على يوتيوب

الحلقة الأخيرة من مفترق طرق ..الجمهور مصدوم ويطالب بجزء ثان

تعليق لـ هيفاء وهبي بالتزامن مع قرار منعها من العمل في مصر

شيرين عبدالوهاب تتحدى و روتانا تصّعد

اعتقالات وتطور كبير تشهده التحقيقات حول سبب وفاة ماثيو بيري

محامي شيرين عبد الوهاب يعلق على حذف روتانا الأغاني

طبيب شيرين عبد الوهاب يكشف آخر تطورات حالتها الصحية

ما سبب زيادة وزن بوراك أوزجيفيت

جدل حول وضع ماغي بو غصن قلب أبيض على صورة سيرين عبد النور

تفاصيل الحفل الختامي لـ كأس العالم للرياضات الإلكترونية

ET بالعربي | 15 أغسطس 2024
حفل ختامي استثنائي لأسبوع حافل بالأحداث في كأس العالم للرياضات الإلكترونية - صورة معدلة

حفل ختامي استثنائي لأسبوع حافل بالأحداث في كأس العالم للرياضات الإلكترونية - صورة معدلة

إحتفال ضخم في نهائي كأس العالم للرياضات الإلكترونية يقام يوم الأحد 25 أغسطس 2024 في موقع تم تصميمه خصيصًا للحفل، حيث يرتقي لمستوى الحدث التاريخي ويحتفي بجهود المساهمين في نجاحه.

وسيشهد الحفل الختامي تتويج النادي الفائز بلقب كأس العالم للرياضات الإلكترونية، وجائزة مالية قدرها 7 ملايين دولار. بالإضافة إلى تقديمه لأجواء احتفالية مميزة تتنوع بين عروض الألعاب النارية، وطائرات الدرون، والموسيقى الحية.

نجوم عالميون يحيون حفل كأس العالم للرياضات الإلكترونية

ويحيي الحفل الموسيقي في اليوم الختامي مجموعة من أشهر الأسماء الفنية عالميًا، وهم: Kid Cudi و Sevdaliza و Steve Aoki، والذين ارتبطت موسيقاهم بشكل وثيق مع الموسيقى التصويرية للألعاب الإلكترونية.

نجوم عالميون في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

وقال الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية: "أصبحت المملكة العربية السعودية في صدارة المشهد العالمي للألعاب والرياضات الإلكترونية من خلال وضعها لمعايير جديدة للتميز. فقد ألهم الحدث الملايين حول العالم ومنحهم لحظات تنافسية وحماسية على أعلى مستوى، وتجاوز حدود الرياضة التقليدية وأظهر جزءًا من الإمكانات الهائلة لقطاع الألعاب الرياضات الإلكترونية".

وأضاف: "إن مستويات المشاهدة والمشاركة القياسية تؤكد على التأثير الكبير للحدث الذي يعتبر لحظة بارزة وخطوة مهمة نحو تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية، ونحن على ثقة بأن الأسبوع الختامي بكل ما يحمله من أحداث سيكون استثنائيًا ويليق بحجم الحدث التاريخي".

حفل جوائز الرياضات الإلكترونية لعام 2024

ويُقام بتاريخ 24 أغسطس حفل جوائز الرياضات الإلكترونية لعام 2024، حيث يتم تكريم الأفضل على مستوى العالم والاحتفاء بالأندية والرياضيين وصُنّاع الألعاب الإلكترونية والمحتوى وغيرهم الكثير.

 وتُقام في نفس اليوم النسخة الثانية من مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة الذي يستمر ليومين ويجمع بين قادة ورواد قطاعات الألعاب والرياضات الإلكترونية والأعمال والرياضة والترفيه، لاستكشاف موضوع هذا العام: "مستقبل ثقافة المشجعين".

مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة

 وسيناقش المؤتمر تأثير ثقافة المشجعين على تخطيط الأعمال والمحتوى والملكية الفكرية وحقوق الإعلام والتسويق والبناء المجتمعي. وتشمل قائمة المتحدثين: صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، ورالف رايشرت، وماجنوس كارلسن، وتوشيموتو ميتومو، وجريج نورمان، ومايا روجرز، وآر جي كاتلر، والدكتورة سونجي يون، والسير ليونارد بلافاتنيك، وجو مارش.

كأس العالم للرياضات الإلكترونية يشهد اجتماع أشهر الألعاب العالمية لأهم منتجي وناشري الألعاب العالميين معًا ضمن تقويم منافسات يمتدّ لثمانية أسابيع، وبمشاركة أكثر من 1500 لاعب من نخبة المحترفين يتنافسون في 22 بطولة يصل مجموع جوائزها إلى 60 مليون دولار، وهي أكبر جائزة مالية في تاريخ الرياضات الإلكترونية، وتعتبر استضافة المملكة للحدث العالمي ترجمة لإحدى ركائز الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية.

صورة من حساب كأس العالم للرياضات الإلكترونية على X
صورة من حساب كأس العالم للرياضات الإلكترونية على X

كأس العالم للرياضات الإلكترونية

كأس العالم للرياضات الإلكترونية هو حدث عالمي يجمع أبرز فرق ولاعبي الرياضات الإلكترونية ومحبّيها في احتفال عنوانه التنافس المتميّز. لأوّل مرة في تاريخ الرياضات الإلكترونية ستقدّم هذه البطولة المنتظرة نمط التحدّي عبر الألعاب المختلفة أو ما يعرف بنظام التجميع النقطي Cross Gaming حيث سيتنافس نخبة محترفي الرياضات الإلكترونية في العالم في مجموعة من أشهر الألعاب للفوز بجوائز مالية تتجاوز 62 مليون دولار، وهو ما يعد أعلى إجمالي جوائز في تاريخ الرياضات الإلكترونية. ستستضيف العاصمة السعودية الرياض هذا الحدث العالمي في صيف 2024 من 3 يوليو إلى 25 أغسطس، وسيجمع نخبة اللاعبين ومنتجي وناشري الألعاب وعشّاقها من جميع أنحاء العالم لتتويج أبطال العالم للرياضات الإلكترونية. تتضمن النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية، 22 منافسة في 21 لعبة.