من هم المشاهير المتورطين و ضحايا قضية ديدي

مسلسل المنظمة الحلقة 114 .. ألتاي يعرض حياته للخطر

تقارير: نهاية مسلسل المتوحش بعد حلقتين فقط

جاستن بيبر بالكوفية وسط تدوال اسمه في قضية ديدي

وسط قضية ديدي...عائلة توباك تستعين بفريق تحقيق في صلة محتملة

أميرة أديب تثير الجدل حول خطوبتها

محاكمة النتن أغنية ساخرة من باسم يوسف و أمجد النور

مارك زوكربيرغ يُصمّم بورش على شكل فان لزوجته بريسيلا تشان

ما الذي أبكى علاء مرسي وابنته ليلة زفافها؟

ما الذي يجمع حسن خليل و روعة السعدي؟

هاني خليفة يعلّق على ترشيح فيلمه رحلة 404 لـ جوائر الأوسكار

ET بالعربي | 08 أكتوبر 2024
هاني خليفة مخرج فيلم رحلة 404 - صورة معدلة

هاني خليفة مخرج فيلم رحلة 404 - صورة معدلة

أعرب هاني خليفة مخرج فيلم رحلة 404 عبر ET بالعربي عن سعادته بتواجده في الجزائر، قائلا على هامش عرض الفيلم ضمن مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي أنه لمس تأثر الجمهور الجزائري بالعمل وهذا يعني أن رسالته قد وصلت.

كما لفت إلى أن ردود فعل الجمهور في وهران بالجزائر مرضية جدا بالنسبة له، معربا عن سعادته بالتواجد في المهرجان لأول مرة. وأضاف: "سعيد بعودة المهرجان بعد غياب 6 سنوات، لأنه مهرجان مهم وله تاريخ كبير وهو مهرجان غالي لدى السينمائيين العرب".

هاني خليفة عن ترشيح رحلة 404 للأوسكار: هو تقدير للفيلم

وحول تعليقه على ترشيح الفيلم لجوائز الأوسكار قال: "كان الخبر لطيف وهو تقدير للفيلم من قبل اللجنة وبحد ذاته هو مش انجاز وكل سنة بيترشح فيلم من مصر".

هاني خليفة يعلّق على ترشيح فيلمه رحلة 404 لـ جوائر الأوسكار

وتابع: "ولسه لم ندخل القائمة القصيرة والناس اتهموني بأنني كئيب"، مضيفاً : "هو ليس كذلك ولكن هناك أخبار تكتب في بعض المواقع والمهمة أنه وصل لتصفيات معينة وحاولوا التواصل معي لمعرفة من أخبرني بذلك، وقلت لهم لم أتلق مثل هذا الخبر فكان موقفا غير لطيف ما حصل".

وحول تعليقه على تكرار ترشيح فيلم له للأوسكار بعد 24 سنة من ترشيح فيلم سهر الليالي الذي كان من اخراجه وبطولة منى زكي وهل حصل تواصل بينه وبينها قال: "ما تكلمانش من ساعة ما الفيلم تم ترشيحه، ومنى أختي وصديقتي و ممثلتي المفضلة، وهي نجحت من بعد معاناة حقيقية يفرضها عليها أي دور تقوم بتجسيده، وهو ما يقوم به أي فنان صادق.

منى زكي رحلة 404

وكانت أعلنت نقابة المهن السينمائية، عن ترشيح فيلم رحلة 404، لتمثيل مصر في الأوسكار 2024، وقالت نقابة المهن السينمائية في بيانها حول هذا الأمر إن الفيلم اختير من قبل لجنة مشكلة من السينمائيين والنقاد المستقلين، مرشحا مصريا، وذلك بعد فوزه بأغلبية التصويت بين قائمة قصيرة ضمت مجموعة من الأفلام.

قصة فيلم رحلة 404

تدور أحداث الفيلم قبل أيام من سفر "غادة" إلى مكة لأداء فريضة الحج، حيث تتورط في مشكلة طارئة، وتلجأ لأشخاص من ماضي ملوث كانت قد قطعت علاقتها بهم من أجل جمع مبلغ مبالي كبير، فهل تتمكن من جمع المال والسفر لأداء فريضة الحج؟ أم تتغير حياتها للأسوأ بعد لجوئها لأصدقاء الماضي.

الفيلم من إخراج هاني خليفة، وبطولة منى زكي، محمد فراج، محمد ممدوح. وقد فاز الفيلم بجائزتي أحسن ممثلة لمنى، ولجنة التحكيم الخاصة بمهرجان الاقصر للسينما الافريقية في دورته الثالثة عشر فبراير الماضي.