سعد الصغير في قفص الإتهام.. وتأجيل الحكم لشهر نوفمبر!

بعد زفاف حازم زيدان ولمى بدور .. عائلة زيدان تجتمع من جديد

ديدي نظم حفلاته المجنونة تزامنا مع الـ VMA بحضور كبار النجوم

كلمات نور من الحب أعمى حبيبي أصبحت ترند على تيكتوك

غياب الفنانين عن جنازة شريفة ماهر

ناعومي كامبل تخرج عن صمتها بشأن وفاة ليام باين

بوراك دينيز و نسليهان أتاغول عند الأهرامات في معرض "الأبد هو الآن"

عيد ميلاد لجين عمران بأجواء إيميلي في باريس

حضور قوي لـ نجوم مصر في ندوة إسعاد يونس في مهرجان الجونة

نانسي عجرم تعايد إليسا ونجوى كرم تصفها بالصوت الرومانسي

الأخوين مينينديز قد يحصلان على الحرية وفق خطة مدعي لوس أنجلوس

ET بالعربي | 25 أكتوبر 2024
إريك ولايل مينينديز - إكس

إريك ولايل مينينديز - إكس

في تطورات قضية الأخوين إريك ولايل مينينديز Erik and Lyle Menendez… طلب مكتب المدعي العام في لوس أنجلوس Los Angeles District Attorney إعادة الحكم في قضية قتل والديهما في عام 1989، مما يمنح الأخوين فرصة للحصول على الإفراج المشروط، والذي يمنعهما الحكم الصادر ضدهما بالسجن مدى الحياة منذ عام 1996.

وقال المدعي العام جورج جاسكون، يوم الخميس، إنه سيطلب من القاضي الحكم على الأخوين مينينديز بالسجن 50 سنة قابلة للزيادة إلى مدى الحياة، مما يجعلهما مؤهلين فورًا للإفراج المشروط لأن عمرهما كان أقل من 26 سنة عند ارتكاب الجريمة باستخدام بنادق الصيد.

آخر المستجدات في قضية الأخوين مينينديز

قال جاسكون في مؤتمر صحفي حضره مجموعة من أقارب عائلة مينينديز المطالبين بالإفراج عنهما: "الأخوين في السجن منذ قرابة 35 سنة، وأعتقد أنهما سددا دينهما للمجتمع". وأوضح أن بعض المدعين العامين لم يوافقوا على هذه التوصية، لكنه اقتنع بالأدلة الجديدة التي تدعم مزاعم إريك بتعرضه لإساءة جنسية من قبل والدهما.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن مقتل خوسيه وكيتي مينينديز "جذب انتباه البلاد" بسبب "طبيعته المروعة". وكان المحاكمة الأولى للأخوين من أوائل المحاكمات التي بُثت للجمهور على المستوى الوطني، مما مهد الطريق لمحاكمة أو. جي. سيمبسون في عام 1995. وشملت المحاكمة أدلة على تعرض إريك لإساءة جنسية من قبل خوسيه مينينديز، وانتهت المحاكمة الأولى بفشلها بسبب عدم اتفاق هيئة المحلفين. وقد تم استبعاد معظم أدلة الإساءة الجنسية في المحاكمة الثانية. وادعى المدعون العامون أن الأخوين قتلا والديهما للحصول على إرث يقدر بـ 14 مليون دولار.

إريك ولايل مينينديز

ما الخطوة القادمة لإريك ولايل مينينديز؟

إذا وافق قاضي المحكمة العليا في لوس أنجلوس على توصية جاسكون، فسيظل مصير الأخوين مينينديز "رهينًا بقرار لجنة الإفراج المشروط"، بحسب صحيفة لوس أنجلوس تايمز Los Angeles Times، وأيضًا بقرار حاكم ولاية كاليفورنيا غافين نيوسوم.

ويذكر أن تجدد الاهتمام بالقضية من خلال سلسلة من الأفلام الوثائقية وأعمال درامية عن الجرائم الحقيقية، كان أحدثها مسلسل MONSTERS: The Lyle and Erik Menendez Story على نتفليكس Netflix بدأ عرضه الشهر الماضي.