في مباراة البرازيل صربيا..ريتشارليسون يتصدّر الترند و أليساندرا أبروسيو أبرز المشجعين

بعد طلاقها بـ 5 دقائق ميرفي بولوغور برفقة والدها في المحكمة

أنس شقيق أصالة يشاركها غناء "قصص الشعوب" في حفلها بالرياض

ابن أنغام يكشف تفاصيل حالتها الصحية: "لم تتعافى بشكل كامل"

بعد إعتذار أحمد فهمي.. خالد سليم بطل مسلسل "السجل الأسود"

التحفظ على منة شلبي داخل مطار القاهرة

منة شلبي تعود إلى منزلها وأشرف زكي يعلّق عبر ET على القضية

ممثلة تلقي بنفسها على كرم بورسين في افتتاح A Todo Tren 2

بعد خروجه من المستشفى جاي لينو يعود إلى المسرح قريباً

طرد Chuu من عضوية LOONA وبيان إعتذار من Blockberry Creative

العاملون في المجال الطبي محور كلمة أنتوني هوبكنز وكيت وينسليت في TIFF

ET بالعربي | 16 سبتمبر 2020
أنتوني هوبكنز وكيت وينسليت يحصدان جائزة TIFF Tribute Awards

أنتوني هوبكنز وكيت وينسليت يحصدان جائزة TIFF Tribute Awards

افتتح مهرجان تورونتو السينمائي الدولي دورته الـ45 والدورة الثانية لجوائز TIFF Tribute Awards التي استحدثت في العام 2019، ولكن هذه المرة افتراضياً بسبب انتشار وباء كوفيد 19، وبالتالي ستغيب عن هذا العام إطلالات النجوم.

حفل توزيع الجوائز الذي يسعى إلى جمع التبرعات وتكريم عدد من صنّاع السينما من مخرجين وممثلين ومواهب جديدة، افتتح دورته بمقدمة من مارتن سكورسيزي. وقد قدم الحفل كل من كلوي وايد وتايرون إدواردز من Etalk، بالإضافة إلى مشاركة كل من جودي فوستر وأوليفيا كولمان.

مارتن سكورسيزي
مارتن سكورسيزي خلال مقدمته في افتتاح مهرجان تورونتو السينمائي الدولي

كرمت الأمسية كل من أنتوني هوبكنز وكيت وينسليت والذين حصلا أيضاً جائزة TIFF Tribute Awards عن فئة الممثلين. وحاز أنتوني هوبكنز الجائزة عن دوره في فيلم The Father الذي قام بإخراجه لأول مرة وكتبه فلوريان زيلر، وقد أهدى أنتوني الجائزة للعاملين في الصفوف الأمامية في المجال الطبي في كل دول العالم وقال في فيديو مصور بما معناه: "هذه الجائزة لكم".

أما كيت فحصدت الجائزة عن دورها في فيلم Ammonite، وعبرت عن المشاعر نفسها التي تحدث عنها هوبكنز فيما يتعلق بفرق الاستجابة التي تقف في الصفوف الأمامية، وقالت بما معناه: "أود أن أعبّر عن تعاطفي مع العائلات والأفراد الذين تغيرت حياتهم إلى الأبد في الستة أشهر الأخيرة".  

كيت وينسلت
كيت وينسلت خلال افتتاح مهرجان TIFF

من بين المكرمين أيضاً كلوي تشاو التي تعتبر واحدة من أكبر اكتشافات TIFF، وبعد مقدمة مؤثرة من كولين فاريل قبلت كلوي جائزة TIFF Ebert Director، وقالت في كلمتها: "أشعر أنني محظوظة بشكل لا يصدق لأن الأشخاص الذين أعمل معهم يقفون إلى جانبي في النجاح ويدعمونني أكثر عندما أفشل".

المخرجة تريسي دير حصلت على جائزة TIFF Emerging Talent، كما أن المخرجة ميرا نير الذي تتحضر لإطلاق مسلسلها المقبل A Suitable Boy تم تكريمها بجائزة Jeff Skoll Award. وقد حصل الملحن تيرينس بلانشارد جائزة Variety Artisan Award، وعبر عن مشاعره في الكلمة التي ألقاها وقال: "أشعر بأنني محظوظ بمهنتي، وهو شرف لي أعجز في التعبير عنه بالكلمات".

شون مينديز
شون مينديز خلال حفل IHeart Radio 

وشهد الحفل عرضاً موسيقياً لشون مينديز ، الذي تحدث لاحقاً عن الجائزة الجديدة Shawn Mendes Changemaker Award المقدمة من مؤسسة شون مينديز والتي ستمنح مبلغ 10 آلاف دولار لفيلم يتناول قضايا التغير الاجتماعي، كما ستقدم المؤسسة دعماً سنوياً للمهرجان.

ويختتم مهرجان تورونتو الدولي السينمائي دورته الخامسة والأربعين في 19 سبتمبر الحالي.