وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

أحمد السعدني يشكر كل من واساهم في رحيل والده "صلاح السعدني"

وفاة التيكتوكر ومؤلفة Club Rat إيفا إيفانز عن عمر الـ29

بعد محمد منير شريف منير ينفي تصريحات حسن شاكوش

إنقسام بالآراء حول مسلسل لعبة حب بعد عرض 10 حلقات منه

احتفال سامح الصريطي و حنان بزواج ابنتها

ديفيد بيكهام يرفع دعوى قضائية ضد مارك والبيرغ

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

مصطفى أبو سريع لـ ياسمين عز "توقفي عن تقديم النصائح للسيدات"

تفاصيل آخر مكالمة بين يحيى الفخراني والراحل صلاح السعدني

العميل الأيقوني جيمس بوند يبلغ عامه الـستين

ET بالعربي | 06 أكتوبر 2022
شون كونري بشخصية جيمس بوند- @007

شون كونري بشخصية جيمس بوند- @007

ستون عاماً وجيمس بوند يرافق الأجيال جيلاً تلو الآخر من خلال سلسلة أفلام وصلت إلى 25 عملاً، انطلقت منذ 5 أكتوبر من العام 1962.

تحتفل سلسلة أفلام جيمس بوند بمرور ستين عاماً على انطلاقتها، وبهذه المناسبة يمكن لعشاق سلسلة العميل 007 أن يشاهدوا الأفلام الـ25 التي صدرت تباعاً على مدى ستين سنة، وهي متاحة الآن على منصة Prime Video.

بالإضافة إلى أفلام James Bond المتاحة حالياً على منصة Prime مجاناً لكل الأعضاء ولفترة محدودة، أطلقت أمازون فيلماً وثائقياً جديداً عن الأغاني الرئيسية للسلسلة بعنوان The Sound of 007.   

الفيلم الوثائقي الجديد يحتوي على مقاطع موسيقية من أفلام جيمس بوند بالإضافة إلى مقابلات مع بيلي أيليش، بول مكارتني وغيرهم ممن شاركوا بموسيقى أفلام بوند.

ويكشف الوثائقي الذي يقوم بإخراجه مات وايتكروس تاريخ موسيقى بوند، من نشأة فيلم Dr. No في العام 1962 وصولاً إلى No Time to Die في 2021.  

وجسد شخصية جيمس بوند أكثر من ممثل في الأفلام الـ25 الممتدة على ستين عاماً، وكانت البداية مع شون كونري الذي توفي في العام 2020، والذي استهل سلسلة جيمس بوند بفيلم Dr. No في العام 1962.

جيمس بوند

ثم جسد الشخصية نفسها لاحقاً جورج لازينبي، ثم تلاه روجيه مور من العام 1973 إلى العام 1985.

جيمس بوند

لعب شخضية العميل السري جيمس بوند أيضاً تيموثي دالتون، ثم بيرس بروسنان وأخيراً دانييل كريغ الذي قدم أكثر من نسخة وصولاً إلى النسخة الأخيرة من السلسلة No Time to Die خلال العام الماضي، والذي أكد بأنه لن يعود إلى سلسلة 007 مجدداً،  وبالتالي أنهى مسيرته مع جيمس بوند مع No Time to Die.