رحمة رياض وألكسندر علوم يستقبلان مولودهما الأول

شباب البومب 12 الحلقة 16 : قرنفلة و الطاقة و الجذب

فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

نهايات مسلسلات رمضان الـ 15 حلقة ما بين الناجحة و المخيبة

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

فرح الهادي عن حملها بطفلها الثاني: أنا مو حامل

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

إيلين ابنة المتصرف في حماية عبدو العربجي بـ الحلقة 16

مسلسل 2024: تأثر بمشهد وداع سما لوالدها بالمشرحة

الـJoker يفوق التوقعات و Joaquin Phoenix يصدم الجمهور!

ET بالعربي | 07 أكتوبر 2019
Joker يحطم الأرقام القياسية لعام 2019 -انستغرام @toddphillips1

Joker يحطم الأرقام القياسية لعام 2019 -انستغرام @toddphillips1

بالرغم من الجدل الذي أثير حول فيلم الجوكر قبل عرضه في السينمات الامريكية ، والإجراءات الأمنية التي تم اتخاذها خوفاً من تهديدات أو أعمال عنف يمكن حدوثها، ومنع الفيلم في عدد من المسارح بسبب المخاوف، لم يتردد رواد السينما من التسابق لحضور  الفيلم ،  فسيطر  Joker  على ايرادات شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم خلال الأسبوع الأول لافتتاح الفيلم.

Joker
Joker الآن في الصالات- انستغرام @toddphillips

و احتل فيلم جوكر 22 ألف و 552 شاشة في 73 سوقاً توزع فيه Warner Bros أعمالها، وحقق الفيلم مع إطلاقه 140.5 مليون دولار ايارادات ، ومع عطلة نهاية الأسبوع حصد الفيلم ايرادات فاقت التوقعات، حيث وصلت إلى 234 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، فقدر يحطم الارقام القياسية  كأكبر نسبة ايرادات لفيلم في أسبوع الافتتاح لعام 2019.

كما حصد الفيلم نسبة مشاهدة عالية في 39 دولة ومنها المملكة المتحدة، روسيا، ايطاليا، اسبانيا، بولندا، الإمارات العربية المتحدة، اليابان، كوريا، اندونيسيا، البرازيل، المكسيك واستراليا. وقد حطم  في نهاية الأسبوع الرقم القياسي لفيلم Venom الذي كان قد حصد عند إطلاقه السنة الماضية إيرادات وصلت إلى 80 مليون دولار في نهاية الأسبوع فقط، بينما Joker حصد 93.5 مليون دولار.

 

كما تصدر الفيلم نسب المشاهدة خلال أسبوعه الاول في أوروبا، واستطاعت Warner Bros أن تحقق أفضل نهاية أسبوع لإطلاق فيلمها في كل من أميركا اللاتينية و آسيا , فكوريا الجنوبية أطلقت الفيلم يوم الأربعاء الماضي على 1418 شاشة وحصلت الشركة على ايرادات بلغت  16.3 مليون دولار .كما أنه حقق أعلى نسبة إيرادات لافلام شهر أكتوبر في 21 دولة ومنها اسبانيا، الإمارات العربية المتحدة، البرازيل، المكسيك وأستراليا.

Joaquin Phoenix
Jaoquin Phoenix خلال افتتاح فيلمه في لوس أنجلوس -انستغرام @jokermovie

 

وسيتم إطلاق الفيلم في ستة بلدان جديدة الأسبوع الحالي،  فرنسا في التاسع من أكتوبر  , و ألمانيا في العاشر من الشهر الحالي، إلا أنه الفيلم لم يحصل  على موافقة عرضه في الصين حتى الآن.

ويلعب بطولة الفيلم Joaquin Phoenix  الذي قام بجولة على صالات السينما في لوس أنجلوس وبالتحديد على مسرح Alamo Drafthouse، حيث فاجئ رواد السينما مساء السبت الماضي بعد عرض فيلمه، ما أصابهم بالصدمة والفرحة بالوقت نفسه، و أجرى جواكين دردشة مع الحضور  الذين وجهوا له عدداً من الأسئلة. وبعدها قام بأخذ صور سيلفي معهم.

و تخلى Joaquin  عن زي الجوكر الذي اعتمده في الفيلم والمؤلف من بدلة حمراء، واختار أن يرتدي sweatshirt سوداء كتب عليها "ادعم جبهة تحرير الحيوانات" مع جينز أسود.

فيلم Joker من اخراج تود فيليبس، سيناريو سكوت سيلفر، و يتناول  قصة ممثل كوميدي فاشل يتحول إلى قاتل مجنون في مدينة غوثام. وكان الجوكر قد فاز بجائزة الأسد الذهبي في أغسطس الماضي وهي أعلى جائزة في مهرجان فينيسيا السينمائي.