إيداع حليمة بولند السجن بعد ضبطها من مباحث تنفيذ الأحكام

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

الأميرة رجوة الحسين بأحد متاجر مستلزمات الأطفال في عمان

هاشتاغ "حق إليسا" يتصدر الترند ورسائل دعم من الجمهور

اليسا سيزين عن تشبيهها بـ عفراء ساراتش أوغلو: لا تشبهوني بها

القبض على عصابة تعتدي على الأطفال في لبنان تضم تيكتوكر شهير

الشامي يكشف لـ هشام حداد عن إسمه الحقيقي ويغني لـ ملحم بركات

كيف يمكن أن يكون الجزء الثالث من مسلسل الفصول الأربعة؟

مقتل مرشحة سابقة لمسابقة ملكة جمال الأكوادور

الأمير ويليام يشارك تحديثاً عن كيت ميدلتون وأطفالهما الثلاثة

الهامور ح.ع أول فيلم سعودي يشارك في جوائز الأوسكار 2024

ET بالعربي | 01 نوفمبر 2023
أبطال فيلم "الهامور" - صورة من غوغل

أبطال فيلم "الهامور" - صورة من غوغل

بعد أن حقق نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر، الفيلم السعودي "الهامور ح.ع" لـ المخرج عبد الإله القرشي مرشح بشكل رسمي إلى جوائز الأوسكار القادمة.

وبذلك يكون "الهامور ح.ع"، الفيلم السعودي الأول المرشح لجائزة الأوسكار 2024، وهو من أولى إنتاجات بوليفارد استوديو السينمائية، وتم عرضه في بداية العام صالات السينما  السعودية والعربية، على أن يتم عرضه أيضاً على أحد المنصات الرقمية نهاية هذا العام .

"الهامور" أول فيلم سعودي يشارك في جوائز الأوسكار 2024

الفيلم بطولة كل من فهد القحطاني، فاطمة البنوي، خالد يسلم، علي الشريف، إسماعيل الحسن وخيرية أبو لبن، وهو من تأليف هاني كعدور وإخراج عبدالإله القرشي.

وينتمي الفيلم إلى فئة الدراما والكوميديا السوداء، ويتناول قصة حارس أمن يحصل على ثروة طائلة عن طريق استدراجه للناس حتى يشاركوا في مساهمات وهمية، وهي عملية احتيال مستوحاة من أحداث حقيقية حدثت في المملكة العربية السعودية قبل نحو عقدين قام بها عدد من رجال الأعمال ووسطاء الأسهم عرفت وقتها باسم "هامور سوا".

وكان مخرج الفيلم عبد الإله القرشي، قد كشف في تصريحات إعلامية سابقة أنه استعان بما يزيد على 1500 شخص ما بين نجوم العمل، وفريق التصوير والمونتاج، لتقديم فيلم "الهامور ح.ع"، والذي يعتبر من الأفلام السعودية المختلفة التي تم طرحها تجاريا خلال الفترة الماضية ما بين مصر والسعودية ليقدم قصة من وقائع حقيقية حدثت في مدينة جدة بطابع درامي كوميدي. 

أبطال فيلم الهامور

"عمل يستحق الفخر بمعايير عالمية وبالهوية السعودية…"  هكذا عبر فهد القحطاني عن سعادته بالمشاركة بفيلم "الهامور ح.ع" في لقاء سابق معنا الذي استوحيت أحداثه من قصة واقعية، وهي أشهر قضية احتيال حصلت في السعودية قبل حوالي 20 سنة، بمبلغ وصل إلى مليار و400 مليون ريال سعودي.

ETO06275-Hamour Sawa Movie Premiere