إنفعال رضوى الشربيني وتهديد من بسمة وهبة "فضيحة موثقة"

الشامي يعود إلى سوريا بعد 12 عام: فقت الصبح مشتاق

"حاصلة على لقب جمالي"..معلومات عن إميلي شاه خطيبة مينا مسعود

برواس حسين عن معركتها مع السرطان: "حاليا في مرحلة العلاج"

عائلة أصالة تحتفل بعيد ميلادها و معايدة خاصة من فائق حسن

كاريس بشار تتعرض للهجوم .. والجمهور يدافع

سنة غير عن كل سنة في حياة أصالة

تصرف أراديا مع أمها آيشواريا راي المصابة في كان حديث الميديا

وائل كفوري يحصد أكثر من 440 ألف مشاهدة لكليب "لآخر دقة"

وفاة زوجة أحمد عدوية

تشارليز ثيرون لا تخجل بالاعتراف بأن والدتها قتلت والدها!

ET بالعربي | 20 ديسمبر 2019
تشارليز ثيرون تعترف أنها تعرضت للتحرش في بداية مسيرتها المهنية -انستغرام @charlizeafrica

تشارليز ثيرون تعترف أنها تعرضت للتحرش في بداية مسيرتها المهنية -انستغرام @charlizeafrica

في حديث من القلب، تحدثت تشارليز ثيرون خلال مقابلة مع NPR عن الليلة التي قتلت فيها والدتها والدها، قائلة: "انها لا تخجل من الحديث عن ذلك".
وشرحت تفاصيل القصة، إذ أوضحت كيف قام والدها المدمن على الكحول باقتحام غرفتها وإطلاق ثلاث رصاصات على الباب، قبل أن تنتزع والدتها المسدس من يده وتقتله دفاعاً عن النفس". واضافت: "قتلت أمي سالي تشالن والدي في العام 2010، بعد أربعين عاماً من تخويفها واهانتها ومنعها عن الأصدقاء والعائلة أو التواصل معهم والسيطرة على أموالها وتقييد حركتها.. ساعدت حالات العنف هذه في البداية عند والدتي بوضع خط لا يمكن تجاوزه، وعند والدي بأن هذا العنف طبيعي".

تشارليز ثيرون
تشارليز ثيرون -انستغرام @charlizeafrica

وبعد أن قتلت سالي زوجها ألقت الشرطة القبض على والدة تشارليز وحُكم عليها بالسجن مدى الحياة.

"في السنوات السبع التالية، تعاملت مع الحياة وكأنها هاوية مظلمة محاولة فهم ما حدث"، قالت ثيرون، وأضافت: "لم تُسمع الحقيقة، وتصرفات والدي كان لها تأثير عقلي كبير على والدتي، مما جعلني أشعر بالإحباط وحولني إلى شخص غاضب في الثالثة والعشرين من عمري. ولكنني اتخذت قراراً بألاّّ أخجل من التحدث عن صدمتي. واذا سألني أحد سأخبره بما حصل".

Bombshell
تشارليز ثيرون، نيكول كيدمان ومارغوت روبي نجمات فيلم Bombshell -انستغرام @bombshellmovie

وتابعت قائلة: "إذا سُئلت عن المكان الذي سأمضي فيه عيد الميلاد، سأقول مع صديق أو أخي. وإذا سألوا عن أهلي، سأخبرهم أن والدتي بالسجن ووالدي فارق الحياة، واذا سألوا أكثر، سيحصلون على المزيد. البعض اعتبر أنني أتحدث كثيراً عن ذلك، ولكن بالنسبة إلي الأمر كان يتعلق بعدم الشعور بالخزي بسبب الصدمة".

ولفتت ثيرون إلى أن "التحدث علانية ضد الإيذاء المنزلي، ورفض الشعور بالخجل، يساهم بوقف الإيذاء. وغالباً ما يكون التهديد بالعنف الجسدي أسوأ من الفعل نفسه". 
ساهمت تشارليز برفع مستوى الوعي عند الناس من خلال مشاركة قصتها، وقالت: "منذ أن شاركت قصتي تلقيت رسائل لا حصر لها من نساء ورجال تركوا علاقات مؤذية أو يساعدون أشخاص متضررين على الهروب. وأملت ثيرون بأن يشعر الكثير منا بالأمان الكافي لمشاركة قصصه. معاً يمكن أن نتعلم ما الذي نبحث عنه، ويمكن أن ننقذ أرواحنا".

.
وخلال الحديث عن دورها في فيلم Bombshell وتأدية دور مذيعة فوكس نيوز Megan Kelly، تحدثت تشارليز عن تجربتها بالتحرش في بداية حياتها المهنية بالتمثيل، وقد حدث ذلك في العام 1994 من قبل مخرج مشهور جداً، عندما زارت منزله لإجراء اختبار. لم تعرف حينها ماذا تفعل، لأنها لم تكن مقتنعة تماماً أن هذه مضايقة أو تحرش. تعترف انها تلقي باللوم على نفسها، وكل ما فعلته انها اعتذرت من المخرج ورحلت.

وأشارت إلى أن المخرج نفسه عرض عليها وظيفة بعد ثماني سنوات. "فقررت أن أواجهه"، قالت تشارليز. وبالفعل ذهبت إليه وواجهته لكنه رفض التحدث عن تلك الحادثة، وعلمت في تلك اللحظة انها لم تكن المرة الأولى له وأنه كان يفعل ذلك مع نساء أخريات.