كريس هيمسوورث يحارب الشيخوخة

أشرف زكي ينفي إحالة منة شلبي إلى محكمة الجنايات

حسين فهمي يشاهد "خلي بالك من زوزو" بعد مرور نصف قرن

جورجينا رودريغيز في المدرجات مع أبنائها ولقاء مع العائلة الحاكمة

نجوم تركيا في جوائز بانتين الفراشة الذهبية Pantene Altın Kelebek 2022

أحلام تبحث عن كلام وألحان مختلفة والفرصة متاحة للجميع  

نهى نبيل تعاني من الـ panic attacks

نجوم مصر كما لم ترونهم من قبل في حفل ديور

سلسلة الخلاط من اليوتيوب إلى مهرجان البحر الأحمر السينمائي

جمهور بلاكبينك يطالب سبوتيفاي باعتذار لـ ليسا

جونا هيل يخوض رحلة مع معالجه النفسي في وثائقي Stutz

ET بالعربي | 17 نوفمبر 2022
جونا هيل ومعالجه الدكتور فيل ستوتز- الصورة من الفيلم Stutz

جونا هيل ومعالجه الدكتور فيل ستوتز- الصورة من الفيلم Stutz

جونا هيل يخوض رحلة مع معالجه النفسي الدكتور فيل ستوتز، ويكشف عن معاناته مع زيادة الوزن وعدم الثقة بالنفس، في وثائقي Stutz الذي انطلق عرضه على منصة نتفليكس في 14 نوفمبر الحالي.

ويبدو أن جونا هيل الذي قام بإخراج الوثائقي لم يصنع فيلماً عن نفسه علماً أنه كشف عن الكثير من الأسرار فيه، ولكن كان الهدف أن يصنع فيلماً عن معالجه لكي يستفيد من خبرته الآخرين.

ويركز الفيلم الذي يمتد على مدى ساعة ونصف الساعة على العلاقة بين جونا وطبيبه المعالج، ويعرض مقتطفات من جلساتهم على مر السنين. وتتناول الجلسات الحديث بمختلف المواضيع التي تم التطرق لها من تقدير الذات، إلى الحزن والاكتئاب، ويقابلها الدكتور ستاتز الذي يحمل الفيلم اسمه، بنصائح عملية وأساسية تهم الجميع لا المشاهير حصراً.

الدكتور ستوتز الذي يزوره جونا منذ خمس سنوات ليس المعالج الأول، ولكن الأطباء السابقين لم يستطيعوا مساعدته كما فعل ستوتز. وقال في الوثائقي بما معناه: "قبل أن ألتقي بك، تجربتي مع المعالجين كانت تقليدية جداً، بمعنى أنني سأتحدث ويسأل المعالج: "ما هو شعورك"... وهم يستمعون فقط، ويقدم لك أصدقاؤك النصيحة من دون أن تطلب منهم ذلك. بينما تريد لأصدقائك أن يستمعون إليك وأن يقدم معالجك لك النصيحة".

وافق الدكتور ستوتز على ما ذكره جونا، وأضاف بما معناه بأنه لطالما كان يشعر بأن هناك شيئاً مفقوداً في نموذج العلاج الذي وجده Jonah Hill محبطاً. ولهذا السبب طوّر تجاربه الخاصة التي ترتكز على تقنيات التصور التي تضيف عنصراً تأملياً على الجلسات.

ويستكشف المشاهد من خلال ساعة ونصف الساعة مختلف الأحاديث بين الثنائي وخاصة أصعب الأوقات التي عاشها الثنائي في حياتهما.

جونا هيل
جونا هيل والدكتور فيل ستوتز- الصورة من السوشيال ميديا من فيلم Stutz

وتحدث جونا هيل عن علاقته بجسمه وكيف أثرت التعليقات السلبية حول وزنه الزائد على صحته النفسية. وقال جونا لطبيبه "لطالما علق الناس على وزنه ما جعله يشعر بمشاعر عميقة من الأذى والعار. اعتقدت أنه إذا نجحت في عملي لن يرووا وزني، وبالفعل فعلت ذلك، ولكن كل ما فعله الناس كان المزيد من الانتقادات. وهذا مؤلم ولا تزال هذه المشاعر في داخلي وتظهر بطريقة ما".

ميريام فارس تواجه الانتقادات بسبب فيلمها الوثائقي

ولجأ جونا إلى طبيبه في أحد أصعب أيامه وتحديداً في اليوم الذي توفي فيه شقيقه بسبب تجلط بالدم في العام 2017.

وأوضح جونا هيل السبب وراء هذا الوثائقي، وقال بما معناه: "أنا أصنع هذا الفيلم لأنني أريد أن أعطي العلاج والأدوات التي تعلمتها في العلاج لأكثر عدد من الناس"، ولفت إلى أنه من دون مساعدة الدكتور ستوتز لما كانت صحته النفسية في المكان الجيد الذي هي عليه اليوم.

جونا هيل

وتابع بما معناه "لقد صنعت الفيلم لأنني  أحب الحياة التي سمحت لي هذه الأدوات بالحصول عليها".