زواج صابرين من عامر الصباح

حضور فني كبير في حفل زفاف ريم سامي ومحمد المغازي

أحمد السقا ينفي شائعات طلاقه..ويتحدث عن مرضه

حقيقة حذف أغاني شيرين عبد الوهاب من اليوتيوب

صور وفيديوهات من خطوبة بيسان إسماعيل و محمود ماهر

إطلالة ريم سامي العروس ليلة زفافها في القاهرة

القلق مستمر .. وهذا جديد علاج كيت ميدلتون من السرطان

جوري بكر تعلن خبر إنفصالها عن زوجها "صبرت كتير"

هاندا أرتشيل بفستان أحمر على سجادة كان .. هل ناسب نحافتها ؟

عمرو دياب يدعم ابنه عبدالله بعد طرح أغنيته Karnaby

حسين فهمي وسميرة أحمد يستلمون تكريم سمير صبري بمهرجان المركز الكاثوليكي

ET بالعربي | 12 مايو 2023
حسين فهمي وسميرة أحمد وأحمد السبكي

حسين فهمي وسميرة أحمد وأحمد السبكي

اختتمت منذ قليل فعاليات الدورة الــ71 من مهرجان المركز الكاثوليكى للسينما، بحضور عدد كبير من الفنانين، أبرزهم خالد النبوي، بيومي فؤاد، مجدي كامل، سميرة أحمد، أحمد بدير، سهر الصايغ.

وتم الإعلان عن الفائزين ومن بينهم خالد النبوي أفضل ممثل عن دوره في فيلم" قمر 14"، حيث قال أثناء تسلمه الجائزة: "مبسوط اني بشوف كل الموجودين، وشكرا على استقبالكم للفن، وبشكر لجنة التحكيم على رأسها المخرج الكبير هانى لاشين اللى تشرفت بالعمل معاه، وسعيد بحضور الفنانة الكييرة سميرة أحمد والفنان الكبير حسين فهمي، وبشكر هذا المكان، وأن الدين ثقافة والفن ثقافة، شكرا على مكان حريص على الثقافة".

خالد النبوي

خالد النبوي

بينما فاز بجائزة أفضل ممثلة سهر الصايغ عن دورها في فيلم "الباب الأخضر"، مناصفة مع أسماء أبو اليزيد عن دورها بفيلم "قمر 14", ولكنها اعتذرت عن الحضور.

سهر الصايغ

وفاز بجائزة افضل ممثل دور ثان، بيومى فؤاد عن دوره في فيلم " الباب الأخضر"، وقال أثناء تسلمه الجائزة:" مش هقدر أتكلم كتير عشان عايز ألحق أنا وأحمد السبكي مباراة الأهلى، سامحوني، أنا سعيد ومتشرف بوجودي داخل مكان مهم وهو المركز الكاثوليكي للسينما"، وقطع السبكي كلمته مازحا:" لسة قابض مني 800 ألف حنية امبارح".

بيومي فؤاد

وفى لفتة إنسانية أعطى المركز الكاثوليكي للسينما جائزة التميز الفني للراحل سمير صبري عن فيلم "حدث في ٢ طلعت حرب" وتسلمها حسين فهمي وسميرة أحمد، حيث قالت أثناء تسلمها الجائزة: "أنا سعيدة بتواجدي هنا النهاردة  عشان استلم جائزة أخويا وصديقي وحبيبي الأستاذ العبقري سمير صبرى اللي مش هننساه أبدا بإبداعه وشخصيته الجميلة الطيبة أنا بطلب له الرحمة، وصعبان عليا أنه مش معانا، وبشكر المركز الكاثوليكي أنه دعاني أنا والأستاذ حسين فهمي عشان نستلم جائزة الفنان الراحل سمير صبري".

سمير صبري

بينما قال حسين فهمى: "مساء الخير.. أولا بشكر المركز الثقافى الرائع المركز الكاثوليكي اللي اتربينا في طول حياتنا الثقافية، قد ايه منذ أن كنا طلاب في معهد السينما، وقد ايه حبينا نشاطاته المختلفة، وبشكره على فكرة تكريم فنان راحل مثل الرائع سمير صبري اللى كان له إبداع فني حقيقى واتربينا عليه كلنا، وصداقته لينا كانت صداقة رائعة، واسمحولي أحتفط بالتكريم دا عشان أضعه في مكتب مهرجان القاهرة السينمائي، إخلاصا وتقديرا للمركز الكاثوليكي للسينما ".