الشيخة مهرة بنت محمد بن راشد توثق لحظات ولادتها طفلتها الأولى

كيت ميدلتون والأمير ويليام "يمران بالجحيم" بحسب مصممتهم

ما سبب تأخر شيرين عبدالوهاب في طرح أغانيها الجديدة؟

وفاة الأمير بدر بن عبد المحسن عن 75 عاماً والنجوم ينعونه

مسلسل بهار يتصدّر قائمة المسلسلات التركية الأكثر مشاهدة

دعم النجوم لـ آمال ماهر خلال حفلها الأول في جدة

وداع مميز لـ الحلقة الأخيرة من مسلسل القضاء

حفل شيرين عبدالوهاب : أنا النهاردة صوت الكويت

بوراك أوزجفيت خلال إطلاق إيلي صعب مشروعه السكني على البوسفور

شيرين تبكي على المسرح في الكويت

ذكرى مرور 5 سنوات على إطلاق فيلم Avengers: Endgame من مارفل

ET بالعربي | 25 أبريل 2024
يوستر فيلم AVENGERS: ENDGAME - غوغل

يوستر فيلم AVENGERS: ENDGAME - غوغل

بعد مرور خمس سنوات على إطلاقه في السينما، تعود تحفة مارڤل "Avengers: Endgame" التي حفرت في ذاكرة الجمهور منذ ذلك الوقت، بعد أن أصبحت بالنسبة لهم، لحظةً لن تتكرر بتاريخ السينما في هوليوود.

Avengers

5 سنوات على إطلاق فيلم Avengers: Endgame من إنتاج Marvel

بعد عام واحد على العرض الأول لفيلم "Avengers: Endgame"، الذي صدر في 26 أبريل 2019، انتشر مقطع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مُصورًا رد فعل الجمهور الكبير على كابتن أمريكا وهو يحمل مطرقة Thor والأبطال المفقودين العائدين خلال "Portals".

بالنسبة للكثيرين، بدا الأمر وكأنه "إبرة مُهدّئة"، ما يُسلط الضوء على نوع التجربة الجماعية التي كان الناس يفتقدونها مع إغلاق جائحة كورونا لجميع المسارح.

وبعد مرور خمس سنوات على فوز البطل "ثانوس" بالمعركة في “Infinity War”، يمكننا القول أن فيلم "Endgame" فرض إكتساحاً لـ شباك التذاكر، وهو ما يمثل تتويجًا لكل ما بنته شركة "Marvel Studios" على مدار أكثر من عقد من الزمن.

كانت الارتفاعات الضخمة التي حققها فيلم "Endgame"، والذي جمع ما يقرب من 2.8 مليار دولار في جميع أنحاء العالم، من الصعب تكرارها.

شاهد تقرير سابق : بداية غير موفقة لأحدث وأقصر أفلام مارفل

بداية غير موفقة لأحدث وأقصر أفلام مارفل

هذا الفيلم أدى إلى انتعاش صناعة الأفلام بشكل كبير، لكن الاستوديوهات بشكل عام، ومارفل على وجه الخصوص، بالإضافة الى جمهور السينما لم يتعافوا بعد بشكل كامل.

مع ذلك، فإن الأخطاء التجارية الأخيرة لشركة Marvel، والتي تخللها فيلم The Marvels، وخيبات الأمل المماثلة من منافستها DC (مثل CNN، وهي وحدة تابعة لشركة Warner Bros. Discovery) أدت إلى ظهور مسألة "إرهاق الأبطال الخارقين" في مقدمة ووسط هوليوود.

ومع حلول الذكرى السنوية لـ "Endgame"، تجد Marvel عند مفترق طرق، ضحية سلسلة من العوامل بما في ذلك الوباء، وظهور البثوث المباشرة، ورحيل الشخصيات المميزة المحبوبة، وجشعها من نجاح هوليوود في تشبّع السوق بالأفلام والبرامج التلفزيونية التي من المحتمل أن تضعف نفوذها وتأثيرها بشكل عام.