وفاة شيرين سيف النصر

هدى حسين وسحر حسين تفجعان بوفاة شقيقهما

كارولين سيليكو عن طلاقها من كاكا: "المشكلة أنه كان مثاليا"

الرحلة البحرية الأولى لجيهان ابنة شام الذهبي مع العائلة

سيلاوي يشكر زوجة والده ويؤكد أنه يعيش قصة حب

تعليقات النجوم على تصعيدات الحرب الأخيرة

لماذا كانت إمارات رزق الخيار الأول لشخصية بديعة؟

بعد يسار ماغي بو غصن في تجربتها الإعلامية الأولى

كوثر البلوشي بديلة ليالي دهراب في مسرحية "صنع في الكويت"

أول تعليق لـ آيتن عامر حول أزمة مسلسل زوجة واحدة لا تكفي

سيلين ديون تتحدث عن مرضها في وثائقي بعنوان I Am: Celine Dion

ET بالعربي | 30 يناير 2024
سيلين ديون - إنستغرام

سيلين ديون - إنستغرام

بعد مسيرة فنية مليئة بالنجاحات وانتظار طويل من جمهورها، أعلنت سيلين ديون عن وثائقي جديد بعنوان I Am: Celine Dion، الذي يروي قصة حياتها منذ بداياتها في عالم الغناء وصولاً إلى مرضها النادر الذي أبعدها عن المسارح لفترة طويلة.

وأعلنت استوديوهات "Amazon MGM" يوم الثلاثاء، أنها حصلت على الحقوق العالمية للفيلم الوثائقي الطويل الذي أخرجته المرشحة لجائزة الأوسكار إيرين تايلور.

شاهد تقرير سابق : الاكتئاب مرض أشهر نجوم الكوميديا في هوليوود

الاكتئاب مرض أشهر نجوم الكوميديا في هوليوود

سيلين ديون تروي مسيرة حياتها في وثائقي I Am: Celine Dion 

وفقًا للملخص الرسمي للفيلم، فإن وثائقي "أنا: سيلين ديون" هو "مغامرة ستأخذ المشاهدين في رحلة سيلين ديون بين الماضي والحاضر، حيث ستكشف المغنية الكندية عن معركتها مع متلازمة الشخص المتصلب (SPS)".

ويُصوّر الفيلم الوثائقي الحياة الخاصة لنجمة عالمية كبيرة بدءًا من زيارة خزانة ملابسها الراقية والأمتعة الشخصية، وصولاً إلى قضاء وقتها في استوديو التسجيل، وجاء في الوصف الملخّص ما معناه : "رسالة حب عاطفية وحيوية وشاعرية إلى الموسيقى، يُقدم أنا: سيلين ديون رحلة لأكثر من عام من التصوير بين تنقلات المغنية الأسطورية في حياتها المنفتحة والحقيقية وسط مرضها".

سيلين شاركت متابعيها اليوم عبر حسابها الخاص على إنستغرام صورتها وكتبت معلقةً بما معناه : "لقد شكلت آخر سنتين تحديًا كبيرًا بالنسبة لي، وهي الرحلة من اكتشاف حالتي إلى تعلم كيفية التعايش معها وإدارتها، ولكن لم أدعها تحدد من أنا، مع استمرار الطريق لاستئناف مسيرتي الفنية، أدركت كم افتقدت القدرة على رؤية معجبيني. خلال هذا الغياب، قررت أن أقوم بتوثيق هذا الجزء من حياتي لمساعدة الآخرين الذين يشاركونني هذا المرض".

يُذكر أن الفيلم الوثائقي، الذي أنتجته شركة "Sony Music Vision" بالشراكة مع "Sony Music Entertainment Canada" و "Vermilion Films"، سيكون متاحًا للبث عبر "Prime Video" في أكثر من 240 دولة ومنطقة حول العالم، لكن لم يتم الإعلان عن تاريخ الإصدار بعد.

وتم تشخيص إصابة سيلين باضطراب عصبي نادر في ديسمبر 2022، وهي الحالة التي أجبرتها على إلغاء العديد من الحفلات وأدت في النهاية إلى وقف جولتها العالمية "Courage"، والتي قدمتها آخر مرة في مارس 2020.

كما يُعرف عن متلازمة الشخص المتصلب أنه "اضطراب عصبي تقدمي نادر" يمكن أن يسبب تصلب العضلات في الجذع والذراعين والساقين، وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة.

وفي أغسطس 2023، شاركت شقيقة سيلين، كلوديت ديون، صراع أختها المستمر مع المرض، واعترفت أنه على الرغم من العمل مع "كبار الباحثين في هذا المجال" مع تجربة علاجات مختلفة، بعدم وجود علاج نهائي لحالة أختها، كما أعربت عن دعمها لقرار سيلين بإلغاء جولتها، مؤكدةً على أهمية الإستماع إلى متطلبات الجسد وأخذ الوقت اللازم للراحة.