تفاعل مع صورة الأميرة رجوة الحسين بمناسبة عيد ميلادها الـ 30

مها الصغير تحسم جدل شائعة انفصالها عن أحمد السقا

رسالة الأمير الحسين لـ الأميرة رجوة في عيد ميلادها الـ 30

مجلة "رولينغ ستون الأمريكية" تعلن عن قائمة أفضل 50 أغنية عربية بالقرن الحادي والعشرين

محامي الطرف الآخر في قضية "الفسق والفجور" يقدم دلائل ضد حليمة بولند

الجمهور مشغول بطلاق أحمد السقا ومها الصغير..ومدير أعمال السقا يوضح لـ ET بالعربي

ياسمين عبد العزيز تُفسد مسابقة إسعاد يونس: أنا رخمة أوي

هيفاء حسين تعلق على كلام زوجها حول إشاعة مرضها

إطلالة عمرو دياب في حفل البحرين حديث السوشيال ميديا

سيرين عبد النور تساند إليسا بأزمتها الأخيرة: بتستاهل كل الحب

فيلم العلا وستامبد فينتشرز يعلنان عن بدء أعمال أول فيلمين

ET بالعربي | 04 ديسمبر 2023
 شارلين ديليون جونز - غريغ سيلفرمان

شارلين ديليون جونز - غريغ سيلفرمان

شراكة ضخمة جمعت كل من شركة فيلم العلا، الوكالة السينمائية التابعة للهيئة الملكية لمحافظة العلا، وشركة الإعلام العالمية "ستامبد فينتشرز"، التي يرأسها مؤسسها غريغ سيلفرمان.

ومع اتفاقهما الذي يمتد لثلاث سنوات ويتضمن 10 مشاريع، سينطلق بإنتاج فيلم "Fourth Wall" (الجدار الرابع) وفيلم "Chasing Red" (مطاردة ريد) في العُلا.
ومن المقرر بدء تصوير الفيلمين في العُلا في الربع الثاني من العام المقبل 2024، حيث ستولى غريغ سيلفرمان إنتاج فيلم "Fourth Wall" إلى جانب جون بيرغ، ومشاركة كل من جيديون يو، وكريس بوسكو، ومايك تادروس، وغرانت توري، كمنتجين تنفيذيين.

وكان لـ ETبالعربي لقاء مع شارلين ديليون جونز - المديرة التنفيذية لشركة فيلم العلا والتي تحدثت عن المشروع قائلة أن "ما نفعله في العلا هو صناعة أفلام متكامل، وهذا يعني أننا لا نحدد نوع الأفلام في العلا والتي تعتبر مكان رائع".

وتابعت أن "القوة والفائدة المحلية الأكبر من صناعة الأفلام هنا هي العاملين من خلف الكاميرات ، وشراكة ستامبد فينتشرز ملتزمة ومسئولة عن تطوير الكثير من التدريب لهذه المواهب المحلية سواء في العلا أو المدينة والتي تعتبر مكان مفضل، وذلك حتى نصل بسرعة كبيرة إلى نقطة يكون يتوفر فيها طاقم كامل تم تدريبه على أعلى مستوى ولهم أيضًا رصيد في عدد من الأفلام".

شارلين ديليون جونز - المديرة التنفيذية لشركة فيلم العلا

من جهته، أخبرنا غريغ سيلفرمان - الرئيس التنفيذي لشركة ستامبد ستوديوز عن قصة اختيارهم العلا قائلاً "كنا نقوم بالترتيبات اللازمة لتصوير بعض الـkpops في السعودية كونها بلد تضمن شعبية كبيرة لموسيقى الكيبوب.. كنا نبحث ووجدنا العلا وكنا نعمل على التصوير فيها، وجئنا بفكرة أنه يمكننا صناعة 10 أفلام هنا بدل عمل واحد ..".

غريغ سيلفرمان - الرئيس التنفيذي لشركة ستامبد ستوديوز

الجدير ذكره ان سيلفرمان أحد المخضرمين في صناعة الترفيه والمعروف بسجله الحافل في شركة "وارنز برذرس"، حيث أشرف على إنتاج أكثر من 125 فيلماً حققت أكثر من 38 مليار دولار في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم أبرزها "هاري بوتر" (Harry Potter)، وسلسلة "باتمان" (Batman) لكريس نولان، وفيلم "300" لزاك سنايدر، وثلاثية تود فيليبس "هانغ أوفر" (Hangover) الشهيرة وفيلم الجوكر (Joker).

فيلم الجوكر

كما أنتج أيضاً الأفلام الشهيرة "American Sniper" و"Gravity" و"Lego" و"The Great Gatsby" و"Argo" و"Mad Max: Fury Road" وعدد لا يحصى من الأفلام الأخرى خلال مسيرته الملحمية التي استمرت 20 سنة في وارنر برذرس. باعتبارها وكالة أفلام الهيئة الملكية لمحافظة العلا، تلعب شركة فيلم العلا دوراً رئيسياً في تطوير صناعة السينما في المملكة العربية السعودية.

Mad Max: Fury Road

عن الأفلام الجديدة في العلا

فيلم الإثارة “Fourth Wall” يحكي عن نجمة فتاة سابقة من مسلسل كوميدي تلفزيوني شهير يتم اختطافها لتستيقظ في موقع مختلف كلياً للبرنامج، مع بقية أعضاء فريق التمثيل. ويتتبع الفيلم رحلتها وهي تحاول التغلب على الصدمة التي تعرضت لها وجهودها لإعادة رسم أبرز لحظات المسلسل الأكثر شهرة للبقاء على قيد الحياة وإيجاد مخرج لها.

فيلم العلا

أما فيلم "Chasing Red" فيدور حول قصة حب بين طالبة متفوقة "فيرونيكا" وفتى غني ومستهتر "كاليب"، تجمعهما سلسلة من الأحداث غير المتوقعة. الفيلم مقتبس من كتاب إيزابيل رونين، ومن إخراج جيسيكا بورسيتشكي، حيث سيشارك سيلفرمان كمنتج بجانب جون بيرغ، في حين سيتم اعتماد جيديون يو، وكريس بوسكو، ومايك تادروس، وغرانت توري، كمنتجين تنفيذيين.

خدمات فيلم العلا

اعتمد فريق الإنتاج في فيلم العلا وستامبد مؤخراً على مواقع مثالية لكلا الفيلمين تقع ضمن مناظر طبيعية خلابة في محافظة العُلا في شمال غرب السعودية. ‎

وقد تم الإعلان عن بدء إنتاج الفيلمين في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في جدة حيث تشارك فيه فيلم العُلا كشريك استراتيجي.

ستلعب الشراكة الرائدة بين فيلم العُلا وستامبد، والتي تم استكمالها ووضع اللمسات النهائية لها على هامش فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار التي أقيمت في الرياض بالمملكة العربية السعودية، يوم 24 أكتوبر، دوراً هاماً في تعزيز مكانة العلا وتحولها من مركز إبداعي إقليمي إلى منصة هامة وجاذبة للمواهب العالمية في صناعة الأفلام. وتتوافق الشراكة، التي تشمل تقديم شركة فيلم العُلا للحسومات والحوافز، بشكلٍ وثيق مع جهود تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 المتمثلة بتعزيز التنمية الثقافية. ‎

سيكون الفيلمان من بين أولى الأفلام التي سيتم تصويرها في منشأة الإنتاج ذات المستوى العالمي والخدمات المتكاملة التابعة لشركة فيلم العلا والتي تتضمن أيضاً مسرح صوتي بمساحة 30 ألف قدم مربع، ومساحة خلفية، ومباني دعم الإنتاج، وورش عمل، ومستودعات، واستوديو للتسجيل، ومساحة للتدريب والتمرين، وكافتيريا، ومساحة للمناسبات، ومبنى الإدارة.


عن شركة فيلم العلا

منذ عام 2020، استضافت الهيئة أكثر من 700 يوم من تصوير أعمال بارزة مثل فيلم الحركة "قندهار" (Kandahar) من بطولة جيرارد بتلر، ودراما الأخوين روسو "تشيري" (Cherry) ‎من بطولة توم هولاند، والفيلم الطويل الأول للمخرج السعودي توفيق الزيدي "نورا" (Norah)، وهو أول فيلم روائي سعودي طويل يتم تصويره في العلا وجميع الممثلين فيه من السعوديين وأكثر من 40٪ من طاقم العمل من السعوديين.

قندهار في العلا

تشمل الإنتاجات التلفزيونية الأخرى التي تم تصويرها في العلا المسلسل البريطاني "Expedition" مع ستيف باكشال، والأفلام الوثائقية من ناشيونال جيوغرافي، إلى جانب الإعلانات التجارية والعروض الترويجية ولقطات الصور والأفلام القصيرة. ‎ لمعرفة المزيد عن فيلم العُلا، والمزيد هنا…