إنفعال رضوى الشربيني وتهديد من بسمة وهبة "فضيحة موثقة"

الشامي يعود إلى سوريا بعد 12 عام: فقت الصبح مشتاق

"حاصلة على لقب جمالي"..معلومات عن إميلي شاه خطيبة مينا مسعود

برواس حسين عن معركتها مع السرطان: "حاليا في مرحلة العلاج"

عائلة أصالة تحتفل بعيد ميلادها و معايدة خاصة من فائق حسن

كاريس بشار تتعرض للهجوم .. والجمهور يدافع

سنة غير عن كل سنة في حياة أصالة

تصرف أراديا مع أمها آيشواريا راي المصابة في كان حديث الميديا

وائل كفوري يحصد أكثر من 440 ألف مشاهدة لكليب "لآخر دقة"

وفاة زوجة أحمد عدوية

مبارزة وخداع بين هيلين ميرين وايان ماكلين في The Good Liar

ET بالعربي | 29 نوفمبر 2019
هيلين ميرين وايان ماكلين معاً للمرة الأولى في The Good Liar - انستغرام @goodliarmovie

هيلين ميرين وايان ماكلين معاً للمرة الأولى في The Good Liar - انستغرام @goodliarmovie

بين فيلم لا يقاوم وآراء أخرى تتهمه بالإحباط، انطلق فيلمThe Good Liar  وهو من نوع الجريمة والإثارة، بطولة كل منIan Mckellen  و Helen Mirren، وهي المرة الأولى التي يتعاون فيها الثنائي سوياً. الفيلم من تأليف جيفري هاتشر وإخراج بيل كوندون، وهو مقتبس عن رواية تحمل الإسم نفسه لـNicholas Searle  وقد حققت نسبة مبيعات عالية في العام 2016.
يؤدي إيان شخصية "روي كورتناي"، ذلك الرجل المخضرم بالمرح والكذب والخداع، إذ يعتمد على الكذب كأسلوب حياة. ويجتمع روي بالأرملة "بيتي ماكليش" التي تجسد شخصيتها ميرين، وهي تبحث عن رفقة رومانسية من خلال تطبيق مواعدة الكتروني وتتعرف على "روي". بيتي هي مدرسة تاريخ سابقة في جامعة أوكسفورد، فقدت زوجها قبل عام ولديها ثروة تزيد عن مليوني جنيه استرليني.

أرادت بيتي أن تعيش سنواتها بسعادة متأخرة تجمعها بالعجوز الساحر "روي" الذي سحرها بعينيه وأسلوبه المخادع، وعلى الرغم من أنها تدرك أنه غير مناسب بالإضافة الى تحفظات حفيدها "ستيفن" الذي يلعب دوره راسل توفي، انتقل "روي" للعيش معها في المنزل.

"ستيفن" بالتأكيد محق بقلقه، لأن "روي" شخص محتال مفترس ويعمل مع المحاسب الذكي "فنسنت" الذي يلعب دوره جيم كارتر، الذي تم الإشادة بأدائه المميز بالإحتيال وخداع رجال الأعمال والأرامل.

The Good Liar
"ستيفن"، "روي" و"بيتي" في فيلم The Good Liar -انستغرام @goodliarmovie

ثم يشجع "روي" فريسته "بيتي" على الدخول معه بمشاريع استثمارية، بهدف سرقة أموالها. الا ان مخطط "روي" لم يكن بالسلاسة التي توقعها لخداع "بيتي".
وصفت The Guardian  الفيلم بأنه قصة مثيرة لا تقاوم، وهي بمثابة دراما قديمة الطراز. حيث يقدم العمل عروضاً لذيذة من تأليف هيلين ميرين وايان ماكلين، إذ هي بمثابة مبارزة رائعة بين فريقين.

ويتحول الفيلم لأفضل حالاته عندما يجتمع الثنائي ماكلين وميرين، حيث يمتزجان بسلاسة من خلال مؤامرة تبدو كلعبة روسية تغوص في عمق الخداع أكثر وأكثر.

ومن بعض الانتقادات التي طاولت الفيلم أن بطلي العمل ليس لديهما فهم قوي لشخصياتهم. ولكن الانتقادات لم تلقِ باللوم على ميرين وماكلين، بل على نص هاتشر الذي لم يقدم لهم دوافع واقعية. كما أنه لا يضم مفاجآت كبيرة، وبأن الجمهور يخرج محبطاً بعد مشاهدةThe Good Liar.

صدر The Good Liar  في الثامن من نوفمبر في المملكة المتحدة، وفي الولايات المتحدة الأميركية في الخامس عشر من نوفمبر، أما الجمهور الأسترالي فعلى موعد مع الفيلم في الخامس من ديسمبر المقبل.