وفاة مفاجئة للرابر فاتمان سكوب Fatman Scoop على المسرح

هل ندمت جينيفر لوبيز بعد طلب الطلاق من بن أفليك؟

أحلام ومبارك الهاجري في وجه الشائعات

وفاة جاكلين الزقازيقي بعد صراع مع مرض السرطان

محمد الأحمد في مسلسل رقصة الموت بمشاركة ساشا دحدوح

حصري: سامر البرقاوي لـ ET بالعربي.. تيم حسن وكاريس بشار معاً في رمضان

اختفاء صفحة شيرين عبد الوهاب من الفيسبوك

عام مختلف على جميع الأصعدة للملكة رانيا العبدالله

جدل لجنة تحكيم Arabs Got Talent مستمر

الطائر الرفراف 3 : سيران بالباروكة و سنان يدخل حياتها

مشاركات النجوم في مهرجان الأفلام الأوروبية بنسخته الثالثة

ET بالعربي | 31 مايو 2024
زارا البلوشي وغادة الملا وعهود الجدعان

زارا البلوشي وغادة الملا وعهود الجدعان

أعلنت مندوبية الاتحاد الأوروبي في الرياض، بالتعاون مع سفارات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ومجموعة الصور العربية للسينما، عن النسخة الثالثة لمهرجان السينما الأوروبية بالمملكة العربية السعودية.

وتحدث الممثلون المشاركون في المهرجان ليُشاركوا فرحتهم بتلك التجربة الفريدة، منهم زارا البلوشي وغادة الملا وعهود الجدعان وسمر ششة وغيرهم.

زارا البلوشي وغادة الملا يتحدثان لـ ET بالعربي في مهرجان الأفلام الأوروبية

وتحدث النجوم والشخصيات الذين شاركوا في مهرجان الأفلام الأوروبية لهذا العام، فقالت زارا البلوشي لـ ET بالعربي : "هذه أول مشاركة لي ومتحمسة أشوف الأفلام الأوروبية، هوسي أفلام هوليوود وبوليوود والأفلام السعودية".

كما قالت عهود السامر : "هذه اول مرة أتمكن إني أحضر رغم إن الدعوات كانت تجيني كل سنة، هو محفل كبير يساعدنا على تنوع الثقافة وفهم الآخر، نستفيد من تجاربهم ونتعلّم منهم ونشوف شو الجديد في السوق".

تابعت : "آخر عمل لي انعرض كان سندس الجزء الثاني، وفي رمضان مسلسل الشرار، وفي الأسبوع القادم سيُعرض لي مسلسل كوميدي بعنوان (كرمال الولد) من إخراج منير الزعبي، والآن أنا أقوم بتصوير فيلم كوميدي درامي مع الأستاذة هيفاء المنصور".

تحدثت أيضاً مُقدمة المهرجان سمر ششة لتقول : "أنا أقدم هذا المهرجان للمرة الثالثة، وشايفة كيف قاعد يكبر ويتطوّر وكل سنة بيكون فيه إختيارات للأفلام المختلفة، هذه السنة عندنا 21 فيلم من 21 دولة أوروبية مختلفة، وهذه المرة الأفلام رح تنعرض في جدة والرياض على فوكس سينما".

سمر ششة

بدورها قالت لولو عبد العزيز : "اليوم مبسوطة بتواجدي، شيء جداً جميل، إختلاف ثقافات حلو، في أعمال قادمة جديدة لكن ما أقدر أعلن عنها ورح أعلنها بالسوشيال ميديا بوقتها، والقادم جداً قوي إن شاء الله".

وأشادت غادة الملا بنشاط ET بالعربي وقالت : "إنتوا من الأنشط لي بتغطوا كل الإيفانتات لي قاعدة تصير، المهرجان قاعد يلفت نظرنا في كل مرة، للجديد في السعودية في عالم السينما والدراما، عالم الميديا لي نعشقوا، أنا مبهورة وفخورة جداً كمواطنة سعودية بالأحداث لي قاعدة تصير في بلدي".

وعن أعمالها قالت : "مركزة هذه الفترة على الدراما السعودية، قبل شهر خلصنا تصوير الموسم الاول من (مجمع 75) لي يُعرض على MBC وشاهد، ورح نبدى بتصوير الموسم الثاني بعد شهر".

ST- لقاءات النجوم في مهرجان الأفلام الأوروبية

 

ومن الشخصيات التي تواجدت في الحدث كان السفير المصري "ضياء الدين حماد" الذي قال : "سعيد إن انا معاكم، هذا النوع من الفعاليات التي تؤدي إلى نجاح كبير في صناعة السينما في المملكة والوطن العربي في وقت لاحق، وبتخلي في تواصل مباشر ما بين القائمين على المحتوى وصناعة السينما".

تابع : "أنا شايف أن النسخة الثالثة من المهرجان هو دليل على نجاح المملكة في أداء هذا النوع من الفعاليات، ويوم بعد يوم سيأتي صناع المحتوى ليكونوا حاضرين ومشاركين مع إخوانهم السعوديين".

كما قال سفير الإتحاد الأوروبي "كريستوف فارنو" ما معناه : "أن نكون هنا ونتبادل الأشياء معاً هو المفتاح، لهذا فإن الحوارات بين المُنتجين وصنّاع الأفلام هي الأهم، وتلك هي الديناميكية التي نريدها".

ST-  لقاءات الشخصيات في مهرجان الأفلام الأوروبية

 

يذكر ان المهرجان يضم 21 فيلمًا أوروبيًّا من هولندا وبولندا والبرتغال وسلوفاكيا وسلوفينيا والنمسا وبلجيكا وبلغاريا وقبرص والتشيك وإيرلندا وإيطاليا وليتوانيا وإسبانيا والسويد والدنمارك وإستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان.

ويتميز الحدث الذي انطلقت فعالياته مساء الأربعاء في الرياض وتستمر حتى 6 يونيو المقبل، بمجموعة متنوعة من الأفلام المُتوّجة بالعديد من الجوائز، بما في ذلك جوائز الأوسكار والسعفة الذهبية، كما يهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي وتعزيز السينما الأوروبية، بالإضافة إلى تعزيز التواصل بين صناع الأفلام الأوروبيين والسعوديين من خلال تنظيم فعاليات جانبية مخصصة.