هل سترتدي دينا الشربيني الفستان الأبيض قريباً؟

عائلة صلاح السعدني تطلب من الصحافة عدم تغطية العزاء

أحمد السعدني يشكر كل من واساهم في رحيل والده "صلاح السعدني"

بعد محمد منير شريف منير ينفي تصريحات حسن شاكوش

وفاة التيكتوكر ومؤلفة Club Rat إيفا إيفانز عن عمر الـ29

سعد لمجرد يكشف سبب تراجع مشاهداته على اليوتيوب

إنقسام بالآراء حول مسلسل لعبة حب بعد عرض 10 حلقات منه

ديفيد بيكهام يرفع دعوى قضائية ضد مارك والبيرغ

كينجي جيراك يتعرض لـ طلق ناري في الصدر

شريهان تحتفل بعيد ميلاد ابنتها: " حماك الله من كل سوء"

وفاة بطل أفلام روكي كارل ويذرز عن عمر يناهز 76 عاماً

ET بالعربي | 03 فبراير 2024
كارل ويذرز - تويتر

كارل ويذرز - تويتر

خبر حزين سيطر على صفحات السوشيال ميديا، بعد الإعلان عن وفاة كارل ويذرز، الذي اشتهر بتجسيد دور الملاكم أبولو كريد في سلسلة أفلام "روكي"، عن عمر يناهز 76 عام.

شاهد تقرير سابق : حقيقة تورط نجوم هوليوود بقضية جيفري ايبستين

حقيقة تورط نجوم هوليوود بقضية جيفري ايبستين

وفاة كارل ويذرز أثناء نومه عن عمر 76 عاماً

وأعلنت عائلة كارل ويذرز في بيان أرسلته إلى موقع "ديدلاين" الإلكتروني، أن الممثل فارق الحياة يوم الخميس "بسلام أثناء نومه".

العائلة نعت ويذرز بكلمات مؤثرة لتقول ما معناه: "يغمرنا حزن عميق ونحن نعلن وفاة كارل ويذرز"، وتضمنت رسالة النعي الكلمات التالية: "كان كارل رجلاً استثنائياً عاش حياة غير عادية ، من خلال مساهماته في السينما والتلفزيون والفن والرياضة، ترك بصمة لا تمحى، وقد حظي بالتقدير في جميع أنحاء العالم وستبقى ذكراه عبر الأجيال".

أدى كارل ويذرز أدواراً في أكثر من 75 فيلماً ومسلسلاً تلفزيونياً أمريكياً خلال مسيرته الفنية، ومن أشهر الأدوار التي لعبها شخصية بطل العالم في الملاكمة للوزن الثقيل أبولو كريد الذي واجه روكي بالبوا (سيلفستر ستالون) على الحلبة في سلسلة أفلام "روكي" التي كان أولها عام 1976.

وأصبحت المباراة النهائية بينهما، بما تخللها من دماء ولكمات صُوِّرَت بالحركة البطيئة، مشهداً لا يُنسى في تاريخ السينما، ولحظة مرجعية في أفلام النزالات القتالية، كما فاز أول أفلام "روكي" بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم، وشكّل بداية لمسيرة سيلفستر ستالون الفنية الكبيرة.

ستالون كتب عبر إنستغرام معلّقاً على وفاة زميله: "اليوم يوم حزين جداً بالنسبة لي"، ثم اضاف : "لقد كان كارل ويذرز جزءاً لا يتجزأ من حياتي، ومن نجاحي (...) وأنا ممتن جداً له، لقد كان لامعاً جداً، بصوته وحجمه وحضوره وروحه الرياضية، ولكن قبل كل شيء بقلبه وروحه، إنها خسارة فظيعة".

وكان أبولو كريد في البداية عدواً لروكي، ثم تحول على مدار أجزاء السلسلة رفيقاً له في مسيرته كملاكم.

أيضاً شارك آدم سانلر بوداع صديقه كارل عبر حسابه الخاص على إكس وكتب : "رجل عظيم حقيقي. أب عظيم. ممثل رائع. رياضي عظيم. الكثير من المرح للتواجد دائمًا. ذكية كالجحيم. مخلص كالجحيم. مضحك كما الجحيم. أحب أبنائه أكثر من أي شيء آخر. يا له من رجل!! الجميع أحبه. قضيت أنا وزوجتي أفضل الأوقات معه في كل مرة رأيناه. الحب لعائلته بأكملها وسيُعرف كارل دائمًا بأنه أسطورة حقيقية".

وشارك أرنولد شوارزنيغر بوداع زميله حيث نشر صورة برفقته مع كلمات مؤثرة كتبها عبر إكس وقال: "سيظل كارل ويذرز دائمًا أسطورة. رياضي غير عادي وممثل رائع وشخص عظيم. لم يكن بإمكاننا صنع فيلم Predator بدونه. ومن المؤكد أننا لم نكن لنحظى بمثل هذا الوقت الرائع في صنعه".

عن حياة كارل ويذرز الفنية

ولد كارل ويذرز في نيو أورلينز، لويزيانا، وكان متعدد المواهب، فإلى جانب التمثيل، عمل ويذرز مخرجاً سينمائياً، ومنتجاً للأفلام، ولاعب كرة قدم أمريكية.

ومن أبرز أعمال كارل فيلم Predator، وفيلم Happy Gilmore، كما شارك في مسلسل Star Wars The Mandalorian، ومسلسل The Mandalorian على Disney +.