جمهور بلاكبينك يطالب سبوتيفاي باعتذار لـ ليسا

محمد فراج يفقد بصره في لقاء ET بالعربي

شكران مرتجى تدافع عن نجوم ستيليتو وصالون زهرة

طوني قطان يخضع لعملية قلب مفتوح وزوجته تكشف حالته الصحية

إحالة محمد رمضان للمحاكمة الجنائية في قضية سب عمرو أديب

غادة عادل بديلة لمنة شلبي بمسرحية "ساعة الحظ"

اليسا تلتقي بممثلها المفضل

مبابي يشعل السوشيال ميديا بالمقارانات مع ميسي ورونالدو

محامي محمد رمضان يكشف تفاصيل جلسة دعوى 20 ديسمبر المرفوعة من عمرو أديب

تقارير: بيليه الآن في الرعاية الصحية التلطيفية

330 مليون دولار في أسبوع الافتتاح لـ Wakanda Forever

ET بالعربي | 14 نوفمبر 2022
بوستر Wakanda Forever

بوستر Wakanda Forever

يبدو أن جمهور Black Panther2: Wakanda Forever كان متشوقاً جداً لانطلاق الفيلم، ان كان في الولايات المتحدة الأميركية أو حتى في العالم. 

مع افتتاح الفيلم نهاية الأسبوع الأول يوم الجمعة في 11 نوفمبر 2022، وسط تحديات بغياب بطل العمل شادويك بوسمان الذي توفي في العام 2020، استطاع Black Panther: Wakanda Forever أن يحطم الرقم القياسي على شباك التذاكر في إصدارات شهر نوفمبر في أميركا الشمالية وحقق أكثر من 180 مليون دولار في أسبوع الافتتاح متجاوزاً الفيلم الذي تصدر شباك التذاكر في نوفمبر من  العام 2013 The Hunger Games: Catching Fire حيث حقق حينها 158 مليون دولار. 

هذا الرقم على الصعيد المحلي بينما على الصعيد العالمي، فأيضاً عشاق الفيلم سارعوا إلى مشاهدته، وقد حقق نحو 150 مليون دولار منذ انطلاقته في 55 بلداً، ليصل الرقم بالكامل إلى 330 مليون دولار في غضون ثلاثة أيام، أي منذ 11 نوفمبر الحالي، وعلقت صفحة Black Panther على انستقرام على الفيلم وكتبت بما معناه "الاحتفال العالمي الآن، الفيلم الأول في العالم".

مارفل.. أفلام المرحلة الرابعة

إلى جانب غياب شادويك بوسمان، واجه الفيلم عدة صعوبات، منها تصويره خلال انتشار كوفيد 19، وأيضاً تعرض ليتيشيا رايت للاصابة مما أجبر فريق العمل عن تعليق التصوير، بالاضافة إلى تغيبه عن دول لطالما كانت سوقاً كبيراً للأفلام مثل الصين وروسيا.

وعلى الرغم من الانطلاقة الكبيرة للفيلم، إلا أن النقاد يرجحون أن العمل لن يحقق ايرادات بمليار و400 مليون دولار كما حصل مع الفيلم الأول Black Panther، إذ أن القليل من الأفلام يمكن لها أن تصل إلى هذا الرقم في هذه الأيام.

ويأتي فيلم Wakanda Forever في المرتبة الثانية من حيث الايرادات المحلية في الولايات المتحدة بعد فيلم Doctor Strange in the Multiverse of Madness الذي حقق مع صدوره في مايو الماضي ايرادات وصلت إلى 187 مليون دولار. 

كما رحب النقاد بصدور الفيلم وقد حاز درجة 85% على Rotten Tomatoes، كما منحه المشاهدون علامة A على CinemaScore.